تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

هنا صور شعار سيفين ونخله جديدة

صور شعار سيفين ونخلة جديدة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم في هذا المقال صور شعار سيفين ونخله جديدة للتصميم، في عام 1950م وعقب تأسيس دولة المملكة العربية السعودية اتخذت الدولة شعاراً مميزاً يعبر عن هويتها وتاريخها وقد تجسد هذا الشعار في السيفين المتقاطعين والنخلة وهما الرمزان الأساسيان للدولة.

يمثل يوم 23 سبتمبر عام 1932م تاريخ تأسيس دولة المملكة العربية السعودية، وهو اليوم الوطني للمملكة وتقيم الدولة العديد من الاحتفالات المميزة احتفاءً بهذا الحدث التاريخي، الذي شهد توحيد كافة مناطق الدولة تحت اسم المملكة الحالي. وتم اختيار كلمة التوحيد كرمز أساسي للعلم للتعبير عن الهوية الإسلامية للدولة، ويعبر السيف في الشعار عن قوة المملكة وشموخها. يمكن الاطلاع على مجموعة من صور الشعار في الموسوعة.

صور شعار سيفين ونخله جديدة

تعرضت دولة المملكة على مدى سنوات عديدة لحروب كبيرة نفذت من أجل السيطرة على ثرواتها واستعبادها، ولكنها تمكنت من صد واستدراج تلك المحاولات بنجاح، ومن بين هذه المحاولات كانت محاولات الدولة العثمانية في حكمها. وبالتالي، فإن هذه المعارك كانت سببًا في اختيار شعار المملكة، الذي يحمل رموزًا تعبر عن ما مرت به هذه الدولة عبر تاريخها. واستخدمت المملكة هذا الشعار على الطوابع البريدية والنقود المعدنية منذ القدم.

يعني شعار النخلة النماء والرخاء والنهضة والتقدم، ويتضمن السيفين المتقاطعين في الجزء السفلي من الشعار رمزي العدل والقوة والأمان، وتدل وجود هذين الرمزين معًا على تحقيق التقدم والنهضة من خلال تحقيق العدل والأمان في الدولة، وفيما يلي صور لشعار النخلة:

صور شعار سيفين ونخلة 4 | موسوعة الشرق الأوسط صور شعار سيفين ونخلة 3 | موسوعة الشرق الأوسط صور شعار سيفين ونخلة | موسوعة الشرق الأوسط صور شعار سيفين ونخلة جديدة | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى