العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

عبارات شكر وتقدير للاصدقاء والاهل

شكر الاصدقاء | موسوعة الشرق الأوسط

من خلال هذه السطور، نريد أن نقدم أجمل عبارات الشكر والتقدير للأصدقاء والعائلة، حيث إن الإنسان مخلوق اجتماعي بطبيعته وخلقه الله عز وجل على حب الأنس والرغبة في الونس والتعارف وتبادل الود، ويجد راحته في مشاركة الطعام مع الأصدقاء والبوح لهم بآلامه، ولا يشعر بالراحة إلا بصحبة رفيق ولا يستقر إلا بمرافقة صديق.

خلق الله تعالى الأرض ليعمرها، وذلك لا يمكن تحقيقه إذا عاش الإنسان بمفرده، ولذلك قال الله تعالى: {يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير} [الحجرات:13].

الصداقة تمثل ثلث حياة الإنسان، فثلث الحياة الأول يتعلق بالعمل والزملاء، والثلث الثاني يتعلق بالمنزل والأهل، والثلث الأخير الأهم هو الجزء المخصص للأصدقاء. الأصدقاء هم الفئة الوحيدة التي يختارها الفرد بحرية وبتأثير من راحته النفسية، ولا يمكن لأحد الاختيار فيما يتعلق بالعائلة أو العمل. يعتبر الأصدقاء العالم الذي نخلقه لأنفسنا كهروب من قساوة الواقع. وبسبب أهمية الأصدقاء والصداقة في حياتنا، يجب علينا التعبير عن تقديرنا وشكرنا لهم لتواجدهم في حياتنا.

جدول المحتويات

عبارات شكر وتقدير للاصدقاء والاهل

من هو الصديق؟

الصديق هو رفيق الحياة الذي لا يمكن الاستغناء عنه، فكما نحضر الأدوات اللازمة للرحلة مثل الطعام والشراب والمال ونعد الحقائب، فإن الصديق هو الأساس الذي لا يمكن الاستغناء عنه، وإلا فإن الحياة ستصبح كالصحراء الخالية.

ونظراً لأن من لم يشكر الناس لم يشكر الله، فعلينا تعبير مشاعرنا بالكلمات التي توجهها إلى أصدقائنا لنحيي روح المحبة ونجدد روابط الود بيننا، ولنحذف أي آثار قد ترتبت عن المشاحنات ونحذف أي كلمة قد تخرج عفواً أو سهواً أثناء الأزمة أو في الضيق، فالكلمة لها قوة سحرية في ترميم العلاقات وتوطيد روابط المحبة بين القلوب وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

عبارات شكر وتقدير لصديقتي

الصديق هو الشجرة التي يستظل بها الإنسان من هجر الظروف، والأمان بين مخاوف الزمن، وهو الدعامة والعون خلال رحلة الحياة، وهو النفس التي لا تدعو إلى الشر، وهو لسان الضمير إذا تعثرت بصيرة الإنسان بسبب الشهوات، وهو الواحة الخضراء التي يلجأ إليها الإنسان في الأزمات التي تضربه، وهو النجاة للإنسان في وقت الأزمات التي تهب عليه، وصديقتي هي نصف روحي ونصف عقلي، وشطر نفسي وكل قلبي، فبها يتحسن وضعي ويتماسك عزمي.

صديقتي هي مكان سري وشريكة في الفكر، هي المأوى الذي ألجأ إليه عند الهلع، وهي التي تعيدني إلى عقلي الصحيح عند الذعر، فأشعر بالسعادة بوجودها وأصبح أكثر هدوءا بجانبها.

عبارات شكر للصديق والأهل

صديقي في كل عام، أذكر تلك الأيام.

عندما كنا صغاراً، نقتسم معاً الأحلام.

الآن وقد نمونا، أصبحنا آباء كرام.

وظللت كعهدك سندي،رغم مرور الأعوام.

مررنا بالفعل بالكثير من الأفراح والأحزان سويًا.

لكنك على عهدي بك،تحمل شيم الكرام.

يا من تستمع إليّ صامتًا، فهمني دون الحاجة للكلام

يا صاحبي على درب الصعاب، والمرشد لي بين الأشواك

أدام الله بقائك، بجواري بين الآنام.

ويوم الحشر ترافقني،سأعرفك بين العوام

تأخذ بيدي للجنة،يوم يشتد الزحام.

نسأل الله أن يثبتنا على الصحبة الصالحة ويرزقنا بمن يساعدنا على الوصول إلى جنته.

فاحرصوا على اختيار الأصدقاء الصالحين ولا تدعوا الخلاف يتحول إلى خصومة، فالحياة قصيرة والموت لا يعلم متى سيأتي، وربما يفقد من يواليك اليوم تفاصيلك وشخصيتك الغد.

يجب تجنب الخوض في النزاعات وتفاقم المشاكل، حيث أن أي خلاف يمكن حله بكلمة اعتذار، وأي سوء فهم يمكن حله بتبرير صادق، وأي غضب يمكن حله بابتسامة.

فلتسارعوا إلى تقوية روابط الصداقة بينكم، شاركوا أصدقائكم وجبة هنية، وأضفوا البهجة إلى قلوبهم بقطعة من الحلوى، لِتلقوا وجوهًا سعيدة بأفئدة بالغة الامتنان، فإن الأنعام تدوم بالشكر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى