تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار مكافحة الفساد جديدة

صور شعار مكافحة الفساد جديدة551 | موسوعة الشرق الأوسط

نستعرض معك في مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار مكافحة الفساد جديدة، وهي إحدى الهيئات الهامة التي تتولى مسؤولية الرقابة والكشف عن جميع أشكال الفساد داخل البلاد، ومحاربته، والحفاظ على الأموال، وحمايتها، وتطهير المجتمع من الآثار الخطيرة والتبعات السلبية على المملكة ومواطنيها، وتأسست الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) خلال عام 1432هـ الموافق لعام 2011م.

ونجد أن المملكة العربية السعودية تحتل المركز 58 على مستوى العالم من بين حوالي مئة وثمانين دولة في مؤشر مستويات الفساد، وذلك وفقًا لتقرير منظمة الشفافية الدولية لعام 2018م.

لذا، سنستعرض في السطور التالية عددًا من صور الشعارات الخاصة بجهاز مكافحة الفساد، مع كتابة ملخص عن كل منها، لذلك عليك متابعتنا.

جدول المحتويات

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

رسالتها

تسهم هذه الهيئة في مكافحة الفساد داخل المملكة، وفي جميع الأجهزة ذات الصلة بها، مع حماية النزاهة، وبالتالي تخلق بيئة عمل داخل تلك الأجهزة، وتساعد في نشر مجموعة من القيم الإيجابية بينها الصدق، والشفافية، والمساواة، والعدل.

رؤيتها

تعمل هذه الهيئة باستمرار لتكون واحدة من أفضل المؤسسات والأكثر تميزًا في مكافحة الفساد والحفاظ على النزاهة على مستوى العالم.

أهدافها

لها مجموعة من الأهداف ترغب في تحقيقها منها:-

  • تتضمن هذه المهمة تنسيق جهود القطاعين العام والخاص، ومراقبة وتخطيط برامج مكافحة الفساد وتقييمها.
  • يتطلب مكافحة الفساد وحماية النزاهة داخل المملكة المتابعة المستمرة لتنفيذ الخطة والإستراتيجية المسئولة عن ذلك.
  • تتضمن جمع البيانات والمعلومات والإحصائيات المتعلقة بالفساد، ثم تنظيمها وتحليلها، وتصنيفها، وإنشاء قاعدة بيانات وطنية لمكافحة الفساد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه الهيئة، فيجب عليك الدخول على هذا الرابط.

صور شعار مكافحة الفساد جديدة

إذا تحدثنا عن الشعار الخاص بهيئة مكافحة الفساد داخل المملكة، سنلاحظ أنه يتكون من عدد من العناصر البسيطة، منها وجود الآية الكريمة من سورة القصص قال الله عز وجل:”……وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (77)”، وهي تتواجد في الجزء العلوي من الشعار.

تشير هذه العبارة إلى ضرورة الالتزام بالمرجعية والشريعة الإسلامية لمكافحة الفساد في جميع المناطق داخل المملكة.

تم رسم شكل عين في الشعار لتأكيد مهمة الهيئة في رصد وتتبع ومراقبة مختلف أشكال الفساد وممارساته.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن الشعار الوطني للسعودية نخلة ترمز إلى الخير والبركة والنمو والرخاء الذي تعيش فيه المملكة، وتم اقتباس هذه النخلة من الشعار الأساسي للدولة، وبالتالي تعبر عن الهوية الوطنية للمملكة.

تم كتابة كلمة نزاهة باللغة العربية والإنجليزية لتحقيق هدف هيئة مكافحة الفساد، ولذلك فإن الشعار الذي تم اختياره يعبر بشكل قوي عن الهيئة.

سنتعرف الآن على أهم أشكال شعار هيئة مكافحة الفساد.

الصورة الأولى

صور شعار مكافحة الفساد جديدة | موسوعة الشرق الأوسط

الصورة الثانية

صور شعار مكافحة الفساد جديدة1 | موسوعة الشرق الأوسط

الصورة الثالثة

صور شعار مكافحة الفساد جديدة2 | موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى