ألعابألعاب إلكترونية

أسماء أجمل العاب بلاي ستيشن

العاب بلاي ستيشن | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على أفضل الألعاب على بلاي ستيشن من خلال هذا المقال، إذ يتضمن مجموعة من الألعاب الرائعة والمتنوعة في العديد من الأنواع، بما في ذلك الألعاب الأكشن، والألعاب الرياضية مثل كرة القدم، والألعاب المرعبة، وألعاب السيارات، بالإضافة إلى الألعاب متعددة اللاعبين التي يمكن للأصدقاء الاستمتاع بها سويًا.

جدول المحتويات

أسماء أجمل العاب بلاي ستيشن

الألعاب ليست حكرًا على الأطفال فحسب، فهي متاحة للجميع بغض النظر عن العمر أو نمط الحياة، فلا يوجد مانع من الاستمتاع بألعاب البلاي ستيشن، ولذلك جمعنا لكم اليوم مجموعة من أفضل وأكثر الألعاب نجاحًا للبلاي ستيشن المتاحة في الأسواق:

لعبة Grand Theft Auto V

تُعَدُّ واحدةً من أنجح ألعاب جهاز البلاي ستيشن، حيث وصل عدد النسخ المباعة منها إلى 21 مليون نسخة، مما يجعلها اللعبة الأكثر مبيعًا في تاريخ جهاز بلاي ستيشن 3، وتنتمي اللعبة إلى فئة الأكشن والمغامرات ومطاردات السيارات وغيرها من الأمور التي تثير الإثارة.

تم إصدار اللعبة لأول مرة في عام 2013 على أجهزة الاكس بوكس والبلاي ستيشن 3، ويفترض أن تتوفر أيضًا على الكمبيوتر، ويعتبر الإصدار الخامس للعبة هو الأهم على الإطلاق، حيث يعتبر الإصدار الأخير الضخم الذي يتم إصداره لجيل الأجهزة السابع.

تدور أحداث هذه اللعبة في ولاية خيالية تُدعَى سان أندرياس والتي تقع في ولاية كاليفورنيا. وتتمثل قصة اللعبة في ثلاثة شخصيات يمكن للاعب التبديل بينهم، وهم فرانكلين وتريفور ومايكل، حيث يقوم اللاعب بسرقة مختلف البنوك للحصول على المال.

تتميز اللعبة بوجود إمكانية العالم المفتوح، حيث يمكن للاعب دمج نفسه في اللعبة والتفاعل معها بالطريقة التي يفضلها، ويمكن لمحبي المنافسة تشغيل نمط اللعب الجماعي، حيث يمكنهم التنافس مع لاعبين آخرين للفوز بالرقم القياسي في اللعبة.

لعبة EA SPORTS FIFA 19

تعد هذه اللعبة واحدة من أهم ألعاب كرة القدم، حيث توفر النسخة الأخيرة منها فرصة السيطرة على ملعب الكرة والتحكم فيها بطريقة جديدة واستثنائية، وتتميز اللعبة بعدم وجود قواعد تحدد مباريات كرة القدم الحقيقية، بحيث يمكن فعل أي شيء لتحقيق الهدف.

تتحدى هذه اللعبة مهارتك في كرة القدم، فكلما سجلت هدفًا، يتم طرد أحد اللاعبين في فريقك، كما تحتسب اللعبة ضربات الجزاء والتسديدات الرأسية والهوائية، مما يزيد فرصتك في التغلب على المنافسين، ولكن يتوقف الفوز على شروط مثل الحاجة لتسجيل أول هدفين.

تمنحك اللعبة فرصة بناء فريق الأحلام الخاص بك من الصفر، واختيار اللاعبين الذين تفضلهم من جميع أنحاء العالم، لتخلق لنفسك الفرصة المثالية للفوز، وتتيح اللعبة من خلال وضع Division Rivals اللعب مع لاعبين في نفس مستواك سواء من بلدك أو من أي بلد في العالم.

ليس من السهل تجاهل التكتيكات الجديدة المتاحة في لعبة FIFA 19 لجهاز PlayStation، ويمكن إعدادها قبل البدء في اللعبة عن طريق الخيارات. تسمح هذه النسخة من FIFA باللمس النشط ، والذي يسمح للاعب بالتحكم في الكرة وتشغيلها كما لو كان في الملعب.

لعبة Farcry 5

إنها واحدة من أشهر ألعاب إطلاق النيران والمسدسات الشهيرة، وتم إطلاق هذه اللعبة في عام 2004، وعندما حققت نجاحًا كبيرًا، قامت شركة بوبي سوفت مونتريال بإصدار أجزاء جديدة من اللعبة بشكل دوري، حتى تم إطلاق الإصدار الخامس من هذه اللعبة في العام الماضي.

تدور أحداث اللعبة حول عملية مراقبة وقتل أسرة في ولاية مونتانا بالولايات المتحدة الأمريكية، وسبب ذلك يعود إلى تشكيل هذه الأسرة لجماعة دينية خطيرة وممارستها لبعض الأعمال الإرهابية المسلحة الخطيرة، وفي هذه اللعبة يجب عليك استخدام الأسلحة النارية والقنابل والخناجر لقتل أفراد هذه الأسرة وإنهاء خطرهم على الولاية.

تتميز الجزء الأخير من هذه اللعبة بإضافة بعض التقنيات الحديثة التي تمكن اللاعب من الاندماج بشكل أكبر في القتال، وتم زيادة عدد المطاردات في اللعبة لتشمل البر والبحر والجو في بعض الأحيان.

لعبة Call of Duty

حققت لعبة نداء الواجب الجديدة، أو Call of Duty، مبيعات تصل إلى حوالي 4 ملايين نسخة، مما يجعلها واحدة من أنجح الألعاب الحديثة. وقد قامت شركة إنفنيتي وارد بتطوير هذه اللعبة، ويمكنك الاستمتاع بها بمفردك أو مع مجموعة من اللاعبين، حيث تتيح لك نظام اللعب الجماعي.

تعتمد هذه اللعبة على فكرة الأجزاء، حيث يكمل كل جزء منها الجزء السابق له، وتحكي القصة في الجزء الأخير من اللعبة عن المشاكل التي نتجت عن مقتل إمران زخاييف الروسي، حيث قام بعض القوميين في روسيا بتشجيع بعض الأعمال الإرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية انتقامًا لمقتل زعيمهم.

تقوم فرقة العمليات 141 بإدراج المجند في صفوفها الآن، حيث يقوم بالتخفي مع زملائه والسفر إلى روسيا لاستعادة جهاز الكشف الجوي، وهم يواجهون العديد من المخاطر ويضطرون للقتال مع بعض جنود العدو حتى يصلوا إلى مطار موسكو.

لعبة Dark Souls

تتميز هذه اللعبة بطابعها القوطي المخيف، وهي مثالية بالطبع لمحبي أفلام الرعب والخوارق، حيث تدور أحداثها في عالم خفي من الأرواح، يجب عليك دخوله ومحاربة الأشباح والكائنات الخرافية المرعبة، لتحقيق أحد النبوءات بمجرد خروجك من السجن.

تتميز هذه اللعبة بوجود العديد من المؤثرات البصرية المتطورة والتقنيات الحديثة، وخاصة في الإصدار الأحدث منها الذي يعتبر، بحسب جميع المحترفين، واحدًا من أفضل الإصدارات المتاحة والأكثر متعة وإثارة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى