تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

تصاميم اليوم الوطني السعودي 90

تصاميم اليوم الوطني 5 | موسوعة الشرق الأوسط

نستعرض في هذا المقال أهم تصاميم الاحتفال باليوم الوطني السعودي الذي يحتفل به المملكة العربية السعودية في الـ23 من سبتمبر من كل عام، وتعد هذه المناسبة الوطنية الأهم للمملكة، حيث يعود سبب الاحتفال بهذا اليوم إلى توحيد المملكة في عهد الملك عبد العزيز آل سعود، الذي أصدر مرسومًا ملكيًا ينص على تغيير اسم الدولة من “مملكة نجد والحجاز” إلى الاسم الحالي في عام 1932.

في هذا اليوم، تحتفل المملكة بالعديد من المهرجانات والاحتفالات في جميع أنحائها. في كل مدينة، تُقام العديد من المهرجانات الشعبية والحفلات الموسيقية المتنوعة، وكذلك الحفلات الاستعراضية التي تُقام بها الرقصات الفلكلورية، والمعارض الفنية التي تسلط الضوء على المنتجات الوطنية. بالإضافة إلى ذلك، يستغل العديد من مراكز التسوق هذه المناسبة لجذب المزيد من الزوار من خلال العروض التسويقية، وكذلك عروض الألعاب النارية والاستعراضات الجوية بالطائرات. كما يتم عرض الأنشطة الترفيهية مثل المسرحيات وبرامج الألعاب للأطفال، وفي موسوعة، يمكنك الاطلاع على أفضل تصاميم هذه المناسبة.

تصاميم اليوم الوطني السعودي 90

عند النظر إلى شعار اليوم الوطني، يلاحظ أن اللون الأخضر هو اللون السائد في ذلك الشعار، حيث يمثل لون علم المملكة. وقد استخدمت العديد من التصاميم رموز المملكة الرئيسية، مثل السيفين والنخلة. فرمز السيفين يعبر عن القوة والشجاعة والتضحية من أجل الوطن، أما النخلة فهي رمز التقدم والازدهار للدولة. وتم إدراج بعض الصور لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان كرموز وطنية أساسية في بعض التصاميم. وسنستعرض الصور المتعلقة بذلك فيما يلي:

تصاميم اليوم الوطني 2 | موسوعة الشرق الأوسط تصاميم اليوم الوطني 4 | موسوعة الشرق الأوسط تصاميم اليوم الوطني 5 | موسوعة الشرق الأوسط تصاميم اليوم الوطني 7 | موسوعة الشرق الأوسط

 

تصاميم اليوم الوطني 8 | موسوعة الشرق الأوسط تصاميم اليوم الوطني 6 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى