أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي اميليا كلارك أسرار لن تعرفها من قبل عن Emilia Clarke

اميليا كلارك | موسوعة الشرق الأوسط

اميليا كلارك هي الممثلة البريطانية الشابة التي أدهشت العالم بموهبتها، وتمكنت خلال السنوات الأخيرة من تحقيق شهرة كبيرة في العالم، ويقدم لكم الموسوعة اليوم نظرة على نشأتها وحياتها والجوائز والترشيحات التي حصلت عليها، بالإضافة إلى قصة وصولها إلى مسلسل Game of Thrones والنجاح الكبير الذي حققته.

جدول المحتويات

نشأة اميليا كلارك

ولدت إميليا كلارك في عام 1986 في لندن لعائلة إنجليزية صغيرة، وكانت تشعر بشغف كبير نحو المسرح منذ صغرها، حيث كان والدها كام مهندس صوتي يعمل في أحد مسارح لندن، وعندما اصطحبتها والدتها لرؤيته في العمل عندما كانت في الثلاثة من عمرها، زارت المسرح لأول مرة ووقعت في غرامه.

عملت إميليا سابقاً كعارضة أزياء وممثلة مسرح قبل أن تحصل على فرصة كبيرة بعد حصولها على دور دنيرس تارجارين في المسلسل الشهير “صراع العروش” أو “Game of Thrones.

كانت عائلة إيميليا تدعمها في عملها في السينما والفن، وكان أخوها الأصغر يدرس السياسة في حين اختارت هي العمل في التمثيل والمسرح.

تعليم Emilia Clarke

تلقت إميليا كلارك تعليمًا راقيًا في المملكة المتحدة، حيث التحقت بالعديد من المدارس والمراكز التعليمية المرموقة:

  • قامت بدخول مدرسة راي سانت أنطوني.
  • تركز الأثر الأكبر على تشكيل وجدان كلارك كان تعليمها في مدرسة سانت إدوارد بأكسفورد، وتخرجت من المدرسة في عام 2005.
  • تدربت في مركز الدراما في العاصمة البريطانية لندن وتخرجت منه في عام 2009.
  • أثناء دراستها في مسرح الدراما، أنتجت عشر مسرحيات كاملة وشاركت في عمل مسرحيتين بسان إدواردز.
  • شاركت إميليا في العديد من المسرحيات والأعمال التلفزيونية في المملكة المتحدة، وتم اختيارها كواحدة من نجوم الفن الصاعدين وفقًا لمجلة الشاشة الدولية.
  • اضطرت إميليا للعمل في أكثر من وظيفة لتتمكن من تغطية نفقاتها، لأن العمل في مجال التمثيل لم يكن مربحًا بالنسبة لها حتى الآن.

اميليا كلارك في Game of Thrones

كانت حياتها هادئة حتى علمت بأن قناة HBO تجري تجارب أداء لدور في مسلسل Game of Thrones، والغريب في الأمر أن الدور كان مكتوباً بالفعل للممثلة `تامزين ميرشانت`، حتى قامت بتمثيل حلقة أولية في المسلسل ثم اعتذرت عن الاستمرار.

طلبت إيميليا من وكيل أعمالها مساعدتها في الحصول على دور في المسلسل، وعندئذ اعتذرت إيميليا عن عملها بدعوى المرض وذهبت.

بعد مضي فترة من الوقت، تلقت إميليا مكاليستر اتصالًا من وكيل أعمالها يخبرها بأنها تم اختيارها للقيام بدور دانيريس تارغاريان (Daenerys Targaryen) في المسلسل.

كانت المفاجأة الأكبر هي النجاح الهائل الذي حققه المسلسل بين الجماهير والنقاد، مما جعل إميليا كلارك واحدة من أهم النجوم والأكثر شهرة بفضل شخصيتها المثيرة التي تؤديها بمهارة في المسلسل.

يواصل المسلسل نجاحه الكبير في الموسم السابع، وتستمر شخصية دانيريس أو “أم التنانين” في خلق المزيد من الإثارة والغموض في كل حلقة من حلقاته.

حصلت إميليا على العديد من الجوائز عن دورها في المسلسل، بما في ذلك جائزة إيمي لأفضل ممثلة درامية، وتم ترشيحها لجائزة سكرين أكتور جايد، وفازت بجائزة الترفيه عن أدائها الشهير.

أعمال اميليا كلارك

رغم صغر سنها وعمرها الفني، إلا أنها قدمت عددًا جيدًا من الأعمال الفنية المميزة، ومن بين أهم هذه الأعمال:

  • ظهرت لأول مرة على شاشة التلفزيون في مسلسل Doctors.
  • لعبت دورًا بارزًا في فيلم الرعب Triassic Attack عام 2010.
  • ما زالت تلعب دور البطولة في مسلسل Game Of Thrones الشهير على قناة HBO
  • قُدِّمَتِ البطولةُ في الفيلمِ الكبيرِ جزيرةِ سبايكِ.
  • قامت سارة كونراد بدور أسطوري في النسخة الحديثة من سلسلة أفلام The Terminator الشهيرة
  • قامت بأداء دور البطولة في فيلم الرومانسية `Me before You`
  • شاركت في العديد من العروض المسرحية، بما في ذلك مسرحية Breakfast at Tiffany`s، ولعبت دور هولي جولايتلي الأسطوري، وهو دور مستوحى من الفيلم الشهير الذي لعبت بطولته أودري هيبورن في الستينيات من القرن الماضي.
  • بالإضافة إلى أعمالها الكوميدية، شاركت في فيلم Dom Hemingway، الذي شاركها في بطولته النجم جود لو.

يعلمنا نجاح إميليا كلارك في الوصول إلى هذا المستوى الكبير في عالم السينما والتلفزيون درساً مهماً حول أهمية الثبات والإصرار لتحقيق النجاح، فالاستسلام ضعف لا يجوز أن نقبل به أبداً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى