العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

مواضيع يتحدث فيها المخطوبين

مواضيع يتحدث فيها المخطوبين | موسوعة الشرق الأوسط

المواضيع التي يجب على المخطوبين النقاش حولها، ويتضمن ذلك بعض القضايا والأمور الهامة في الحياة التي ستحدد شكل الحياة بعد الزواج، وذلك بهدف تجنب العديد من المشاكل والخلافات. يمكن للمخطوبين التعرف على أهم الموضوعات التي يجب أن يناقشوها عبر مقالة على موقع موسوعة

جدول المحتويات

مواضيع يتحدث فيها المخطوبين

كيفية توزيع المسؤوليات

  • لتجنب الوقوع في العديد من المشاكل، يجب على الشريكين تحديد معًا الأدوار اللازمة لكل منهما، بما في ذلك تربية الأطفال وشراء الطلبات وترتيب المنزل والأمور الإدارية والمالية المتعلقة بالمنزل. إذا توصلا إلى اتفاق حول ذلك، فإنهما سيتجنبان العديد من المشاكل المستقبلية .

طرق تربية الأطفال

يتوجب على الخطيبين مناقشة أمور الأطفال، بدءًا من موعد الإنجاب وصولاً إلى طرق التربية وتربية الأطفال، والمدارس المناسبة التي سيحضرونها .

قضية عمل المرأة

  • يجب على المخطوبين التحدث في فترة الخطوبة حول رأي كل منهما في قضية عمل المرأة. فالآراء تختلف حول هذه القضية، وهناك رجال يعتقدون بحق المرأة في العمل، وآخرون يرون أن دور المرأة يقتصر على المنزل وتربية الأطفال. بالإضافة إلى أن بعض النساء لا يرغبن في العمل. لذلك، يجب التوصل إلى اتفاق حول هذا الأمر الهام بغض النظر عن الرأي الذي يتفقان عليه .

العلاقة مع الأصدقاء

  • في مرحلة الخطوبة يجب أن يتفق الشريكان على من هما الأصدقاء المقربين لهما، و كيف ستكون طبيعة العلاقة معهم، حيث يتسبب هذا الأمر في حدوث العديد من المشاكل بين الزوجين .

العلاقة مع العائلة

  • يجب على الخطيبين الحديث عن أمور العائلة والاتفاق على طريقة التعامل مع عائلة كل منهما وتحديد الحدود التي تمنع عائلة كل شريك من التدخل في الحياة الزوجية الخاصة بالشريكين، وذلك لتجنب الخلافات العديدة التي تحدث بسبب تدخل الأهل .

الأمور الشخصية

  • يجب على الخطيبين الانفتاح على بعضهما البعض ومشاركة المبادئ والمعتقدات والأهداف في الحياة، والحديث عن الماضي والعائلة وطبيعة العلاقات بكل صراحة وشفافية، لأن العلاقات التي تقوم على النفاق والأسرار ستفشل، وعليهما أن يكشفا عن أنفسهما بصراحة أمام بعضهما البعض .

الأمور المزعجة و الأمور المفضلة

  • يجب على كل طرف المشاركة مع الآخر في الأمور التي تسبب لهم الإزعاج عمومًا، وخاصةً تلك التي تسببها الشريك، وكيفية التعامل معها، حيث تساعد تلك المشاركة في تجنب المشاكل وتزيد من الود والحب بين الطرفين .
  • ينبغي على الخطيبين أن يتبادل كل منهما ما يحبه بشكل أكبر، مثل المناطق التي يحبها أكثر والأطعمة المفضلة لديه وما يجعله سعيدًا بشكل أكبر، حتى يتمكنوا من فهم بعضهما البعض بشكل أفضل، وحتى يتمكن كل منهما من العمل على إسعاد الآخر .

الأمور الروحية

  • يجب على الخطيبين التحدث حول أمور الإيمان والمعتقدات الدينية التي تؤثر بشكل مباشر على السلوك وطريقة الحياة، وتؤثر أيضًا في تربية الأطفال، وينبغي مناقشة الأمور مثل أداء الفروض الدينية وقضية الحجاب قبل الزواج .

الأمور المالية

  •  تعتبر الأمور المالية من بين أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الخلافات بين الرجل وزوجته، ولذلك يجب على الشريكين التحدث عن كيفية إدارة المال وتوزيعه على الالتزامات، ويجب أن يتفقوا على من سيدير الأمور المالية في المنزل، بالإضافة إلى أهمية الحديث عن الخطة الطويلة الأمد للمال والمشاريع التي سيتم استثمارها فيها .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى