العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

اجمل عبارات شكر وثناء

شكر | موسوعة الشرق الأوسط

تحتوي أحلى عبارات الشكر والثناء على معانٍ عميقة، حتى وإن كانت قصيرة في الحروف. فهي تساعد في تهدئة النفوس وإيصال الإيجابية للآخرين. نحتاج جميعاً لسماعها عندما يتم فعل الخير، ونحن بدورنا نحتاج أيضاً لإظهار الامتنان لكل من يساعدنا. ويهدف هذا الموضوع في موقع موسوعة إلى تحفيزكم على تقديم هذه العبارات لكل من يستحقها، بعد توضيح معانيها وإعطاء بعض الأمثلة.

تعريف الشكر

الثناء والاعتراف بالأشياء الجميلة ومكافأة الأشخاص الذين يعاملوننا بشكل حسن.

جدول المحتويات

معنى كلمة شكر

  • الكلمات التي تنشر الطيبة والهدوء في نفوس الأشخاص.
  • تعني المفردات التي تسهل التعامل بين الأفراد وتدعم وتعزز المواقف وتجلب الفائدة.
  • تشير هذه الأمور إلى وجود أخلاق حميدة من الطرفين.
  • وتقوي من حب المثنى في المُثني.
  • هي كلمات بسيطة ورقيقة تشبه الورود والنسائم المنعشة، ولكنها تؤثر بشكل كبير على الآخرين.
  • يحتاج الإنسان بطبيعته إلى الآخرين في كثير من جوانب حياته، ومن غير المنطقي أن يعيش بمفرده في العالم، لذلك يحتاج إلى الكثير من المساعدة والدعم، وليس هذا الدعم مقتصراً على الجانب المادي فقط، بل يشمل الجوانب النفسية والمعنوية أيضاً، ولذلك فإن الشكر والامتنان أساسيان.
  • فإذا كان شخصٌ ما كان عوناً لك في الخير وصديقاً وفياً لك في السراء والضراء، فإن أقل ما يمكن تقديمه له هو التقدير والشكر.

ضرورة شكر الله

  • ومن المعروف أن كل من يقدم لنا الفضائل أو يساعدنا يستحق الشكر، فما بالك بالله عز وجل الذي ينعم علينا ويستمر في العطاء، إذ لم يجد أحد في العالم حتى أمك يثني عليك بهذه الطريقة سوى الله سبحانه وتعالى.
  • سواء في بداية الأمر أو نهايته، يجب علينا شكر الله من خلال تقديم أفضل العبادات والإكثار فيها، ولكن رغم ذلك، لا تكفي واحدة من خيراته التي نعيش فيها.
  • يجب علينا أن نشكر الله في السراء والضراء، فهو لم يبتلينا إلا ليجعلنا نشعر بجمال عوضه في المستقبل، وهذه الفترة مجرد اختبار لا غير.
  • يكون لنا دائمًا من يساعدنا ويكون أصدقاء لنا في الأوقات الصعبة والمحن، وهذا كله من نعم الله وفضله، فلماذا لا نشكره على ذلك ونعبر عن شكرنا له على هذه النعم؟.
  • يكفي أن يشعر الإنسان بنعمة الوقوف على قدميه بصحة وعافية وعدم الحاجة إلى الاعتماد على عكاز أو أي شيء مماثل.

عبارات شكر وثناء

  1. لأنك تستحق كل ذلك مني، فإنني أهديك أجمل الكلمات والعبارات وأسماها وأعلاها شأنًا.
  2. أعرب عن شكري وامتناني بأذكى وأجود الحروف والألفاظ في اللغة العربية عن موقفكم العظيم معي ودعمكم الذي جعلني أشعر بأنني لست وحيدًا.
  3. يا من تنير درب الحائرين وتكون مقصدًا لجميع التائهين وترشد كل المضلين، لقد جئت اليوم لأعرب عن إعجابي بمواقفك الجليلة، ولكنني أشعر بالخجل لأنني لا أعرف من أين أبدأ في التعبير عن شكري.
  4. يبحث قلمي عن الكلمات الأروع لإهدائها لك، ويعجز لساني عن إيجاد الكلمات المناسبة لشكرك.
  5. بكل الحب والوفاء الموجود في العالم، وبكل اللغات المتاحة لجميع الشعوب، وبكل نقطة حبر سقطت على الأوراق البيضاء، أشكركم بكل ما تستحقونه على دعمكم لي في الأوقات السعيدة والحزينة، وفي الأوقات الصعبة والمريبة والسعيدة.
  6. تنبض القلوب بعبارات مليئة بالحب والامتنان لمجهوداتكم الواضحة معنا، وكل ما قدمتموه من جهود للوصول إلى تلك المراحل من النجاح. فقد كان كل هذا نتيجة ثمرة طيبة لعملكم الجاد.
  7. نشكركم على الجهد المبذول في العمل وتحقيق المؤسسة الرفيعة المناصب المتميزة، وهذا كله نتيجة التعب والعمل الجاد الذي بذلتموه.
  8. يفشل الشعر والنثر في التعبير عن امتناني لمشاعرك النبيلة تجاهي.
  9. تقول أمي دائماً إن الغنى ليس مقتصراً على المال فحسب، بل يتعلق بالأخلاق والصفات الحميدة، والشكر هي واحدة من أجمل الصفات التي يجب أن نتحلى بها.

شعر عن الشكر

لك الفضل يامن بالمحب تلطفا

وبالوصل بعد الفصل فضلاً تعطفا

لقد صح عندي أن شيمتك الوفا

فعاملتني باللطف والعطف والصفا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى