ألعابألعاب إلكترونية

قصة ماين كرافت مكتوبة كاملة

قصة ماين كرافت | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم اليوم واحدة من أروع وأشيق قصص الألعاب الإلكترونية، وهي قصة لعبة ماين كرافت التي تتميز بالاستقلال عن أجهزة الألعاب الأخرى، والتي صممها المطور السويدي “ماركوس بيرسون” المعروف باسم “نوتش.” تعمل اللعبة على أنظمة ويندوز فقط ومن برمجتها بلغة الجافا. بعد حصول اللعبة على نجاح كبير، قام المطور السويدي بإنشاء شركة باسم اللعبة، وبدأ في تطويرها بشكل دائم، وأطلق عليها اسم “موجانغ.” انتشرت اللعبة في جميع أنحاء العالم وحققت نجاحا كبيرا أكثر مما كان متوقعا، وكانت تتميز بطبيعتها حيث تعتمد على بناء المنازل وتجميع الطعام، وسنتحدث عنها بشكل أكبر في هذا الموسوعة.

جدول المحتويات

قصة ماين كرافت

قصة لعبة ماين كرافت

تتميز قصة هذه اللعبة بالسلاسة والبساطة، إذ تعتمد بشكل أساسي على الإبداع والخيال لدى اللاعبين، كما توفر اللعبة عدة طرق لبناء أنواع مختلفة من الأبنية باستخدام المكعبات والألوان المتعددة والرسومات، وذلك في عالم ثلاثي الأبعاد الخاص بها.

قاعدة لعبة ماين كرافت

تتمثل قاعدة اللعبة في استخدام المواد المتاحة لبناء مسكن قبل وصول الظلام وظهور الوحوش، وهذا يتطلب السرعة والبديهة والدقة في التنفيذ واستخدام الذكاء.

يمكنك أيضًا حفر الكهوف والمناجم المتاحة في اللعبة للحصول على الألماس والمساعدة في تطوير شخصيتك، ثم يمكنك إنهاء اللعبة.

إصدار لعبة ماين كرافت

  • ابتدأت اللعبة كنسخة أولية في 17 مايو 2009، ثم تبعتها بعدة أشهر النسخة التجريبية من اللعبة، وبعد ذلك تم إصدار نسخة من اللعبة لأنظمة الأندرويد والآي أو إس في نوفمبر 2011.
  • في عام 2012، تم إطلاق النسخة الأولى من هذه اللعبة على جهاز Xbox
  • في عام 2013، أصدرت الشركة التابعة للعبة نسخة تجريبية منها لتعمل على أجهزة بلايستيشن 3 وبلايستيشن 4

إحصائيات لعبة ماين كرافت

نظرًا لأن اللعبة تعتبر من الألعاب المفضلة لدى الكبار والصغار في جميع أنحاء العالم، فإن عدد الأشخاص الذين يلعبونها قد تجاوز 56 مليون شخص، وقد قام 19 مليونًا منهم بشراء اللعبة، بالإضافة إلى أكثر من 37 مليون شخص يلعبون النسخة المقرصنة من اللعبة في جميع أنحاء العالم.

أسعار لعبة ماين كرافت

كانت النسخة المحمولة الأولى التي صدرت لأجهزة إكسبيريا بلاي على جوجل بلاي في 16 أغسطس 2011 بسعر 6.99 مليون دولار أمريكي، أي 26.22 ريال سعودي، وتم إصدار اللعبة لجميع أجهزة الأندرويد في 7 أكتوبر 2011، بالإضافة إلى إصدار نسخة لنظام iOS في 7 نوفمبر 2011.

النسخة الأخيرة من اللعبة

يوجد في النسخة الأخيرة من اللعبة، خمس أنواع للعب وهما:

سيرفايفال

تهدف هذه اللعبة إلى النجاة، وتتطلب من اللاعب الاهتمام بتناول الطعام وجمع نقاط الحياة للبقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة.

كرياتيف

هو الجزء الإبداعي من اللعبة الذي لا يعتمد على الطعام والنقاط الحيوية، لكنه يوفر لك مواد بناء كثيرة ويساعدك على الطيران لتتمكن من بناء أكبر عدد ممكن من المباني.

هاردكور

هذا هو الجزء الأصعب في مراحل اللعبة، ولذلك يتم تخصيصه للاعبين المحترفين، ويزداد صعوبته مع نقص نقاط حياة اللاعب، حيث يتم هدم كل ما بناه اللاعب.

أدفنتشر

تعتبر هذه الجزء الأكثر مغامرة في اللعبة، حيث يمكن للعبة كسر قواعدها، حيث يخوض اللاعبون فيها للمغامرة والتحدي.

سبكتبتر

هذا الجزء يكون مجرد مشاهد للعبة حيث لا يستطيع اللاعب فعل أي شيء إلا الطيران ومراقبة اللاعبين.

كما شرحنا لكم سابقًا كل ما يتعلق بهذه اللعبة البسيطة التي حققت نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، حيث شهدت التطورات والتقدم لتكون في المرتبة الأولى بين الألعاب التكنولوجية.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى