رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

مسلسل قصص الحيوان فى القرآن

قصص الحيوان فى القرآن | موسوعة الشرق الأوسط

شاهدنا جميعًا حكايات الحيوانات في القرآن التي عُرضت على شاشات التلفزيون في شهر رمضان عام 1432، ومن خلالها تعرفنا على كثير من قصص الأمم السابقة والحيوانات التي ذُكرت في القرآن الكريم. ولا يمكننا نسيان أن هذا المسلسل كان وسيلة تعليمية مبسطة للأطفال والكبار لتعلم الأمور الدينية بشكل صحيح، ومن خلال هذا المقال سنتعرف بشكل مفصل على هذه القصص، فتابعونا.

جدول المحتويات

مسلسل قصص الحيوان فى القرآن

قال الله تعالى في الآية الثانية والستين من سورة آل عمران: “إن هذا هو القصص الحق وما من إله إلا الله وإن الله لهو العزيز الحكيم.” فجاء القرآن الكريم ليخبرنا بقصص الأمم السابقة التي يمكننا أن نأخذ منها العظة، فمن هذه الأمم من آمنت بالله واتبعت رسوله، ومنها من تولت عن أمر ربها فأهلكها.

عند دراسة كتاب الله عز وجل، يمكن ملاحظة وجود العديد من الحيوانات التي ذُكرت فيه، مثل ناقة صالح عليه السلام، وغراب قابيل وهابيل، وبقرة بني إسرائيل، ونملة سليمان، وغيرها الكثير. وتتضمن هذه الحيوانات قصصًا رائعة بها حكمة عظيمة للمسلمين، وربما يستفيدون منها للرجوع إلى الله.

تم اقتراح فكرة تحويل تلك القصص إلى رسوم كرتونية بسيطة، حتى يتمكن الأطفال والكبار من الاستمتاع بمشاهدتها بسهولة وبشكل ممتع وسلس، ولفهمها والتعلم منها بشكل أفضل.

محتوى المسلسل

يحوي المسلسل على عدد من قصص الحيوانات التي ذُكرت في القرآن الكريم، حيث تم تقسيمها إلى حلقات قصيرة لا تتجاوز 30 دقيقة لكل حلقة، عرضت طوال شهر رمضان المبارك على القنوات الفضائية في عام 2011، كما تم دعم كل قصة بالآيات القرآنية المتعلقة بها لتمكين المسلمين من الربط بين القصة والآيات المذكورة في القرآن.

يذكر أن هذا المسلسل الكرتوني الشيق من تأليف الكاتب أحمد بهجت، وإخراج الدكتور مصطفى الفرماوي، وتمت مراجعته من قبل الأزهر الشريف، وأن السيناريو والحوار أُعدَّا من قِبَل محمد بهجت.

أبطال المسلسل

شارك العديد من نجوم الفن في تقديم الأصوات لشخصيات هذا المسلسل الكرتوني الشهير، ولكن الراوي الأساسي للقصة كان الفنان يحيى الفخراني، الذي قرأ أيضًا الآيات القرآنية التي تشير إلى نهاية كل حلقة من حلقات المسلسل.

يتحدث هذا البيت عن أهمية مشاهدة المسلسل الشيق لأسباب أكثر من التسلية، حيث يمكن الاستماع إلى قصص الأمم السابقة والحصول على العبرة والعظة منها، ويمكن فهم الكثير من الأمور التي لم نشهدها بسبب التفكير في الدين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى