العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

اشياء تجعل الناس يكرهونك

اشياء تجعل الناس يكرهونك | موسوعة الشرق الأوسط

من بين أفضل النعم التي يمنحها الله للإنسان حب الآخرين، إذا كنت ترغب في كسب حب الناس من حولك، فعليك أولا معرفة الأشياء التي تجعلهم يكرهونك، حتى تتمكن من تجنبها. يمكنك معرفة المزيد عن ذلك من خلال مقالة في موقع موسوعة .

اشياء تجعل الناس يكرهونك

المنافقة

عندما تكره شخصًا ما وتظهر له المحبة المزيفة والمجاملات باستمرار، فأنت شخص منافق غير صادق، بالإضافة إلى أنك جبان ولا تملك الشجاعة الكافية لتظهر مشاعرك الحقيقية، مما يجعل الناس يشعرون بالانزعاج منك ولا يثقون في حبك لهم .

العصبية

إذا كنت تعاني من العصبية الشديدة، والتي تنفجر وتثور بسهولة أمام أدنى الأشياء، فإن ذلك يؤثر على علاقتك بالآخرين، كما يجعل الناس يتجنبونك خوفًا على مشاعرهم وكرامتهم، ويبحثون عن الهدوء والراحة .

الغموض الزائد

عندما تتحدث مع الآخرين بشكل متكرر وتطرح عليهم أسئلة عن حياتهم وتفاصيلها، دون الحديث عن أي شيء يخصك، فإنك تجعل الآخرين يشعرون بالتوتر والتردد في التحدث معك، حيث يشعرون بالتهديد نتيجة صمتك وغموضك، مما يجعلهم يتجنبون النقاش والحديث معك .

اخفاء المشاعر

عندما تحاول دائمًا إخفاء مشاعرك الداخلية، فإن ذلك يجعل الناس يبتعدون عنك، ولكن عندما تظهر مشاعرك الحقيقية بصراحة، مهما كانت، فإن ذلك يزيد من ثقة الآخرين بك ويتيح لهم الشعور بالأمان في التعامل معك والتقرب منك .

اللطف المفرط

على الرغم من أن اللطف مع الآخرين يجعلهم يحبونك أكثر، إلا أن اللطف الزائد يمكن أن يثير النفور، وربما يفهم الآخرون أنك تتصرف بذلك لأغراض غير واضحة، مما يجعلهم يبتعدون عنك .

المشاركة بشكل مبالغ فيه على مواقع التواصل الإجتماعي

أظهرت الدراسات أن مشاركة تفاصيل الحياة الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يؤثر على صحة العلاقات الحقيقية في الواقع، حيث يتجنب الناس بناء علاقات حميمة مع الأشخاص الذين ينشرون الكثير من المعلومات الخاصة على الإنترنت. لذا، يجب تجنب مشاركة جميع التفاصيل الشخصية على الإنترنت والاحتفاظ ببعض الخصوصية في الحياة .

استخدام صورة قريبة لملفك على الفيسبوك

تشير الدراسات الحديثة إلى أن الشخص الذي يستخدم صورة قريبة أو سخيفة في ملفه الشخصي عبر الإنترنت قد يفقد ثقة الآخرين به .

التشاؤم و الوجه العابس

يسعى الناس دائمًا للبحث عن الفرح والسعادة، ولذلك يحاول الجميع الاقتراب من الأشخاص البشوشين الحماسيين الذين يشعون بالأمل والسعادة، وذلك لتشجيعهم على العيش بشكل أفضل ومساعدتهم على التغلب على تحديات الحياة، ولذلك يتجنب الجميع الشخص البائس الذي يبدي التذمر والشكاوى، مما يجعلهم يشعرون بالتعاسة بشكل أكبر .

الكشف عن أمور شخصية في بداية العلاقات

يعتبر الكشف عن أمور شخصية مهمة في حياتك في وقت مبكر من العلاقة من أكثر الأشياء التي تثير الانزعاج لدى الآخرين، حتى لو كانت هذه المعلومات قصدك من خلالها تعزيز العلاقات بشكل سريع، فهذا يؤدي إلى توتر العلاقات بدلاً من تحسينها، ولا يستطيع الناس الثقة بشخص لا يحافظ على سريته الشخصية .

عدم الاعتراف بنقاط ضعفك

يجب أن تكون صريحًا مع نفسك ومع الآخرين، وأن تعرف عيوبك ونقاط ضعفك، وتتحلى بما يكفي من الشجاعة لتقبلها، فالجميع يمتلك عيوبًا وميزات، ولا يوجد شخص كامل، وعلاوة على ذلك، يشعر الناس بالارتياح والراحة عند التعامل مع شخص يتصف بالتواضع والصراحة .

نصائح تجعل الناس تحبك

  • حاول إقامة صداقات مع أصدقائهم لتساعد في خلق مساحة مشتركة بينكما .
  • يجب أن نكون ودودين ولطفاء مع الآخرين وفقًا للمواقف، ونقدم المساعدة كلما كان ذلك ممكنًا .
  • يتم التركيز على الحديث عن القيم والمبادئ المشتركة بينكم .
  • يمكن التعبير عن نوع معين من الوجود الإيجابي من خلال الابتسامة والتواصل البسيط، مثل اللمس الخفيف مع الأشخاص الذين يمكن للفرد لمسهم .
  • يتميز بالروح المرحة والفكاهة، ويجب الابتعاد عن الحزن والكآبة .
  • اترك لمن حولك مساحة للتعبير عن أنفسهم، واحرص على الاستماع لهم .
  • كن صادقًا معهم وشاركهم أسرارًا تتناسب مع مدى علاقتك بهم .
  • يجب السعي لقضاء وقت ممتع معهم، وتقدير الصفات الإيجابية التي يمتلكونها .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى