أفلامفنون و ترفيه

افلام الروايات العالمية

افلام الروايات العالمية | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم دليل أشهر أفلام الروايات العالمية للمشاهد فرصة لمعايشة الزمن من خلال رؤية تصوير المؤلف لطريقة العيش والملابس الخاصة بالحقبة التي حدثت فيها الأحداث. وتعرض لكم الموسوعة اليوم أفضل أفلام الروايات العالمية.

جدول المحتويات

أشهر افلام الروايات العالمية الرومانسية

تلاحظ أن العديد من الأفلام الرومانسية هي مجرد تأليف جزئي أو كامل لرواية معينة، وفيما يلي نستعرض أفضل الأفلام الرومانسية التي اقتبست عن روايات رومانسية عالمية.

The notebook

تعد هذه الرواية والفيلم المأخوذ عنها من أنجح الأفلام في القرن العشرين، وتستند إلى رواية تحمل نفس الاسم للكاتب نيكولارس سباركس.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تلتقي بشاب في إحدى الاحتفالات وتقع في حبه بكامل إرادتها، ولكن عائلتها تسعى لفصلهما بسبب مستوى الشاب المتدني وفقره.

مع مرور السنوات، يتلاقى الحبيبان في النهاية، ويؤكد الفيلم أن الحب الحقيقي يدوم إلى الأبد على الرغم من التحديات التي تواجهه.

Love in the Time of Cholera

رواية الحب في زمن الكوليرا هي عمل أدبي مشهور تم تحويله إلى فيلم سينمائي، وتدور أحداث الفيلم حول ساعٍ بريد فقير يهوى الشعر ويقع في حب فتاة جميلة، ويتبادلان نفس الشعور، ولكن تقوم عائلتها بإرسالها بعيدًا لتنسى حبها، وبعد فترة من الزمن تعود إلى بلدتها وتتزوج من طبيب أرستقراطي يساعد في علاج مرض الكوليرا الذي انتشر في تلك الفترة، في حين يصبح ساعي البريد من الأثرياء، ولكنه يظل يحلم بالزواج من حبيبته الجميلة.

الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز هو من كتب الرواية.

Pride & Prejudice

تعد رواية حب وكبرياء واحدة من أجمل الروايات التي كتبتها الكاتبة الرائعة جين أوستن، وتدور أحداثها حول السيد دارسي الذي يتمتع بكبرياء شديد، والآنسة إليزابيث بينيت التي تتمتع بالتواضع، ويقعون بصدفة في الحب دون أن يشعروا به.

يحمل الاثنان من الكبرياء ما يجعلهما يتجنبان الإفصاح عن مشاعرهما لبعضهما البعض، إلا أن السيد دارسي ينجح في التقدم لخطبة الآنسة إليزابيث في النهاية ويجتمعان معًا.

P.S I Love you

تتمحور أحداث الرواية حول امرأة أرملة كانت تحب زوجها الذي توفي فجأة، وتنعزل عن العالم وحياتها، ولكن تتلقى رسائل كان زوجها قد ترتب أن تصلها في أوقات مهمة.

تعتبر هذه الرسائل مساعدة للمرأة في متابعة حياتها حتى تحقق أهدافها وتستمر في حياتها المهنية وتحقيق النجاح المرجو.

الرواية من تأليف الكاتبة سيسلينا أهيرن.

أفلام الروايات الفانتازيا و الأكشن العالمية

هناك العديد من الأفلام المستندة على روايات في الفانتازيا والأكشن وسلاسل الأفلام، مثلما هو الحال فيما يلي:

Fight Club

يتناول الفيلم قصة رجل يعاني من ضغوطات نفسية شديدة تمنعه من النوم، ويقابل فيما بعد شخصًا آخر يساعده على التخلص من تلك الضغوطات ويتعافى منها. وبعد ذلك، ينشئان ناديًا للقتال يجذب الأشخاص الذين يعانون من ضغوطات نفسية شديدة للتخلص من غضبهم عن طريق القتال.

الرواية للكاتب  جيم يحلس.

سلسلة  The Hobbit & Lord Of The Rings

تدور أحداث هذه السلسلة حول فرد من قبيلة الهوبيت الذي يخوض مغامرة مع مجموعة من الأقزام يدعون أنهم ملوك المملكة، حيث يحاولون استعادة مملكتهم ويخوضون حروبًا شرسة من أجل استعادة عرشهم المسروق. وبعد ذلك، تأتي مغامرة جديدة لفرد آخر من الهوبيت يتحدى سيد الظلام الذي يحاول تدمير العالم.

تم تأليف الرواية من قبل الكاتب الإنجليزي الشهير جون تولكين.

سلسلة Harry Potter

تُعد سلسلة من أشهر السلاسل العالمية نجحت بشكل لا مثيل له، حيث تأخذنا هذه السلسلة الرائعة إلى عالم السحر والجمال

بدأت رحلة هاري منذ كان طفلاً صغيراً، وذلك بفضل حب والدته التي كانت تقف في وجه أعظم سحرة الشر الذي كان يسعى لقتل أي شخص يخالفه، ومن هنا بدأت رحلته في مدرسة هوجوورتس لتعليم السحر والأساسيات، وهناك التقى بأصدقائه رونالد وهيرميوني وواجه أيضاً الأتباع الموالين لسيد الظلام فولدمورت ونجح في الانتصار عليه في نهاية الثمانية أجزاء.

السلسلة العظيمة من تأليف الكاتبة البريطانية جيه كيه رولينغ.

The Godfather

يعرف الجميع سلسلة العراب المشهورة التي تحكي قصة جماعة المافيا، حيث يكون دون فيتو كورليوني كبير عائلة المافيا التي لا تريد لابنها مايكل الانخراط في هذا العالم الفاسد، ومايكل نفسه لا يريد الانخراط في هذا العالم، وتتناول القصة كيفية توزيع الصفقات المشبوهة بين جماعات المافيا والصراعات التي تنشأ للبقاء في الصدارة.

يستند الفيلم إلى رواية تحمل نفس الاسم للكاتب ماريو بوزو.

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى