تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار جامعة الملك سعود png جديدة

صور شعار جامعة الملك سعود png جديدة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك، عزيزي القارئ، من خلال مقالنا اليوم في الموسوعة، صور شعار جامعة الملك سعود بصيغة png الجديدة، وهي إحدى الجامعات السعودية الهامة التي تأسست في عام 1957م الموافق لـ 1377هـ، وتُعد الجامعة الثانية التي تم إنشاؤها في المملكة بعد جامعة أم القرى، حيث أصدر الملك عبد العزيز قرارًا بإنشاء كلية الشريعة في مكة المكرمة خلال عام 1369هـ، وأصبحت هذه الكلية من المؤسسات التعليمية الجامعية الأولى التي تم إنشاؤها هناك، وتغير اسمها بعد ذلك إلى جامعة الرياض، ثم تم إعادة تسميتها مرة أخرى إلى جامعة الملك سعود بعهد الملك خالد بن عبد العزيز.

تتميز كل جامعة بشعار خاص يعبر عنها ورؤيتها وأهدافها، ولذلك يتم تصميم نسخ مختلفة من الشعار لاستخدامها في وسائل الإعلام المختلفة والأوراق والمستندات الرسمية المرتبطة بالجامعة وأقسامها وإدارتها.

ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض صور شعار جامعة سعود جديدة.

صور شعار جامعة الملك سعود png جديدة

تحتل جامعة سعود المرتبة الثانية كأكبر الجامعات في العالم من حيث المساحة، وتخصص المملكة حوالي 1% من الميزانية السنوية الكلية لتطويرها باستمرار.

تمكنت هذه الجامعة من الوصول إلى قائمة أفضل 200 جامعة في العالم في عام 2013 و 2014 و 2019 ، حسب التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية. وتضم الجامعة عددًا كبيرًا من الكليات المختلفة ، بما في ذلك الكليات الصحية والعلمية والإنسانية.

عند النظر إلى الشعار، يمكن ملاحظة أنه يتألف من اسم جامعة الملك سعود مكتوب باللغتين العربية والإنجليزية داخل مستطيل، مع تدوير في الزاوية اليمنى، بالإضافة إلى درع جامعة الملك سعود يحتوي على كتاب مفتوح يرمز إلى الأهمية الكبيرة للتعلم والتفتح وتوسع المدارك واكتساب معرفة الثقافات المختلفة. كما يضم شعار الجامعة نخلة وسيفين متقاطعين، مستوحاة من الشعار الرسمي للمملكة، حيث ترمز النخلة إلى النمو والرخاء والبركة والخير الذي يتمتع به المجتمع السعودي، والسيفين المتقاطعين يدلان على القوة والشجاعة والدفاع عن الحق.

يمكنك استخدام الشعار المتعدد الألوان وإظهار الدرع الذي يدل على تاريخ جامعة الملك سعود وعراقتها، وفي بعض الحالات الاستثنائية يمكن استخدام الشعار الأبيض والأسود، ويمكنك تنزيله من هنا.

استُخدمت الألوان الزرقاء والبيضاء لتعبير عن مكانة الجامعة الريادية، وإبراز أصالتها.

ونستعرض معك عدد من صور الشعار وهي كالآتي:-

الشعار الأول

صور شعار جامعة الملك سعود png جديدة1 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الثاني

صور شعار جامعة الملك سعود png جديدة2 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الثالث

صور شعار جامعة الملك سعود png جديدة3 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الرابع

صور شعار جامعة الملك سعود png جديدة4 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار الخامس

صور شعار جامعة الملك سعود png جديدة5 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار السادس

صور شعار جامعة الملك سعود png جديدة7 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار السابع

صور شعار جامعة الملك سعود png جديدة10 | موسوعة الشرق الأوسط صور شعار جامعة الملك سعود png جديدة9 | موسوعة الشرق الأوسط

الشعار التاسع

هناك العديد من الشعارات المختلفة التي أعلنت الجامعة بأنه من غير المناسب استخدامها بسبب وجود بعض الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها، ويجب استخدام الشعار المطابق للمعايير المحددة.

صور شعار جامعة الملك سعود png جديدة11 | موسوعة الشرق الأوسط

قدمنا لكم نظرة عامة على شعار جامعة الملك سعود ومعناه، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل حول هذه الجامعة، فيمكنك زيارة هذا الرابط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى