أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

أهم شخصية قيادية ناجحة في الإمارات

شخصية قيادية ناجحة فى الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دليل معلومات حول أشهر شخصية قيادية ناجحة في الإمارات، حيث تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى رفع مستوى الكفاءة للعاملين بها وبروز العديد من النماذج الناجحة في شتى المجالات، ولذلك، يحظى المجتمع الإماراتي بدعم كبير لهؤلاء النماذج القيادية ويحرص على إبرازهم بشكل لائق في مختلف وسائل الإعلام والإعلان.

ندعوكم من خلال هذا المقال في الموسوعة للاطلاع على أهم الشخصيات القيادية والمؤثرة في المجتمع الإماراتي

شخصية قياديه عربيه

الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم

هو الشخص الذي يشغل منصب المدير التنفيذي لإمارة دبي، وهو ولي العهد الإماراتي، وتم اختياره لرئاسة جامعة حمدان بن محمد. بالإضافة إلى ذلك، يشغل منصب رئيس مؤسسة محمد بن راشد الداعمة لمشاريع الشباب، ويترأس أيضًا المجلس الرياضي بدبي ومركز دبي للتوحد.

يتميز الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بموهبة شعرية رائعة بسبب حسه الفني العالي.

الشيخ أحمد ابن محمد بن حشر بن آل مكتوم

حقق البطل الإماراتي الذي يمارس رياضة الاسكواش إنجازًا لا يُنسى بفوزه بالميدالية الذهبية في مسابقة الـ”دبل تراب” خلال منافسات أثينا في عام 2004، مما جعله يهدي هذا الانتصار للإمارات العربية المتحدة والعالم العربي بأكمله. وحقق العديد من الإنجازات في رياضة الاسكواش خلال الستة عشر عامًا الماضية، بالإضافة إلى فوزه ببطولة العالم في الرماية عام 2005 .

حمدي لخريم الزعابي

هو شخصية إماراتية بارزة في مجال الاقتصاد، حيث تنتشر أنشطتها الاستثمارية في مجموعة لخريم التجارية في منطقة الشرق الأوسط وكامل القارة الإفريقية.

على فيصل مصطفى

يحمل الجنسية البريطانية الإماراتية وهو مخرج ومنتج، يمتلك شركة الإنتاج المميزة “إيه إف إم”، وحقق طفرة في إنتاجه من خلال فيلمين هما “من ألف إلى باء” و”مدينة الحياة”، وأسس بعدهما شركته الخاصة. حصل على العديد من الإنجازات، منها حصوله على جائزة أفضل صانعي الأفلام في مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2010، ويعتبر فيلم “دار الحي” من أبرز أعماله .

محمد العبار

هو رجل أعمال مشهور ومالك مجموعة إعمار العقارية، ورئيس مجلس إدارة إيجل هيلز، وصاحب الأصول العقارية الأيقونية مثل برج خليفة.

يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة أمريكانا للصناعات الغذائية، وهو عضو في اللجنة العليا للإكسبو 2020 دبي، وقد نال إشادة قراره بدخول مجال التجارة الإلكترونية من خلال إطلاق منصة “نون .

شخصية قياديه نسائيه مشهوره

فاطمة عبيد الجابر

حصلت فاطمة الجابر على المركز الثالث عشر في قائمة مجلة فوربس الشرق الأوسط لأفضل امرأة عربية. تميزت مسيرتها بالعديد من الإنجازات.

حصلت على شهادة الهندسة المعمارية من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وعملت في القطاع الحكومي لمدة تقرب من 17 عامًا، ولكنها اختارت أخيرًا الانتقال إلى القطاع الخاص، وحققت منذ ذلك الحين العديد من الإنجازات.

كانت فاطمة عبيد الجابر أول امرأة تترشح للمنصب الإداري في غرفة أبوظبي للتجارة والصناعة، وهي صاحبة الإدارة الحكيمة لمجموعة الجابر للإنشاءات في الإمارات العربية المتحدة، كما تشغل منصب رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات الأعمال في أبوظبي.

أحلام الشامسي

تمكنت الفنانة أحلام الشمسي، التي ولدت لأب إماراتي وأم بحرينية، من الظهور بقوة على الساحة الإماراتية والعربية بشكل عام، حيث ساعدها العمل كمطربة على إظهار موهبتها القوية، وقدّمت ألبومات عديدة لتصبح من بين أقوى الشخصيات المثيرة للجدل بين جمهور الشرق الأوسط. واستطاعت بذكاءها كسيدة أعمال ناجحة تحويل أموال طائلة إلى عقارات ومجوهرات كثيرة.

جويل ماردينيان

تقوم خبيرة الموضة جويل ماردينيان بتحويلات جذرية في المظهر في صالونات التجميل في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

تملك جويل عيادة التجميل الشهيرة كلينيكا جويل، وتم اختيارها في عام 2010 لتكون المدير الإبداعي الإقليمي لماركة ماكس فاكتور، وهي نجمة البرنامج التلفزيوني الشهير `جويل`.

تم اختيارها لتمثيل لقب المرأة العربية في عام 2010، وكانت من بين أقوى 100 امرأة عربية في عام 2013.

إلهام القاسمي

يجب على النساء فعل ما يحببنه، بدلاً من الاكتفاء بالقيام بما يعتقدن أنه يجب عليهن القيام به.

قدمت القاسمي مثالًا رائعًا للتحدي والصمود والنجاح في ما تحب، حيث قضت ثلاثة أسابيع تقريبًا في التزحلق والعبور من بلد إلى آخر في القطب الشمالي بدون أي دعم، وأثبتت للعالم أن المرأة الإماراتية لديها إرادة قوية لتحقيق النجاح والتميز.

حصلت القاسمي على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في دبي، وحصلت على درجة الامتياز في مناقشتها لرسالة الماجستير في السياسة الاجتماعية من كلية لندن للاقتصاد، وبدأت الآن رحلتها الجديدة من التميز وبناء شخصيتها الإماراتية الناجحة المرموقة.

هدى قطان Huda beauty

تحظى بشركة إنتاج مستحضرات التجميل بمتابعة تقرب من 20 مليون متابع على Instagram، وهي تعتبر الرائدة في هذا المجال وذلك في غضون حوالي 9 سنوات فقط.

بدأت هدى قطان مهنتها كمدونة للجمال ومستحضرات التجميل على المواقع الإلكترونية، حيث شاركت بنصائح حول كيفية وضع الماكياج، وبعد سنوات من العمل الدؤوب، نجحت في إطلاق علامتها التجارية الخاصة بها.

 

تعد هذه المشاريع الإماراتية الرائدة التي قمنا بتنفيذها ونريد مشاركتها معكم، ونحن مستعدون لتوفير مزيد من التفاصيل حولها لإلهامكم ومساعدتكم على النجاح في مجالكم المفضل .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى