أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي ابلة فاهيتا

من هي ابلة فاهيتا | موسوعة الشرق الأوسط

من هي أبلة فاهيتا، الأرملة الأشهر على الإطلاق؟ هذا السؤال يثير الكثير من الجدل في الآونة الأخيرة، وخاصة بعد الجدل الكبير الذي أثارته شخصية الكرتونية هذه في الوسط الإعلامي. ظهرت أبلة فاهيتا لأول مرة في عام 2011، وعرفها البعض باسم “دمية إباحية”، بينما اعتبرها آخرون كغطاء يستخدمه صاحبها للتعبير عن آرائه السياسية دون أن يتعرض لانتقادات من حوله. في هذا المقال، سنتعرف على هوية أبلة فاهيتا التي غزت البيوت المصرية من خلال برامجها في الفترة الأخيرة، فتابعونا.

جدول المحتويات

من هي ابلة فاهيتا في الحقيقة

أبلة فاهيتا هي واحدة من أشهر الأرامل في الوطن العربي، وهي أم لطفلين يدعى كارو وبودي، وهي شخصية كرتونية مشهورة في جمهورية مصر العربية، وحظيت بشعبية كبيرة في الفترة الأخيرة بسبب برامجها التي انتشرت في العديد من المنازل المصرية.

تحظى هذه الدمية بشعبية كبيرة بين الأفراد، من مختلف الأعمار، وتعتبر الوجه الآخر لحاتم الكاشف، حيث يعود الفضل في فكرتها وأدائها الصوتي إليه.

ظهرت شخصية الرسوم المتحركة هذه لأول مرة بعد مشاهدة العديد من مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب، والتي حظيت بتفاعل كبير من المستخدمين.

تسبب هذا الأمر في إدراج هذه العبارة في إعلان قامت به شركة الاتصالات المحمولة “فودافون”، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً.

سارع إعلامي مصري بتقديم بلاغ إلى النائب العام حول مخططات الأعمال الإرهابية التي تم التخطيط لها، والتي من شأنها الإضرار بأمن مصر واستقرارها.

رأى أن الإعلان يتضمن مجموعة من الرسائل المشفرة التي تحتوي على خطوات القيام بعملية إرهابية كاملة، ومن هنا بدأت سمعة الإعلان في الانتشار.

أبلة فاهيتا حاتم

  • يذكر أن حاتم الكاشف هو شاب في الثلاثينيات من عمره، وقد أنهى دراسته الجامعية ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الإخراج، ثم عاد إلى مصر وعمل في مجال الإعلانات قبل أن يصبح صاحب شخصية أبلة فاهيتا.
  • تولى حاتم الكاشف دور فاهيتا الكامل، فهو من صاغ الفكرة، ويؤدي صوتها، ويقوم بتحريكها لتفاعل مع الضيوف والجمهور.

أبلة فاهيتا مع حسن الشافعي

  • ظهرت بعد ذلك أبلة فاهيتا بأغنية “ميستهلوشي” مع الموزع حسن الشافعي، حيث حققت ما يقرب من عشرة ملايين مشاهدة في أيام قليلة على موقع “اليوتيوب”، وباتت تحمل لقب “مليونيرة الويب.
  • بعد ذلك، اشتهرت أبلة فاهيتا من خلال برنامجها الشهير “الدوبلكس” على قناة CBC.

كيف تتحرك أبلة فاهيتا ؟

  • إذا شاهدت حلقة من برنامج “الأبلة”، فستشعر بأن الشخصية التي تظهر فيها وكأنها امرأة حقيقية تتحرك بشكل طبيعي للغاية بحركاتها المميزة. فالمشاهد لا يشعر بأنه يشاهد شخصية كرتونية، بل يراها ترقص وتلعب وتتحدث وتغني بنفس طريقة أي كائن حي آخر.
  • ربما تتساءل الآن كيف يتم تحريك تلك الدمية ومن المسؤول عن هذا الحركة، والحقيقة هي أن كل جزء من الدمية متصل بيد شخص من خلال خيط رفيع يكاد لا يراه المشاهد.
  • يمكن للشخص القيام بتحريك الدمية بشكل فعال يتناسب مع سياق الحديث واستجابات الضيوف من خلال مجموعة من الخيوط، والأسلوب الذي يستخدمه في الحركة هو السر وراء رفع اليد والرقص والغمزة العينية التي يوجّهها إلى الجمهور.

أسباب رفض بعض الأشخاص لمشاهدة أبلة فاهيتا

  • على الرغم من حصول برنامج أبلة فاهيتا “الدوبلكس” على نسبة مشاهدة عالية، إلا أن هناك مجموعة من الأشخاص يصنِّفون البرنامج على أنه محتوى تافه وغير مناسب للأطفال والمشاهدة العائلية.
  • تشمل كلام الدمية بعض الإشارات الجنسية أو الكلمات التي لا تتناسب مع العادات والتقاليد المصرية الشائعة في المنازل.
  • بالإضافة إلى التلميحات السياسية والآراء المتطرفة التي لا يفضلها البعض.
  • بالنسبة لبعض الجماهير، أصيبوا بالهوس بأبلة فاهيتا، وأصبح وقت عرض البرنامج لهم موعدًا مقدسًا حيث ينهون أعمالهم قبله حتى يتمكنوا من مشاهدته والاستمتاع به.

إن برنامجَ أبلة فاهيتا يمثِّلُ بدايةً إعلاميةً جديدةً، وقد تتفقُ أو تختلفُ مع آرائِها لكنَّ النجاحَ الكبيرَ الذي تمكَّنتْ من تحقيقهِ لا يُمكنُ إنكارُه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى