العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

عبارات عن يوم المعلم

عبارات عن يوم المعلم | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم في السطور التالية أجمل العبارات عن يوم المعلم؛ ففي حياتنا لا يوجد شخص يتمنى لنا النجاح والتفوق أكثر من معلمنا الذي يسعى دوما لنجاحنا وتحقيق أحلامنا، فهو الأب الثاني الذي يوجهنا بحكمته ويدعمنا بحبه .

المدرس الذي يعطي ويدعم ويظهر الرحمة لطلابه حتى يراهم يتقدمون دائما، ويفخر برؤية تلك الأيدي الصغيرة تنمو وتتعلم حتى يصبحوا شيئا مشرفا للمجتمع في المستقبل، فكل شيء جيد في حياتك يرجع إلى المعلم الذي علمك الحروف الأولى وملأ روحك بالمعرفة والعلوم، وسوف نعرض مجموعة من العبارات حول يوم المعلم لنشكره ونقدره على ما قدمه لنا في يوم من الأيام.

عبارات عن يوم المعلم

أيها المعلم العزيز والأب الثاني، أود أن أعرب لك عن كل تقديري وامتناني لك على ما قدمته لنا يومًا من عطاء، فأنت كنت قدوة حسنة لما بذلته من أجل تيسير دروب نجاحنا.

أيها المعلم العزيز، لقد كنت شمعة تحترق من أجل إضاءة عقولنا، ويعود لك الفضل الكبير على كل معلومة قدمتها لنا ونجاحاتنا، وشكري لك لا يكفي لتقديرك.

لقد علّمتنا معنى الاجتهاد والتفاني في العمل والإخلاص في أداء الواجب، يا أبي الروحي ومعلمي الغالي، فشكراً لك على تفانيك في التأثير فينا وتكوين شخصياتنا النافعة للمجتمع.

المعلم يبني أمة وينشئ عقولا بوعيها، فهو القدوة للطلاب الذين يستنير به في حياتهم. إذا كنت ترغب في إحياء الأمة ورفع شأنها، فقدم امتنانك وتقديرك لمعلميك.

علمني معلمي الفاضل والقدوة بأن أقاتل من أجل النجاح وأصمد حتى أحقق أحلامي، وأن السعي يؤتي ثماره، ولهذا فإني أحبك وأشكرك على تعليمي القتال والانتصار من أجل أحلامي.

ولو ابتعدت بنا الأقدار، فسوف يبقى معلمي الغالي دائمًا في ذاكرتي، وسأظل ممتنًا له طوال حياتي، وأسأل الله أن يمنحه الصحة والعافية طوال حياته، وأن يكون مصدر إلهام للكثيرين مثلما كان لي.

يا معلمي الفاضل، فأنت أكبر من أي عبارات شكر أو شعر، فلا شيء يمكن أن يعبر عن حقك، فكنوز الدنيا لا تكفي لتقدير علم أو مبدأ أو أخلاق زرعتها في قلوبنا.

أيتها المعلمة الغالية، أتذكر دعمك وتشجيعك لنا، وكيف كنتِ تعامليننا بحنان كأننا أطفالك الخاصة، فأشتاق إليكِ كأمي الثانية، وأدعوا أن يجمعنا الله تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله.

عبارات عن احترام المعلم

يا معلمي الفاضل وقدوتي الحسنة، كنت لنا الطريق الذي يخرجنا من ظلمات الجهل إلى نور العلم، وكنت مرشداً لنا إلى كل صفة حسنة تعلمناها في الحياة. فها أنا الآن أسير على دروب النجاح بفضلك، وسأظل شاكراً لك على كل ما قدمته لنا يا أفضل العطايا.

أنت لم تحرم علينا أبدا من عطائك، أرويتنا من رحمتك وعنايتك وزادتنا، حتى في أوقات الصعوبة كنت أفضل المربين، لم تتمنى لنا إلا الخير ولم تزرع في قلوبنا سوى الفضائل، فلا يوجد شيء في هذه الحياة يمكنه أن يعوضك حتى بحرف واحد مما علمتنا، فلا يمكنني أن أعطيك ما يكفي لقدرك العظيم، لذا سأدعو الله أن يجعل لك نصيبا من كل عمل صالح نقوم به، وأن يمنحك السعادة في الدنيا والجنة في الآخرة، وأن نجتمع تحت ظل الرحمن بإذن الله.

بعد عدد القصائد وأبيات الشعر وحروفها، وبعد كل ما منحتنا من علم وحب، فإن لك مني كل الشكر والتقدير، ولكني أشكرك أيضًا على جهودك في توجيه دروبنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى