تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار اسبوع المرور جديدة

22091 | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم الموسوعة صور شعار جديد لأسبوع المرور، حيث تعد المشاكل المرورية من أكثر المشاكل خطورة التي يواجهها الإنسان. لذلك، ينظم مجلس التعاون الخليجي العربي سنويًا ما يسمى بأسبوع المرور الخليجي، حيث يتم تنظيم فعاليات هذا الأسبوع بالتعاون بين شرطة مجلس التعاون الخليجي وعدة وزارات.

جدول المحتويات

صور شعار اسبوع المرور جديدة

صور شعارات أسبوع المرور الخليجي

s 243d41c6 7623 4fe5 8c82 2aa04905cb87 | موسوعة الشرق الأوسط 228584 dreambox sat.com 1 | موسوعة الشرق الأوسط

نشأة أسبوع المرور

بدأت فكرة إقامة فعاليات أسبوع المرور في عام 1983م، حيث اجتمع مديرو المرور في دول الخليج العربي ووضعوا خطة يجب اتباعها وتنفيذها لتجنب المشكلات المرورية التي تواجهها الدول الخليجية، وتوعية السائقين وتأكيد ضرورة الالتزام بالتعليمات لتجنب العقوبات القانونية. تم تنفيذ أول فعالية لأسبوع المرور في عام 1984م، واتفقت إدارات المرور في دول الخليج على ضرورة وضع شعار لأسبوع المرور في كل عام.

يشمل هذا الشعار المشكلة التي وقع فيها أكبر عدد من السائقين، وكان أول شعار وُضع للحملة هو حزام الأمان، ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا يتم إقامة أسبوع المرور كل عام في شهر مارس، وذلك لزيادة الوعي المروري لدى الأفراد وتفادي حدوث المشكلات. وتدل فكرة أسبوع المرور على أن الإنسان هو العنصر الأساسي في هذه العملية، لذا كان من الضروري توعية الناس بشكل فعال للحفاظ على سلامة المارة في الطرق، والحفاظ على الأرواح البشرية التي يمكن أن تفقد بسبب خطأ بسيط في العملية المرورية.

معلومات عن أول أسبوع مرور

يقدم مجلس التعاون الخليجي، ضمن هذا الأسبوع، برنامجا يهدف إلى تعزيز الوعي لدى الأفراد حول قضايا المرور والمشاكل التي يمكن أن يتسبب فيها الجهل بهذه القضايا، سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو غير ذلك. يشارك في هذا البرنامج طلاب المدارس والجامعات والكشافة، حيث يعملون مع الجهات الحكومية على تقديم معلومات توعوية للناس وتحذيرهم من خطورة مشاكل المرور على الصعيد المادي والبشري. لذا، فلنكن معًا لنتعرف على أسبوع المرور الخليجي.

شعار أسبوع المرور الأول كان حزام الأمان، وذلك في عام 1984م، وتمحورت أهم المحاور في هذا الأسبوع حول ذلك الشعار:

يشير إلى ضرورة ربط حزام الأمان بشدة يجعله آمنًا، لأن عدم ربطه بشكل كافٍ يعرض السائق وركاب السيارة للخطر الشديد.

يجب وضع الأطفال في مقاعدهم المخصصة داخل السيارة، حيث يعرض تغيير مكان الأطفال حياتهم للخطر.

يجب تعليم الأطفال كيفية استخدام حزام الأمان وجعلهم يجلسون مواجهة الخلف، ويسمح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (1-4) سنوات بالجلوس في كراسي الأطفال الخاصة بهم في المقعد الأمامي، ويجب على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (4-8) سنوات الجلوس في المقاعد الخلفية، ويعد الأطفال الأشخاص الأكثر عرضة للموت جراء حوادث السير.

يجب أن يكون حزام الأمان مخصصًا لشخص واحد فقط، ولا ينبغي أن يشارك حزام الأمان بين شخصين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى