تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار ستار بكس جديدة

صور شعار ستار بكس جديدة | موسوعة الشرق الأوسط

نُقدم لكم اليوم عزيزي القارئ صورًا لشعار ستار بكس الجديدة، وهي شركة مقاهي أصلها أمريكي تأسست في عام 1971 في ولاية واشنطن على يد ثلاثة شركاء هم زيف سايغل مدرس التاريخ، وجيري بادوين مدرس اللغة العربية، وغوردان بوكر الكاتب، وتنتشر الشركة حاليًا في جميع أنحاء العالم.

عدد فروع هذه الشركة يصل إلى ١٦،٢٢٦ فرعا في مختلف أنحاء العالم، وتزداد بشكل مستمر، وتوظف أكثر من ١٧٢،٠٠٠ موظف في فروعها المختلفة.

تقدم مقاهي هذه الشركة مجموعة واسعة من المشروبات الباردة والساخنة، بما في ذلك القهوة الأمريكية والموكا والاسبريسو، بالإضافة إلى السندويشات والحلويات التي يتم تقديمها في الفروع المختلفة على مستوى العالم.

استمدت المقهى اسمها من شخصية ستاربك التي كانت موجودة في رواية موبي ديك للكاتب هرمان ميلفيل، حيث تدور الأحداث في عرض البحر، وكان البطل ستاربك مولعًا بشرب القهوة، وهو الصديق المقرب للكابتن أهاب والذي كان يتواجد على سطح السفينة.

وخلال السطور التالية سنعرض صور شعار ستار باكس جديدة.

صور شعار ستار بكس جديدة

يتم استمداد شعار الشركة من رسمة لرجل نرويجي، وتعود هذه الرسمة إلى القرن السادس عشر، حيث تصور عروس البحر مع ذيلين تم نحتها على قطعة من الخشب ووضعت داخل دائرة، وتم وضع اسم الشركة عليها، وكانت الهدف من الشعار التعبير عن العلاقة التاريخية بين تجار القهوة والإبحار.

تساءل بعض الأشخاص حول العالم عن شعار ستار بكس وعن المرأة التي يتضمنها، وهل هي حورية بحر أم امرأة أخرى، وتساءلوا عن الأشياء التي تحملها في يديها وهل ترمز إلى أشياء أسطورية قديمة أم لا. في الغالب، يشار إلى تلك المرأة التي تمتلك نصف جسم امرأة والنصف الآخر سمكة أو طائر باسم الجنية أو الحورية.

تم تغيير وتعديل الصورة والشعار القديم لـ ستار بكس، وتم حذف التظليل الذي كان حول البطن المنتفخ في رسمة حورية البحر، وأصبحت المرأة محتشمة أكثر وتبتسم قليلاً.

نلاحظ في الشعار القديم وجود شريط السيجار، حيث كانت شركة ستار بكس في البداية تسوق منتجات الشاي والبن، ولكنها الآن تبيع العديد من المشروبات الساخنة والمنتجات المختلفة بما في ذلك الآيس كريم، ويتمثل الشعار الجديد لشركة ستار بكس في الصور المرفقة.

الشعار الأول

الشعار القديم لستار بكس

صور شعار ستار بكس جديدة11 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الثاني

هو شكل من أشكال حوريات البحر، لها ذيل مزدوج وشعر طويل، ولكن سرة البطن تظل كما هي.

صور شعار ستار بكس جديدة13 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الثالث

في الشعار الذي نشاهده أمامنا، تم تخفيض الجزء السفلي من الحورية بالكامل، وتم الحفاظ على أجزاء فقط من ذيل السمكة. وبعد ذلك، تم حل اللغز إلى حد ما، حيث أصبح الشعار عبارة عن حورية بحر لها ذيلان سمكة، وهي أحد الكائنات الموجودة في الأساطير القديمة كما أشرنا سابقًا.

صور شعار ستار بكس جديدة1 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الرابع

صور شعار ستار بكس جديدة3 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الخامس

صور شعار ستار بكس جديدة5 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار السادس

صور شعار ستار بكس جديدة6 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار السابع

صور شعار ستار بكس جديدة7 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الثامن

صور شعار ستار بكس جديدة8 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار التاسع

صور شعار ستار بكس جديدة4 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار العاشر

صور شعار ستار بكس جديدة2 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى