أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

حقائق لا تعرفها عن باسل خياط ومشواره الفني

باسل خياط | موسوعة الشرق الأوسط

يعد باسل خياط من أشهر الفنانين في العالم العربي، إذ حصل على شهرة واسعة من خلال المسلسلات التي شارك في تقديمها والتي تميزت بشخصيات غامضة ومشوقة، كما أنه يتميز بالرزانة والحكمة في تقديم الشخصيات. وقد حققت أعماله نجاحا كبيرا ومن بينها مسلسلات طريقي والرحلة وعشق النساء وتانغو. ويتميز باسل خياط بالملامح العربية والشرقية في أدائه وتصرفاته. ويتناول المقال أبرز المحطات في مسيرته الفنية.

جدول المحتويات

من هو باسل خياط

يُعرف الفنان والممثل الذي يؤدي دور “يحي المنيسي” بأنه شخص يعمل بشكل يومي ومتفانٍ في عمله، وذلك بسبب رغبته في تقديم الجديد لجمهوره في كل مسلسل يشارك فيه. ويجمع هذا الفنان بين العديد من الصفات التي جعلته يتميز ويتربع على عرش الفنانين في العالم العربي، وعلى الرغم من أنه ليس من عائلة فنية، إلا أنه استطاع بفضل جهوده والموهبة التي يتمتع بها أن ينجح في هذا المجال. وسنتعرف في الفقرات التالية على نشأته ومسيرته الفنية ومقوماته التي جعلته في مصاف الفنانين المرموقين في العالم العربي.

نشأة وحياة الفنان باسل الخياط

  • وُلد باسل في بغداد في 29 أغسطس 1977.
  • يعاني هذا الشخص من مرض حمى البحر المتوسط، وهو نوع من الأمراض الوراثية التي لا يمكن علاجها.
  • يتزوج الفنان أحمد الفيشاوي من الفنانة ناهد زيدان وأنجب منها ابنًا، وسبق له أن عاش قصة حب مع الفنانة هند صبري لمدة تقارب الثلاث سنوات دون الزواج.

المشوار الفني للفنان باسل الخياط

  • بدأ مشواره الفني في سن الثامنة عندما قدم عروضًا على مسرح الطفل، وبسبب الأدوار التي قدمها، أحب التمثيل. عندما كبر وصل إلى سن التقدم للاختبار في المعهد العالي للفنون المسرحية، لكنه تم رفضه في البداية. في العام التالي، نجح في القبول وبدأ مشواره في العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات الناجحة التي أسرت قلوب الجماهير.
  • حاز عدة جوائز بما في ذلك جائزة الموريكس لأفضل دور في مسلسل “عشق النساء” عام 2015.
  • يُذكر أن هذا الفنان قدم العديد من الأدوار المميزة على خشبة المسرح، بالإضافة إلى المسلسلات التي أدّت إلى اشتهاره وتميّزه، ومن بين هذه المسلسلات تجربته الأولى في عرض مسلسل “كان ياماكان” عام 1995، وتوالت عليه العديد من الأعمال الناجحة، مثل “الطير” و”الخيرزان”، وأيضاً قدّم مسلسل “أسرار المدينة” في عام 2000، ومسلسل “أحلام كبيرة” في عام 2004، و”سوق الورق” في عام 2011، وشارك أيضاً في مسلسل “الأخوة” لثلاثة مواسم.
  • توالت المسلسلات الناجحة التي قدم فيها باسل الخياط أدوارًا مبدعة، وحصد الجوائز لدوره في مسلسل عشق النساء الذي قدمه بتميز مع المخرج فيليب أسمر، بالإضافة إلى مسلسل التاريخي أوركيديا .
  • لعب عدة أدوار في المسرحيات خلال عام 2008، ومن بينها مسرحية الو تشيخوف.
  • آخر أعماله هو فيلم كازابلانكا الذي تم إنتاجه في 2019.

باسل خياط انستقرام

  • نقدم لمحبي الفنان الكبير باسل الخياط الحساب الرسمي له على موقع الإنستقرام، ويمكنك الوصول إليه عن طريق الضغط على هذا الرابط

هو فنان استطاع أن يظهر موهبته من خلال أدائه الراقي على الشاشة، وتمكن من جذب الجماهير إليه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى