العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

لا انصحك بالزواج من اندونيسية هل تعلم لماذا

لا انصحك بالزواج من اندونيسية هل تعلم | موسوعة الشرق الأوسط

في الفترة الأخيرة، ونظرًا للتعقيدات التي يفرضها البعض والشروط الجائرة التي يفرضونها على الشباب من أجل الزواج، بدأ معظمهم يفكرون في الزواج من أجنبية، بغض النظر عن جنسيتها. ولكن لاحظ أن بعضهم يتجه نحو الفتاة الأندونيسية، وربما يكون ذلك بسبب جمالها وثقافتها، أو لأن مصاريف الزواج منها ليست مرتفعة مثل مصاريف الزواج من فتيات المجتمعات العربية الأخرى. ولكن بمجرد الاستماع إلى تجارب الآخرين، ستجد أن الكثير ينصحك بعدم الزواج من فتاة أندونيسية. ويتوقفون عند هذه العبارة، مما يجعلك تشعر بالحماس لمعرفة الأسباب. ولكن لا داعي للانتظار، فسنوضح لك هذه الأسباب بالتفصيل من خلال مقال اليوم في الموسوعة، فقط تابعنا.

جدول المحتويات

لا انصحك بالزواج من اندونيسية هل تعلم لماذا

يعتبر الزواج من الأجنبيات إشارة على الخطر الذي يهدد مجتمعاتنا العربية، حيث يرغب الشباب في الزواج من نساء من جنسيات مختلفة للتخلص من القيود المادية التي يفرضها الأهل على الخاطب بمجرد رؤيته لأول مرة، والأمر الذي يتسبب له في أعباء كثيرة لا يستطيع التكفل بها.

تظهر عدة مشكلات نتيجة لزيادة ظاهرة العنوسة والتحرش والاغتصاب، وكذلك الفساد الديني والأخلاقي، حيث يلجأ الشباب إلى الجنسيات الأجنبية التي لا تتطلب تكاليف كبيرة للزواج فيها، وتمنحهم المتعة المطلوبة.

عيوب الزواج من إندونيسية

وعلى الرغم من أن بعض الشباب يفضلون الزواج من اندونيسيات من أجل تقليل النفقات أو الابتعاد عن مشكلات المجتمعات العربية المتمثلة في الغيرة والشك وغيرها، إلا أن التجربة أظهرت عدم صحة هذه الافتراضات تمامًا. فالراحة والمتعة التي يتوقعها البعض ليست مضمونة على الإطلاق، نظرًا للعديد من السلبيات التي أعلن عنها سابقًا من خلال تجاربهم، وهي على النحو التالي:

  • يتطلب الزواج من اندونيسية عددًا من الإجراءات للحصول على موافقة الزواج أو الاستقرار داخل المملكة.
  • رغم أنهن جميلات للغاية، إلا أن معيشتك معهن مختلفة تمامًا، إذ تختلف عاداتهن وتقاليدهن وأولوياتهن عنك، ولذلك، قد تواجه العديد من المشاكل التي تريد تفاديها.
  • تعتنق الكثير من النساء الإندونيسيات الدين الإسلامي، ويُتفقن فيه، إلا أن المرأة الإندونيسية تشعر بالملل بسرعة من زوجها، وتطلب الطلاق للزواج من آخر.
  • يعتمد الزواج على المتعة، لذلك إذا قصرت في حقوقها، ستطلب الطلاق بسرعة.
  • تستخدم السحر لاستئثار قلب الرجل، ويتم اللجوء إلى أعمال السحر كثيرًا من أجل المحافظة على الحياة الزوجية.
  • يُعد الإنجاب من امرأة إندونيسية مشكلة في حد ذاتها، حيث يخشى الكثيرون من الهروب مع الأطفال وخسارتهم في النهاية.

لا يجب أن نعتبر وجود هذه السلبيات شيئًا متفردًا في جميع النساء الإندونيسيات، فالأمر ليس قاعدة عامة، ويجب علينا التنويه إلى أن هناك الكثير من الزيجات التي تعتمد على المرأة الإندونيسية وتنجح تمامًا، حيث يوجد تفاهم مشترك بين الطرفين. وهناك فروق كبيرة بين بنات المدينة وبنات القرى الفقيرة، حيث يتم استغلال البعض منهن من أجل الحصول على المال سواء من خلال الزواج دون الوصول إلى السن القانوني أو عن طريق الطرق غير المشروعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى