العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

خواطر مميزة ورائعة

خواطر مميزة ورائعة | موسوعة الشرق الأوسط

خواطر مميزة

الخواطر” هي عبارات وكلمات تعبر عن المواقف الحياتية والتجارب التي مررنا بها، وتتضمن مشاعر مثل الفرح والحزن والتفاؤل والخوف والأمل وغيرها، وتعبر عن كل ما يؤثر فينا بشكل إيجابي أو سلبي. وقد تتحدث الخواطر عن وفاء الأصدقاء أو الفراق بين الأحبة أو عن مرارة الألم والحياة، وتكون عادة بأسلوب جذاب وشيق، كما هو موضح في الخواطر التالية:

الخاطرة الأولى

عندما يحدث خلاف، تنسى الذكريات الجميلة وتتذكر الذكريات المؤلمة والسيئة، لذا يجب أن تحذر من هذه اللحظة، وتتذكر أن ظروفك الشخصية هي ملك لك، لكن أسلوبك في التحدث هو حق للجميع، لذا لا تخلط بين المشاكل النفسية الخاصة بك وبين التعامل مع الآخرين.

الخاطرة الثانية

إذا كان الشخص يحبك بالفعل، فلن يتركك ترحل، ولكن إذا كان ينتظر هذه الخطوة، فلن يجيبك وسيتركك ترحل بعيدًا عنه، حتى لو بكيت عليه وأظهرت له قلبك النقي والمخلص الذي أحبه.

الخاطرة الثالثة

في الماضي، لا يمكن أن تجد أريكة للاسترخاء والراحة، فهو مجرد منصة يمكنك القفز منها إلى المستقبل أو العودة إلى نفسك واستعادة الصواب. لذلك يجب أن تتعلم كيفية التعامل مع فقدان الأشياء التي كنت ترتبط بها في الماضي، حتى لا تشعر بالإحباط أو اليأس والصدمة من الأمور المؤلمة التي حدثت لك في الواقع. فالنظر إلى الماضي كأنه أجمل من الحاضر يؤدي إلى شعورك بالتعاسة ويجعل كافة علاقاتك مليئة بالحب والحنين والعصيان والرفض، وهذا يجعلك تشعر بالكبرياء.

الخاطرة الرابعة

بغض النظر عن الزمن، سيبقى داخلنا مجموعة من الأسماء المحفورة في وجداننا والتي لا يمكن نسيانها أو التخلي عنها، فهذه الأسماء تستوطن القلب وتحمل قيمة كبيرة في حياتنا وأفكارنا وقلوبنا، ولن نستطيع نسيانها مهما طال الزمن.

خواطر رائعة عن الحياة

يتم استعراض المزيد من الخواطر المعبرة عن الحياة والأحداث المؤثرة التي يمر بها الإنسان فيها:

الخاطرة الأولى

تذكر دائمًا أن التظاهر بالاستقرار والسعادة أمام الآخرين يكون أحسن بكثير من الحصول على شفقتهم، فعليك بالصمت مهما صدمك الحياة.

الخاطرة الثانية

من الجميل أن تختار السهر، ومن الأسوأ أن يختارك، فالنسيان هو دواء رائع يتلاشى مفعوله في الليل، ويجعلك تتذكر كل شيء حاولت التظاهر بنسيانه.

الخاطرة الثالثة

يتميز الناس في البداية بالصدق والإخلاص وصفات إيجابية أخرى، مما يجعلنا نعتز بهم ونثق بهم، ولكن سرعان ما يتلاشى ذلك، وتسقط الأقنعة المزيفة، ويتبين لنا أن الثبات هو للصادقين فقط، الذين لا يتلونون ولا يخونون الوعود.

خواطر واقعية قصيرة

يمتلئ الواقع بالكثير من الأمور التي نعيشها، فلنسردها متعلقة بما يجول بخاطرنا:

الخاطرة الأولى

يجعل الابتعاد عن الأشخاص الذين أحببناهم في يوم من الأيام والانعزال عنهم يسبب لنا الألم والتعب والسهر والبكاء، ويجعلنا نشعر بأن العمر يتضاعف وأنه وصل إلى ألف عام، حتى نشبه الخيول التي تموت حزنًا عندما يتوقف صهيلها المحبب.

تُعَدّ الخواطر واحدة من أكثر العلاجات النفسية فائدةً للإنسان، إذ يمكنها أن تساعده على التخلص من الصمت القاتل والتعبير عن جميع الآلام والمشاعر التي تجول في خاطره، وينصح بها عدد كبير من الأطباء النفسيين، لتمكّن المريض من تفريغ جميع المشاعر والطاقة السلبية التي يشعر بها في حياته، سواءً عن طريق الكتابة أو الحديث مع الآخرين، ومن ضمن هذه العلاجات:

الخاطرة الثانية

لا يجب أن تحزن إذا سمعت كلاماً سيئاً عنك من وراء ظهرك، فهذا يعني نجاحك وحقد الآخرين عليك، وعندما يحدث هذا، فإنك ستحصل على الحسنات التي لم تعمل من أجلها، لذلك عليك أن تترك أمورك وشؤونك لله.

الخاطرة الثالثة

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالحياة، فستجدها عندما تقدم الطعام للفقراء والمحتاجين، وعندما تجد الحب في أعين الآخرين، وعندما تجعل البائسين والحزينين يبتسمون، وعندما تروي الأمل في نفوس اليائسين من الحياة. فكل هذه الأشياء هي المتعة الأساسية التي تجعل الحياة أجمل في نظرك.

الخاطرة الرابعة

إذا تعثرت في الطريق، فلا داعي للحزن، بل عليك النهوض من جديد والتفكير في كل ما يحدث لك على أنه خير من الله، وبدء خطتك وعدم الاستسلام أو اليأس، فأنت وحدك من سيجلس بها، وستشعر بالندم إذا تركت نفسك تستسلم، فالوصول إلى القمة يتطلب التركيز والتخطيط والأمل.

الخاطرة الخامسة

عليك أن تزيد من تفهمك للناس ولا تصدق كل ما تراه العين أو تسمعه الآذان، فكل نفس لها دواخلها وكل موقف له دوافعه.

الخاطرة السادسة

لا يجب وضع كل الأمل والأحلام في شخص واحد، وحتى إذا رحل، يجب ألا نترك أنفسنا الطموحة والحالمة ترحل معه.

الخاطرة السابعة

الأم والأب هما الشخصين اللذان يمكن الثقة بهما بشكل أكبر في الحياة، حيث يمكن أن تخطئ الظنون في الأشخاص الآخرين وتكون مخطئة.

خواطر جميلة وراقية

نستعرض في الفقرات التالية أجمل الخواطر والعبارات الجميلة والراقية:

الخاطرة الأولى

لا تنظر إلى الأشياء الباهتة مثل أوراق الأشجار والسطور الباهتة، بل تأمل في المستقبل وما يحمله من أحداث، وانظر إلى من حولك وتأمل في ملامحهم، وستدرك كم من الفرح يمكن أن يملأ العيون بعد الصبر، وكم من الحزن يمكن أن يعمق في النفس ويطفئ كل الأنوار بداخلها، واختر الطريق الذي يناسبك.

الخاطرة الثانية

لا تتوقف عند أطلال الأماكن وألوانها الباهتة، أو ذكرياتها الهادئة المخفية، بل انظر فقط إلى السعادة التي جلبتها وحاول إعادة خلقها في أماكن أخرى.

الخاطرة الثالثة

يعد طريق النسيان طويلًا ومليئًا بالألم والحزن والأسى، ولكن لكل طريق نهاية حتى وإن طال الوصول، والأهم من الوصول هو المحاولة لبناء هذه النهاية بأنفسنا.

الخاطرة الرابعة

أحمق هو من يقول أن النجاح يكمن في الوصول، بل النجاح الحقيقي يكمن في فرحة الرحلة والمتاعب والآلام المصاحبة لها.

الخاطرة الخامسة

لم يخل من الناس في هذه الحياة من يعرف شعور الفراق، وهذا يؤكد أنه سيأتي في نهاية المطاف، لذلك لا يجب الانشغال بألم الفراق فحسب، بل يجب العناية بكيفية تخلصنا منه.

خواطر وهمسات وجدانية

تعتبر أجمل أنواع الخواطر هي تلك التي يكتبها الإنسان بأسمى مشاعره الوجدانية والرومانسية، لذا دعونا نستعرض أفضل الخواطر الوجدانية المكتوبة في الفقرة التالية:

الخاطرة الأولى

أحبك، لذلك لا تسأل لماذا قلبي يحبك، هل سألت الرصاصة القاتلة لماذا قتلت؟.

الخاطرة الثانية

تمامًا كما اختفت كل مشاعر الحزن في لحظة اللقاء، نسي القلب كل ما شعر به من ألم.

الخاطرة الثالثة

جعلت حبها قلبي يعيش من جديد، وجعلت الأيام مليئة بالحياة والفرح، فأه من خوفي من فراقها، وأه من حبي الذي يرغب في البقاء.

الخاطرة الرابعة

نظرتُ بحزن إلى الأوراق المتساقطة، ووعدتني أننا لن نتشابه، فوعدتها أننا سنتشابه حتى في الألوان، لتصدق الأوراق وأترك وعدي في يوم لقائك.

الخاطرة الخامسة

لقد عرفت معك معنى دموع الفرح، وأؤمن بأنها ستظل تنزل معك وتبقى معك.

الخاطرة السادسة

لم أشهد في حياتي موقفًا أسوأ من لحظات الفراق، ولم أشعر بالسعادة فيها إلا في لحظات العودة من بعدها.

أسئلة شائعة

أجمل ما قيل عن الخواطر؟

لم ألتقِ بشخص فاشل في حياتي، كما التقيت بشخص يسعى لإسعاد الجميع ولكنه فشل في ذلك.

من أعمق العبارات؟

“تعلمت من الحياة أن خسارة المعركة تعلمك كيفية المحاولة مرة أخرى.

الى متى خواطر؟

متى سأظل هنا في هذا المكان الذي يمتلئ بك وبكل ما عشته معك؟ إلى متى ستستمر الذكريات في الوصول، والأحلام في الاقتراب؟ إلى متى؟

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى