العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

كيف انسى حبيبي بسرعة

كيف انسى حبيبي | موسوعة الشرق الأوسط

كيف أستطيع نسيان حبيبي بسرعة؟ “من غاب عني فالروح مسكنه….من يسكن الروح كيف يمكن للقلب أن ينساه؟.” إنها مشكلة تواجهها العديد من الفتيات والسيدات، وذلك لأن عواطفهن القوية تسبق تفكيرهن. فعادة، تفكر المرأة بقلبها وليس بعقلها، وتعطي الكثير لمن تحبه، وتضحي وتسعى لإسعاده. ولكن في كثير من الأحيان، تقدم كل هذا لشخص لا يستحقه أبدا. وسرعان ما يخذلها ويحطم آمالها. وعلى الرغم من كل ما فعله لها ولمشاعرها، لا تستطيع نسيانه. ودائما ما تتذكر المواقف التي جمعتها به، والأحداث التي مروا بها. وتتمنى لو يمكنها أن تعيش تلك الأيام الجميلة مرة أخرى، أو يختفي ذكره من عقلها وخيالها، حتى لا تحزن كلما تتذكره. وفي هذه المقالة، سنشاركك أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها نسيان حبيبك. فتابعينا.

جدول المحتويات

كيف انسى حبيبي

  • لا يجوز لي أن أكذب عليكِ وأخبركِ أن هذه الفترة هي فقط مرحلة مؤقتة وسوف تنتهي، وأن عليكِ أن تكونِ أقوى من ذلك، فأنا أحترم ضعفكِ كثيرًا وأجد فيه مصدرًا للقوة وليس للضعف، فالمرأة التي تحب بصدق وتخلص وتضحي ليست ضعيفة، بل هي أقوى من الشخص الذي خذلها، إذ أنها تمتلك مشاعر نقية صادقة لم تتأثر بتقلبات الزمن.
  • ينصح بأن يُراعى النظر إلى الذات والمستقبل، وأن يجعل كل من خذلك يتمنى لو تعاودي الاتصال بهم حتى بكلمة واحدة، وأن لا يضيع الوقت في الندم على شخص لم يقدر قيمتك وحبك وتعامل معك بأنانية.

طرق لنسيان الحبيب

هناك عدة طرق تساعدك على نسيان حبيبك، ولكن يجب أن تقومي بتنفيذها على الفور والالتزام بها، حتى تتمكني من التخلص من التفكير المفرط والحزن على الماضي، وتشمل هذه الطرق:

أولاً: العناية بمظهرك

  • بعض الفتيات تبدأ سلسلة من الإهمال في مظهرها وشكلها فور انفصالها عن حبيبها، حيث يبدو وجهها شاحبًا ونحيلًا، وتظهر على عينيها علامات السهر الطويل، وتتجاهل تناول الطعام.
  • لكن اليوم نود إخباركِ بأن هذا خطأ تمامًا، ويجب عليكِ الاهتمام بنفسكِ ومظهركِ بشكل أكبر من ذي قبل، وبطريقة تجعل الجميع يعجبون بكِ ويتساءلون كيف يمكن لشخص مثل هذا ترك فتاة مثلكِ، ويؤكدون أنهم لن يجدوا شخصًا مثلكِ مرة أخرى.

ثانياً: عدم إظهار الحزن

  • لا ينبغي لكِ الامتناع عن البكاء، بل يجب أن تشعري بالحزن والبكاء وتتخلصي من جميع المشاعر السلبية التي تحملينها، ولكن يجب أن تفعلي ذلك بينكِ وبين نفسكِ أو مع صديقتكِ المقربة.
  • فيما يخص وسائل التواصل الاجتماعي أو التجمعات التي يتواجد فيها بعض الأشخاص الذين لا يزالون على صلة بحبيبك، يجب عليكِ أن تكوني في أفضل حالاتكِ وأن تجعلي عينيكِ تُعبِّر عما في داخلكِ وتبين لهم أنكِ المنتصرة.

ثالثاً: لا تحاولي الوصول لأخباره

  • لا تتفحصي حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا تسألي أي شخص عنه أو عن أحواله. وإذا ذكر أحدهم اسمه أمامك، عليكِ أن تبدي الثبات التام والابتسامة لا تفارق شفتيك.

رابعاً: تخلصي من كل ذكرياته

  • تحتاجين إلى التخلص من صور الشخص الذي تريدين نسيانه، وكذلك رسائله، والتواريخ الهامة التي تذكرك به، والهدايا التي منحك إياها، وجميع الأشياء التي قد تذكرك به.

خامساً: الأنشطة

  • الفراغ يسبب الإضرار، وقد يجعلك تفكر بحبيبك، لذا ينبغي لك أن تشغلي نفسك بالتركيز في دراستك، أو البحث عن عمل جديد، ويمكنك أيضًا تعلم لغة جديدة، أو تعلم بعض البرامج المفيدة، وهذا يساعد على تعزيز ثقتك بنفسك.

سادساً: العلاقات الجديدة

  • عندما نقول إنك لا تحتاجين إلى علاقة حب جديدة، فإننا نعني بأنك تحتاجين إلى فترة استراحة لتستعيدي قوتك وتستطيعي جمع أفكارك ومشاعرك، حتى لا تتخذي قرارات خاطئة.
  • يجب عليك الحرص على إقامة صداقات جديدة وقضاء وقت ممتع مليء بالفرح والسعادة، لتحسين جودة حياتك.

سابعاً: تحقيق الإنجازات

  • يجب عليكِ الاطمئنان إلى أن أخبارك تصل إليه، ولكن لا تنتبهي لذلك، واستمري في تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات، ولا تلتفتي إلى الماضي، لأن نجاحك سيمنحك الثقة والحب لنفسك.

ثامناً: الفضفضة

  • لا تتعجبي، فالفضفضة أو البوح هي واحدة من الأساليب التي ستساعدك على التعافي من مرض الحب، حيث يمكنك البوح بمشاعرك لصديقتك المقربة، أو والدتك، أو أي شخص ترتاحين في الحديث معه، وذلك للتخلص من تلك المشاعر المكتومة بداخلك، حتى لا تتسبب لك أي أضرار نفسية.

تاسعاً: الاستعانة بالله

  • من الأهمية بمكان أن تلجأي إلى الله تعالى في مثل هذه الأمور، لأنه هو الوحيد الذي يعلم بشعورك وبجميع التفاصيل الداخلة في نفسك، وهو القادر على إزالة هذا الشخص من تفكيرك وكأنه لم يدخل حياتك من قبل.

في النهاية، يجب عليكِ أن تدركي أن الحياة لن تتوقف بسبب رحيل حبيبك، وستمر الأيام وتتفاجئين بأنه كان هناك شيء يربطك بشخص مثله، لأن الله تعالى سيعوضك بأفضل منه، فقد قال تعالى في الآية الأربعين من سورة آل عمران “وتلك الأيام نداولها بين الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى