أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو جورج وسوف

جورج وسوف | موسوعة الشرق الأوسط

تميز جورج وسوف بصوته الذهبي والمميز في الوسط الفني العربي، مما جعل له مكانة مميزة بين محبيه في جميع أنحاء العالم العربي، حيث يتمتع بالمشاعر العميقة التي تعبر عن الألم الذي يختبيء خلف جدران الروح.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم الفنان بمخاطبة المشاعر الجياشة وألم الحب والفراق والعذاب الذي يعاني منه الجميع بمختلف أعمارهم. وبكلماته، يلمس أوتار النفس المرهفة والحس المتألم من عذاب الحب، ويشتهر الفنان بأغنيته “الحب ضاع” والتي يهتف بها العديد من المحبين والعاشقين لما يقوم به من مخاطبة القلوب والمشاعر. تابعونا في هذا المقال الذي يقدمه موقع موسوعة لمعرفة المزيد عن هذا الرمز الغنائي.

من هو جورج وسوف

كلمات المغني الكبير جورج وسوف “الندم صعبان عليه إللي إحنا فيه الندم، والألم حس بألم إحساسنا بيه الألم، وقولبنا يا حبيبي حتعمل ايه”، لم تجذب فقط العاشقين والمحبين بل خاطبت الألم الذي لم يعبر عنه هذه الآهات بمثل هذا الحس المرهف. فجورج وسوف أظهر بصوته ألم وشجن وعذاب الحب، والآن دعونا نتعرف على مسيرة المغني الكبير جورج وسوف منذ نشأته وحتى مسيرته الفنية.

نشأة جورج وسوف

  • ولد جورج وديع وسوف في عام 1961 في طرطوس بسوريا.
  • وصفه الفنان عمر الشريف بلقب سلطان الطرب، واطلق عليه في الوسط الفني لقب الطفل المعجزة عندما بدأ مسيرته الفنية في الغناء في لبنان.
  • تزوج شالمبار زوجته الأولى وعاش معها لمدة تصل إلى ثمانية وعشرين عاماً، وأنجب ثلاثة أولاد، ثم انفصلا عام 2009، وتزوج للمرة الثانية من ندى زيدان في عام 2014 وأنجب منها طفلة اسمها عيون.

ديانة جورج وسوف

  • يرسم الفنان جورج وسوف صورة السيدة العذراء على جسده، وفقًا لتصريحاته في إحدى المقابلات، إذ ينتمي إلى الديانة المسيحية، ولم يعتنق الإسلام كما تم تداوله مؤخرًا في بعض الشائعات التي أثارت جدلًا واسعًا، خاصةً أنه تزوج من مسلمة في زواج مدني.

مشوار جورج وسوف الفني

  • بدأ مشواره الفني عندما كان في العاشرة من العمر، حيث كان يغني في الحفلات والفنادق، ولكنه انتقل إلى لبنان مع الصحفي اللبناني جورج يزبك عندما بلغ الثانية عشرة من العمر ليبدأ رحلته في عالم الغناء.
  • قدم الكثير من الأغاني، بدءًا من أغنية “الهوى سلطان” التي أطلقها في عام 1980، وكانت نقطة انطلاقه الحقيقية لإطلاق العديد من الأغاني المنفردة، وإصدار العديد من الألبومات المتنوعة والمختلفة.
  • يذكر أن الفنان قد أصدر ألبومه التالي بعنوان “ليل العاشقين” في عام 1996 ، وأعقبه ألبوم “لسه الدنيا بخير” في عام 1998، وقدم فيه أغاني رائعة مثل “طبيب جراح”، و”زمن العجايب”، و”سلف ودين”، و”تأخرت كتير”، و”كلامك حبيبي”، و”الله كبير.
  • لم يكن معجبًا بفكرة تقديم فيديو كليب، لأن هذا يتطلب مهارات التمثيل والأداء الجيدة، ولم يرَ في نفسه هذه المهارات، مما دفعه إلى عدم تقديم فيديوهات والاكتفاء بالغناء على المسرح.

جورج وسوف 2019

  • يجدر بالذكر أنه تم إطلاق فيديو كليب في عام 2019 حمل اسم ملكة جمال الروح وحقق نجاحًا كبيرًا، ويمكنك مشاهدة الفيديو من خلال الضغط على هذا الرابط

تم تناول جميع المعلومات المتعلقة بهذا النجم المشرق الذي يجذب الجماهير بصوته الرائع، وهو الفنان جورج وسوف الذي، على الرغم من الظروف الصحية التي يواجهها، لا يزال يبذل جهودًا مستمرة للإسهام في الفن من خلال أغانيه المتنوعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى