تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار ستار بوكس جديدة

صور شعار ستار بوكس جديدة121 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك، عزيزي القارئ، في مقالنا اليوم مجموعة صور لشعار ستار بوكس الجديد، الذي يمثل الشركة الأمريكية ستار بوكس، والتي تمتلك العديد من المقاهي في جميع أنحاء العالم. تأسست الشركة في عام 1971 في ولاية واشنطن على يد ثلاثة شركاء، غوردون بوكر الكاتب، وزيف سايغل مدرس التاريخ، وجيري بادوين مدرس اللغة الإنجليزية.

تمتلك هذه الشركة أكثر من 16 ألف فرع في جميع أنحاء العالم، وتعمل بها حوالي 172،000 موظف في فروعها المختلفة، وتقدم لزبائنها مجموعة واسعة من المشروبات الباردة والساخنة، بما في ذلك القهوة الأمريكية بنكهات مختلفة مثل الكراميل والكريمة والفانيليا، بالإضافة إلى الموكا والاسبريسو وغيرها من المشروبات والسندويشات التي تقدم في جميع الفروع حول العالم.

وخلال السطور التالية على موسوعة سنعرض صور شعار ستار باكس جديدة، ومراحل تطوره، فقط عليك أن تتابعنا.

جدول المحتويات

صور شعار ستار بوكس جديدة

عندما يرون الناس الشعار، قد يتساءل البعض عن معناه وماذا يرمز إليه، ومن هي السيدة التي تظهر في الشعار، هل هي حورية بحر أم شيء آخر، وكذلك يظهر في الشعار أشياء تحملها بيديها، لذلك فإن الشعار فريد حقاً.

يشبه شعار معين شخصية حورية البحر، حيث يتكون نصفها العلوي من جسم امرأة ونصفها السفلي من ذيل سمكة، وبالتالي فإن الكائنات الأسطورية التي تتميز بنصف جسد سمكة ونصف أنثى تسمى عادة حوريات البحر وفقًا للأساطير الخرافية والإغريق القدماء، وسنوضح المزيد حول هذا الشعار في النقاط التالية.

شعار ستار باکس القديم

الشعار الأول

يظهر في هذا الشعار السيدة وهي تحمل ذيلين، وتعود هذه الرسمة التي تتضمن حورية البحر إلى القرن الخامس عشر، وتم نحتها على قطعة خشبية، وتم وضعها في دائرة محاطة بـ اسم الشركة ستاربكس، وتم كتابة الكلمات “بهارات وقهوة وشاي”، وتم اختيار هذا الشعار مع بدء انطلاق الشركة في عام 1971.

صور شعار ستار بكس جديدة111 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الثاني

في هذه الصورة، قام مصمم الجرافيك بإزالة السرة الموجودة في البطن وحذف التظليل المحيط ببطن حورية البحر، ودمج الذيلين سويًا لتظهر السيدة بمظهر أكثر احتشامًا، وتبدو حورية البحر في هذا الشعار مبتسمة قليلاً مقارنةً بالشعار السابق، كما أن شعرها أطول من الشعار السابق ولكن سرة البطن لا تزال موجودة.

صور شعار ستار بكس جديدة131 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الثالث

ثم تم تغيير الشعار وتم قص جزء من الصورة من قبل المصممين، وأزيل الجزء السفلي من جسم الحورية، وبقي جزء من ذيل السمكة يظهر على كل جانب من وجه الحورية.

 

صور شعار ستار بكس جديدة11 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الرابع

صور شعار ستار بوكس جديدة7 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الخامس

صور شعار ستار بكس جديدة1 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار السادس

صور شعار ستار بكس جديدة51 | موسوعة الشرق الأوسط

شعار ستار باکس الجديد

الشعار السابع

بعد ذلك، تم إجراء تعديل طفيف على الشعار، وأصبح على هذا الشكل، ولم يتوقف تغيير الشعار بشكل مستمر من قبل الشركة، ومع ذلك، يمكننا الآن التعرف على معنى السيدة في الشعار، فهي تشبه حورية البحر التي تم ذكرها في الأساطير، وبالتالي فإن شعار ستار بوكس مستوحى من رسم نرويجي، وتم اختياره للارتباط بين حورية البحر والبحارة، مما يعكس العلاقة التاريخية التي ربطت بين الإبحار وتجار القهوة.

صور شعار ستار بكس جديدة21 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الثامن

صور شعار ستار بكس جديدة31 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار التاسع

صور شعار ستار بكس جديدة41 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار العاشر

صور شعار ستار بكس جديدة61 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الحادي عشر

صور شعار ستار بكس جديدة71 | موسوعة الشرق الأوسط

صور توضح تطور الشعار 

صور شعار ستار بوكس جديدة16 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى