تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار برنامج رفق جديدة 1441

صور شعار برنامج رفق جديدة | موسوعة الشرق الأوسط

يتضمن هذا المقال صور شعار برنامج “رفق” الجديد، الذي أطلقته وزارة التعليم السعودية لمواجهة موجة العنف والتنمر بين طلاب المدارس في دول العالم، والتي تؤثر على أخلاق الطلاب. يهدف البرنامج إلى الحد من هذه الظاهرة الاجتماعية، حيث يجب على المدارس أن تقوم بدورها في غرس القيم الأخلاقية في نفوس الطلاب، وليس فقط تدريس المناهج الدراسية.

برنامج “رفق” هو برنامج إرشادي يستخدم وسائل تعليمية فعالة لمكافحة العنف، ويهدف إلى توعية الطلاب بمخاطر العنف وتأثيره على النفسية، وتعزيز الاحترام والتسامح والتقبل للآخرين بين الطلاب للقضاء على ظاهرة التنمر، بالإضافة إلى تقديم حلول فعالة لمثل هذه المشاكل. ويمكن الاطلاع على صور شعار البرنامج في الموسوعة.

صور شعار برنامج رفق جديدة

تم إنشاء العديد من اللجان التربوية في مختلف الإدارات التعليمية، وتُكلف أعضاؤها بتعديل وتقويم السلوك العنيف لتطبيق أهداف برنامج رفق، بالإضافة إلى تخصيص ندوة في بداية الأسبوع الأول من الشهر الثاني في المدارس تُعرض فيها رؤية وأهداف البرنامج للتوعية بأهمية الدور الذي يلعبه، كما يتم عرض هذه الفعاليات في نهاية الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

يحرص برنامج رفق على رصد الحالات التي تمكن من تعديل سلوكياتها في العنف والتنمر من أجل إبراز دوره الفعال في حل هذه المشكلات، وقد اتسم هذا الشعار بالبساطة حيث من خلال كتابة كلمة رفق باللون السماوي في خلفهم ورقتين من الشجر تعبيراً عن السلام، وفيما يلي نعرض لكم صور الشعار:

صور شعار برنامج رفق | موسوعة الشرق الأوسط صور شعار برنامج رفق جديدة | موسوعة الشرق الأوسط صور شعار برنامج رفق 3 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى