رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

أسماء أشهر منتديات مسلسلات كرتون

منتديات مسلسلات كرتون | موسوعة الشرق الأوسط

يتعرف المستخدمون على منتديات مسلسلات الكرتون من جميع الأنواع عن طريق الموسوعة، بالإضافة إلى أهم مسلسلات الكرتون الأكشن، حيث تعد مسلسلات الكرتون التلفزيونية جزءًا هاماً من حياة الأطفال والبالغين على حد سواء، إذ تحتوي على قصص رائعة وشخصيات مميزة، ويجب على كل مهتم بعالم الكرتون قراءة هذا المقال بعناية.

جدول المحتويات

منتديات مسلسلات كرتون

يعتبر مشاهدة مسلسلات الكرتون ضروريًا في حياة العديد من الأسر، ولذلك يجب الاهتمام بمعرفة أفضل المواقع والمنتديات التي تقدم هذه المسلسلات، وفيما يلي بعض المنتديات الهامة التي تقدم مسلسلات كرتونية:

تلفزيون ج

يُعَدُّ هذا الموقع الإلكتروني مفضلاً بين العديد من الأطفال، حيث يُعرَضُ به العديد من المسلسلات الكرتونية المدبلجة الجميلة للأطفال، ويُمكنُكَ الاستمتاع بمشاهدة قناة جي سي في بث مباشر من الثانية ظهرًا حتى الخامسة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

Cartoon Network Arabic

يقدم هذا الموقع الإلكتروني مجموعة رائعة من أشهر مسلسلات الكرتون العالمية المدبلجة باللغة العربية، مثل مسلسل غامبول ومسلسل وقت المغامرة ومسلسل بن تن وغيرهم، وينتمي هذا الموقع إلى شبكة الكرتون العالمية كارتون نتورك

موقع Disney Junior Arabic

بفضل هذا الموقع الإلكتروني، يمكن للمشاهدين مشاهدة جميع مسلسلات ديزني المدبلجة باللغة العربية بشكل كامل، ويحتوي الموقع على العديد من المسلسلات الكرتونية الكلاسيكية التي يحبها الكبار قبل الأطفال، مثل ميكي ماوس، وبطوط، وطرزان، وماوكلي، وغيرها من الأعمال التي لا تقدر بثمن.

موقع وطن فليكس

يعد هذا الموقع العربي مميزًا لدى الكثير من الأطفال والبالغين، إذ يضم مئات أو ربما آلاف الكرتونات العربية الأصلية المميزة على الإنترنت، ويمكنك مشاهدة جميع هذه الأعمال في أي وقت تفضله بكل سهولة ويسر.

خدمة شاهد

تعد هذه الخدمة هي الأولى من نوعها في الوطن العربي، حيث توفر محتوى حصريًا وجودة عالية على الإنترنت. وعلى الرغم من أن البعض يظن أن خدمة شاهد مخصصة للمسلسلات الطويلة والأفلام، فإن الحقيقة تقول أن جزءًا كبيرًا من هذا الموقع مخصص لعرض مسلسلات الكرتون التي تعرضها قنوات MBC 3.

يتوفر هذا الموقع على العديد من البرامج والمسلسلات والأفلام الكرتونية الحديثة التي يمكنك مشاهدتها بجودة عالية ومجانًا، وفي أي وقت تريده.

موقه تشانكي رول Crunchy Roll

هذا الموقع غير عربي، ولكنه يقدم مجموعة كبيرة من المسلسلات والأفلام الآسيوية الحديثة بشكل مستمر. يتميز الموقع بتصميمه الرائع والأداء الدقيق، ولذلك فإنه المفضل لدى الكثير من محبي مسلسلات الكرتون، ويمكن متابعة محتوياته بأي وقت دون الحاجة إلى دفع أي مبالغ مالية في حالة وجود إعلانات.

المشكلة تكمن في أن جميع محتويات هذا الموقع مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ولا يوجد محتوى باللغة العربية عليه، لذلك إذا كنت تفضل مشاهدة الكرتون المدبلج أو المترجم إلى العربية، فربما يمكنك الاختيار من بين المواقع والمنتديات الأخرى المقترحة في المقال.

مسلسلات كرتون أكشن

يهتم العديد من الأطفال بمتابعة بعض مسلسلات الكرتون التي تحتوي على القليل من الحركة والإثارة، وكنا نتابع في طفولتنا مثلًا مسلسل “كوكب أكشن” على قنوات “سبيس تون”، وفي هذه الفقرة سنستعرض أهم وأشهر مسلسلات الكرتون الإثارة التي يمكن للأطفال متابعتها:

كرتون البطل سانشيرو

هو كرتون يحكي قصة سانشيرو، الذي اغتيل والده المخترع بعد اكتشافه طريقة لتعويض الأشخاص ذوي الإعاقات وإعطائهم جهازًا يسمى “العقل الحي”، والذي يقوم بتعويض أي فقد في جسد الإنسان دون مشاكل. ولكن قررت أصحاب الشركات الكبرى سرقة هذا الاختراع وقتل والد سانشيرو الصغير.

قرر الاتحاد الدولي للألعاب استخدام الجهاز في صنع دمى قادرة على الحركة والكلام والقتال، بهدف السيطرة على العالم، وبدأ يظهر ما يعرف بمصارعة الدمى، وقرر سانشيرو المشاركة في المسابقة مع الدمية التي تركها والده “جومارو.

يواجه سانشيرو العديد من العقبات التي توضع في طريقه من قبل الأعداء، ولكن ينتصر في النهاية ويفوز بكأس اليابان وكأس العالم في هذه الرياضة، ويتم هذا بنهاية المسلسل.

مسلسل مغامرات مارتن

على الرغم من الطابع الكوميدي الذي يسيطر على الحلقات، فإن هذا العمل الفني يتضمن العديد من المشاهد الحركية والقتالية، مما يجعل منه مغامرة صغيرة يشعر بها المشاهد بمجرد مشاهدته لحلقات المسلسل. ويشاهد الكثير من الأطفال المسلسل بسبب شخصية البطل مارتن المميزة والتي تقاتل الوحوش في كل حلقة.

كرتون رحلة المخاطر

يحكي هذا الكرتون الشهير قصة ملك جزيرة إيثاكا `أوليسيس`، الذي يقرر القيام برحلة في البحار مع أصدقائه نيسا وتيتان، وخلال هذه الرحلة يتعرضون للكثير من الأخطار والأهوال التي تجعلهم على وشك الانهيار بسبب عدوهم حاكم البحار `بوسيدون`.

أثناء مشاهدتك للمسلسل، تشعر بالخوف على شخصياته وتشاركهم مشاعرهم من الخوف والفرح، وتتعلم من أخطائهم، وهذا هو الهدف الحقيقي من المسلسلات الكرتونية، أي أن تتعلم منها ما قد لا تتمكن من تعلمه في المدرسة أو حتى من والدتك عن الحياة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى