الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء للمولود بالشفاء

دعاء للمولود | موسوعة الشرق الأوسط

سوف نقدم اليوم دعاء للمولود الجديد ليشفى، وهي واحدة من أعظم النعم التي يمنحها الله على عباده، وعلينا أن نطلب من الله حفظ المولود وبارك في عمره ورزقه. يجب أن يشكر الإنسان ربه على نعمة الأطفال، فهي نعمة ثمينة ولا يمكن تصور الحياة بدونها. لذا، سنقدم اليوم دعاءً للمولود في هذا المقال على موسوعة في السطر التالي.

جدول المحتويات

دعاء للمولود بالشفاء

  • اللهم اجعل يقينهم ثابتاً وارزقهم حلالاً يكفيهم، اللهم احفظهم من كل ما يضرهم، ولا تجعلهم في حاجة لطبيب يداويهم، اللهم احفظهم واسترهم في الأرض وارحمهم في قبرهم، واغفر لهم يوم الحساب، اللهم اعطهم ما يتمنون وما تحبه لهم ويرضيه.
  • يا الله، نحمدك على جلال وجهك وعظيم سلطانك كما ينبغي، يا الله الحيّ القيّوم، يا ذو الجلال والإكرام، يا الأحد الذي إذا قال لشيء كن فيكون، أصلح شأنهم، وأذل شيطانهم، وأرزقهم الإيمان القوي، وأصلح بينهم، وألف بين قلوبهم، واجعلهم يحبونني ويطيعوني، واجعلهم قرة عيني، يا الله، ارِني الحق حقًّا وارزقني اتِّباعه، وارِني الباطل باطلًا وارزقني اجتنابه، يا الله، اجعل الإيمان حبيبًا في قلوبهم وزيِّنه، واجعل الكفر والفسوق والعصيان مكروهًا في قلوبهم، واجعلهم من الرشدين، واجعلهم نافعين للإسلام والمسلمين، وافتح لهم فتوح العارفين، وأعزِّهم بحفظك، واحفظ فروجهم، وعلق قلوبهم بالمساجد، واصرف عنهم كل سوء، وارزقهم الرزق الحلال، يا الله، اجعلني وأهلي من أهل القرآن حتى نكون من أهلك ومن خاصَّتك، فأنت ولي ذلك وقادر عليه.
  • العبارة “أعوذ بكلمات الله التامات” هي بداية دعاء للحماية من الشر، ويتم استخدامها كحماية في الأوقات الصعبة، ويتم فيها الدعاء لله لحماية المؤمن من كل شر، ولحماية الطفل الجديد من الشر والمكروهات في حياته.

رقية المولود الجديد

تعد الرقية الشرعية من أهم الأشياء التي نصحنا بها الله تعالى من أجل الشفاء، وقد وردت العديد من الأحاديث النبوية التي تساعدنا على أداء الرقية الشرعية، لأنها تعتب خير ما يشفى به المرء من أي مرض أو شر، وقد نصحنا الرسول صلى الله عليه وسلم بقراءة الفاتحة والمعوذتين وبعض الأدعية، ومنها ما يلي:

  • يشير هذا الدعاء إلى الله الذي في السماء، ويعبر عن الطلب لرحمته ومغفرته، وأن يشفي الوجع، وهو دعاء مشهور يتلى في العديد من المناسبات الدينية.
  • يا الله، الذي له السلطان العظيم والنعم القديمة، يا ذا الوجه الكريم، عافِ الحسن والحسين من أنفس الجن وأعين البشر، ولا يضرهم أحد إلا بإذن الله، أعوذ بالله من كل قدر ومكر يراد به الإيذاء.

    أهمية الدعاء للمولود الجديد

  • يعمل الدعاء على حماية الأطفال والكبار من الأذى والأمور السيئة، ويشبه الحصن الذي يحمي الأطفال من الحسد وشرور الناس.
  • يساهم الدعاء في زيادة الرزق والبركة في الحياة.
  • يؤدي دعاء الآباء للأبناء إلى جعلهم ذرية صالحة وتسهيل طريقهم.

وفي النهاية، نسأل الله تعالى أن يرزق جميع المتزوجين الذرية الصالحة التي تسعدهم وتفرح قلوبهم، سواء كان المولود ذكرًا أو أنثى، فجميع الرزق من عند الله تعالى، وكله خير. يأتي المولود مع الخير لأهله والسعادة والفرح، ويجلب معه الرزق. ويحفظ الدعاء المولود الجديد من كل شر، ويجعله ابنًا صالحًا وبارًا بوالديه. فأفضل ما يمكن للوالدين إهداء طفلهم هو الدعاء لهم .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى