الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء في العشر الاواخر من رمضان مكتوب مستجاب 1441

دعاء في العشر الاواخر من رمضان | موسوعة الشرق الأوسط

يقدِّم لك عزيزي القارئ في هذا المقال عبر موسوعة دعاء في العشر الأواخر من شهر رمضان، وهو أفضل شهور العام في الدين الإسلامي، حيث إن أول عشرة أيام منه جعلها الله تعالى رحمة لعباده المتقين، والعشر الثانية لمغفرة ذنوب المستغفرين، وأما العشر الأخيرة فجعلها الله عز وجل فرصة لعتق من يريد سبحانه وتعالى أن يعتق رقابهم من النار، ولذلك يقوم المؤمنون ببذل كافة ما يستطيعون من قوة وجهد للدعاء إلى السميع المجيب ليقضي لهم حوائجهم ويقيهم عذاب الدنيا وعذاب النار.

في شهر رمضان المبارك يتم نزول القرآن الكريم كرحمة للعالمين، ويقول الله تعالى في سورة البقرة الآية 185 (شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان)، وتعبر هذه الآية عن الخيرات العظيمة التي يحويها هذا الشهر المبارك للمسلمين، وعليهم أن يستغلوها في كل لحظة بالدعاء والابتهال والتضرع إلى الله سبحانه في أوقات الليل والنهار.

دعاء في العشر الاواخر من رمضان

من خلال هذه الفقرة، يُمكننا عرض أفضل الأدعية المستجابة من أجل العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في ظل إرادة الله:

  • اللهم، أسألك في العشر الأواخر من رمضان أن لا ترد دعائي، وأن تجعلنا من الموفقين ليلة القدر، بحالة صحية وسلامة وصيام مقبول، وأسألك بفضلك العظيم أن ترزقني ووالدي وذريتي وجميع المسلمين رزقاً واسعاً وحلالاً وطيباً ومباركاً فيه.
  • يا الله، إنها أيام العتق من النار، فاغفر لي يا ربي كل ما تقدم وما تأخر من ذنوبي، ولا تدع لي حاجة إلا وتوفرها لي يا رب العالمين، وأن تمكنني من الوصول إلى شهر رمضان في العام القادم وتحقيق كل أحلامي، يا الله إني ألجأ إلى جلال وجهك وعظيم سلطانك لتزيل من قلبي كل هم وحزن وتحل محلهما بالسعادة والاطمئنان.
  • نرجوك يا ربنا أن تمنحنا نصيبًا من جميع الخيرات الدنيوية والأخروية، سواء كنا نعلم بها أو نجهلها، ونعوذ بك من جميع الشرور الدنيوية والأخروية، سواء كنا نعلم بها أو نجهلها، ويا منزل القرآن الكريم على نبيك العظيم، اعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا وزوِّجنا برزق حلال وواسع.

دعاء في العشر الاواخر من رمضان مكتوبه

نقدم لكم فيما يلي أفضل الأدعية التي يمكن استخدامها لطلب العفو والمغفرة من الله عن كل خطيئة وبلاء ولطلب الرزق والفرج:

  • اللهم، يا مرسل نبينا الأمين، سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، في الأولين والآخرين، ارزقنا البركة والسعادة والستر في كل وقت وحين، اللهم ارزقنا شفاعة نبينا الكريم، واجعل لنا نصيبًا في زيارته في رمضان القادم، وأوردنا حوضه وروضته الشريفة، وارزقنا اللهم شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدًا من يدك الشريفة.
  • يا الله، يا من يجيب الدعوات ويا من يقضي الحوائج، يا من يجير المستضعفين، ارضَ عنّا وأجب دعائنا وأحتياجاتنا وكذلك السائلين الآخرين. اللهم انير بصيرتنا وعقولنا وقلوبنا، وكن يدنا التي نحمل بها الأمور، واسمعنا وأبصرنا واسندنا بلساننا. اللهم احمِ غضبك ومقتك عنّا، واحفظنا من عذاب النار وانصرنا على الظالمين.

دعاء لشخص في العشر الاواخر

من أفضل الأمور التي يحبها الله تعالى وتجعل رضاه وبركاته تتنزل على عباده الدعاء لعباد الرحمن المسلمين بظهر الغيب في السجود والقيام بالعشر الأواخر من رمضان، وقد يكون ذلك الشخص أحد الوالدين أو الأزواج لبعضهم أو الدعاء لصديق وأي مسلم في حاجة للدعاء، وفيما يلي نذكر دعاء يصلح أن نسأل الله تعالى به للمسلمين كافة:

  • يا الله، أنت الذي تُغيِّر الأحوال بحولك وقوتك وعظمتك وتقول للشيء كُن فيكون. أصلح حالة (اسم الشخص أو صلة القرابة كوالدي أو زوجي) وارزُقه الستر والصحة والعافية وراحة البال. اقبل صيامه وقيامه، واعطه الحظ المبارك وأضِئ له الطريق نحو الخيرات ولا تمنعه من قبول الحسنات ومغفرة الذنوب. يا هادياً إلى الحق والنور المبين.

من فوائد تلك الأيام المباركة هو أن الله تضاعف فيها الثواب لعباده المتقين، فجميعنا فقراء لله العظيم، وحوائجنا إليه تعالى لا تنتهي في الدنيا والآخرة، ولذلك علينا أن نستغل هذه الهدية العظيمة وأن لا نضيعها في اللهو واللعب والانشغال بما لا ينفع ولا يجدي، بل ينبغي علينا أن نتبع سلوكًا حسنًا بعد انتهاء شهر رمضان لكي يتحلى بنا الله دائمًا بعفوه ورضاه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى