إهتمامات المرأةالناس و المجتمع

انواع الاجسام والملابس المناسبة لها

انواع الاجسام | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّفي على أشهر أنواع الجسم لدى النساء والملابس المناسبة لها، فأشكال وأنواع جسم النساء تختلف بشكل كبير، ولا تجد امرأة تشبه الأخرى في هيئتها، وتختلف معايير الجمال والجاذبية بين كل امرأة وأخرى.

يتم تحديد جاذبية المرأة وجمالها عند النظر إلى شكل جسمها ومدى تناسقه مع طولها، وليس فقط عند النظر إلى وزن جسمها مهما كانت ممتلئة أو نحيفة، ويمكن التعرف على ذلك من خلال النظر بالعين المجردة إلى منحنيات جسم المرأة ومدى تناسقها مع بعضها البعض.

في الفقرات التالية، سنتعرف على أهم أنواع أجسام النساء والملابس المناسبة لها لإبراز جمالها، وذلك في المقال التالي من موسوعة.

جدول المحتويات

انواع الاجسام

انواع الاجسام والملابس المناسبة لها

أثبتت الدراسات وجود سبعة أنواع رئيسية لأجسام النساء تختلف في صفاتها وشكلها الخارجي ومدى جمالها وجاذبيتها للشريك، وتلك الأنواع هي:

  • جسم الساعة الرملية المثالي
  • جسم الساعة الرملية الممتلئ
  • جسم المثلث المقلوب
  • جسم المستطيل
  • جسم الكمثرى
  • جسم التفاحة
  • الجسم النحيف

أم عن صفات كل جسم والملابس المناسبة له فهي كالتالي:

جسم الساعة الرملية المثالي

تتميز المرأة التي تمتلك جسمًا رمليًا مثاليًا بتناسق كبير في أجزاء جسدها، مثل منطقة الأكتاف والصدر والخصر والأرداف، مما يجعل جسدها متناسقًا وجذابًا، إذ تمتلك أكتافًا متناسقة وأردافًا ممتلئة بشكل طبيعي وخصرًا رفيعًا وصدرًا ممتلئًا بشكل طفيف، وبذلك تكون الأكثر جاذبية وأناقة بين النساء.

للحفاظ على جسد مثالي، يجب على المرأة المعنية الاستمرار في تناول وجبات متوازنة طوال اليوم، والتي تتضمن الخضروات والفواكه ومقدارًا من البروتين، وممارسة بعض التمارين الرياضية بانتظام.

فيما يتعلق بملابس السيدة ذات الجسم الرملي المثالي، فإنها تتمتع بحرية كبيرة في اختيار ملابسها التي تناسب جسدها، وتبرز الألوان الزاهية والملابس المُحددة لمنطقة الخصر جمالها بشكل خاص، ويجعل اللون الأسود والأحمر منها في أجمل صورها.

جسم الساعة الرملية الممتلئ

“لا يختلف جسم المرأة ذات الشكل الرملي الممتلئ كثيرًا عن الشكل الرملي المثالي، فهي تحمل نفس عوامل الجاذبية والجمال والأناقة مع اختلاف في امتلاء جسدها بشكل طفيف. ولكن يتواجد جمالها في التناسق الذي يبرزه شكل جسدها الممتليء، حيث تمتلك أردافًا وصدرًا أكبر حجمًا بقليل مع تحديد خصرها بوضوح، دون وجود أي دهون زائدة في جسمها.

للحفاظ على هذا الجسم الجذاب، عليكِ الانتباه إلى كمية السعرات الحرارية التي تحتويها طعامك يومياً، وممارسة بعض التمارين الرياضية لتخسري بعض الوزن الزائد وتحسّني من جمال جسمك، وعليكِ الانتباه حتى لا تفقدي هذا الجسد الجذاب بسبب الدهون الزائدة.

إذا كنت ترغبين في إبراز جمال جسدك وأناقته بالملابس، فيجب عليك اختيار الملابس التي تعرض رشاقة خصرك، مثل الفساتين المحددة للخصر والملابس الناعمة وبعض البناطيل الضيقة في منطقة الخصر وأكثر اتساعًا عند الأرداف، كما يمكن ارتداء التنانير الدائرية القصيرة لإطلالة جذابة.

جسم المثلث المقلوب

يتميز جسم المرأة التي تمتلك شكل المثلث المقلوب بأنها تمتلك أكتافًا وصدرًا واسعًا، وتتضاءل عرض منطقة البطن والأرداف والمؤخرة إلى الأسفل، مما يجعل هذه المناطق أقل عرضًا وأكثر نحافة.

تعاني هذه المرأة دائمًا من مشكلة في ملابسها حيث تكون ضيقة جدًا في الجزء العلوي وشديدة الاتساع في منطقة البطن، مما يؤدي إلى اختفاء معالم أنوثتها بشكل كبير.

يمكن لهذه المرأة الحصول على ملابس مناسبة لها وإبراز جمالها عن طريق ممارسة تمارين رياضية شاقة لفقدان الوزن الزائد في منطقة الصدر والأكتاف، بالإضافة إلى تمارين تبرز منطقة الخصر والأرداف قليلاً، وينصح بمتابعة تلك التمارين مع متخصص في التمارين الرياضية.

لتظهري بأبهى صورة لجمالك، اختاري الملابس ذات الأقمشة الخفيفة الناعمة والألوان المشرقة التي تقلل من حجم منطقة الكتفين والصدر لديكِ، وفيما يتعلق بالجينز أو التنانير، اختاري دائمًا القصة ذات الخصر المرتفع لتزيد من حجم هذه المنطقة وإبراز جمالها.

جسم الكمثرى

تتميز جسم المرأة صاحبة الشكل المثلث المعكوس بأنه يتمتع بأرداف ومؤخرة ممتلئة بشكل واضح، ويقل حجم الدهون الزائدة في جسدها كلما ارتفعنا لأعلى، مما يجعل لديها صدرًا وأكتافًا أصغر حجمًا.
لذلك، يمكن للشخص الذي يرغب في تقليل حجم الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف والمؤخرة والحصول على قوام متناسق مع منطقة الصدر والأكتاف، ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل الركض والمشي السريع وركوب الدراجات ونط الحبل.
للتميز في إطلالاتك وتبرزي مفاتنك، يُنصح باختيار الملابس ذات الألوان الغامقة خاصة اللون الأسود الذي يظهر جمال جسدك، ويمكنك اعتماد بعض الإكسسوارات التي تساعد في تبرز جمال ملابسك الغامقة.
 يجب تجنُّب الملابس الناعمة الملمس والمزيّنة بالكامل، وكذلك الجينز والتنانير القصيرة التي لا تعجبكِ لأنها تبرز حجم الدهون الزائدة لديكِ.

جسم المستطيل

تتميز المرأة ذات الجسم المستطيل بأكتاف ضعيفة، وخصر غير محدد، وصدر صغير، وأرداف غير ممتلئة، وسيقان نحيلة، ومع ذلك، يمكن للمرأة التي تمتلك هذا الجسم أن تحسن من شكلها بممارسة بعض التمارين الرياضية لفترة من الوقت، والتي ستساعد على زيادة الوزن وتحديد منطقتي الخصر والأرداف وزيادة حجم الصدر بشكل طفيف لتحقيق جسم مثالي.

إذا كنتِ ترغبين في الظهور بمظهر متكامل، فيجب عليكِ تجنب الملابس الضيقة التي تبرز شكل جسمكِ الحالي، وكذلك الملابس المنقوشة أو ذات طابع رجولي، فهذه الخيارات ليست مناسبة لكِ،
تكون الفساتين المنفوشة ذات الثنيات والطيات المتعددة هي الأفضل لإبراز جمال أردافك.

جسم التفاحة

تعتبر المرأة ذات جسم التفاحة من النساء زائدي الوزن اللواتي يتميزن بجسم ضخم وممتلئ في الأرداف والصدر والبطن والمؤخرة.
يجب على هذه المرأة العمل بجدية والقيام بتمارين رياضية شاقة واتباع حمية غذائية تعتمد على الخضروات والفواكه والبروتينات وتجنب الدهون والنشويات، حتى تتمكن من تحديد خصرها ومنطقة الأرداف وتصغير حجم الصدر قليلاً، مما يجعلها أكثر جاذبية وجاذبية.

إذا كنت تريدين إخفاء مناطق تراكم الدهون في جسدك، فعليك تجنب الملابس التي تبرز تلك المناطق، واختيار ملابس ذات ألوان غامقة تجعلك تبدين أصغر حجماً وأكثر جمالًا، ويمكن للفساتين ذات التصميم المائل للضيق من الأعلى والتوسع من الأسفل مع وجود ثنيات القيام بنفس الغرض.

الجسم النحيف

تتميز المرأة النحيلة بأكتاف ضيقة، وصدر صغير الحجم، وبطن نحيل، وقد تفتقد إلى الأرداف والمؤخرة البارزة والسيقان الجذابة.
لذلك، تحتاج المرأة في هذه الحالة إلى زيادة وزنها لملأ المناطق الجذابة في جسدها، ويمكنها القيام بذلك عن طريق اتباع حمية غذائية تشمل تناول الأطعمة الغنية بالدهون والنشويات والدهون الصحية، بالإضافة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد على تكبير الصدر والأرداف والمؤخرة وتحسين تناسقها مع باقي أجزاء الجسم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى