أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو داستن موسكوفيتز وما هي اشهر اعماله

s052029237 300 | موسوعة الشرق الأوسط

من هو داستن موسكوفيتز  ، يُعدDustin Moskovitz  من أبرز وأشهر رجال الأعمال في أمريكا، وقد شارك في إنشاء موقع فيس بوك مع مارك، وإدواردو سافرين، وأندرو، وكريس في عام 2008، حيثُ كان مبرمج أنترنت وكان يفعل الخير دائمًا، وقد كان داستن أصغر ملياردير في التاريخ، وترك داستن بعد ذلك موقع فيسبوك وأنشأ شركة “أسانا”مع جورستين روزنشتاين، ونقدم لكم في مقال اليوم في الموسوعة أهم معلومات تدور حول هذه الشخصية التي تسببت في حدث مهم جدًا في العالم.

جدول المحتويات

من هو داستن موسكوفيتز

  • اسمه: داستن هارون موسكوفيتش.
  • مولده: ولد داستن في ولاية فلوريدا بأمريكا يوم 22 مايو 1984.

نشأة داستن موسكوفيتز

  • ولد داستن في ولاية فلوريدا ونشأ في مدينة أوكالا التابعة لنفس الولاية، وكان داستين أكبر من مارك بفارق 8 أيام فقط.
  • كانت ديانة داستن تابعة للديانة اليهودية التي ينتمي إليها والدها، الذي كان يعمل كطبيب نفساني، وكانت والدتها تعمل كمدرسة.
  • حصل داستن على دبلومة IB بعد دراسته في مدرسة الطليعة، ودرس الاقتصاد في جامعة هارفارد لمدة عامين بعد تخرجه من الثانوية، وتوقف لمدة سنة بعد عامين من الالتحاق بالجامعة ليعمل هو ومارك على إنشاء موقع فيسبوك في بالو ألتو بكاليفورنيا.

حياته العملية

  • بدأ داستن العمل على إنشاء فيسبوك في فبراير عام 2004، حيث قام بإعداد خطة جيدة للعمل مع ثلاثة آخرين من طلاب جامعة هارفارد وهم “مارك، وإدواردو، وكريس”، وكانوا يعيشون في غرفة واحدة.
  • كان الهدف الأساسي لإنشاء فيسبوك هو أن يكون مجمعًا للبيانات ووسيلة للتواصل الداخلي بين طلاب جامعة هارفارد لتسهيل عملية البحث عن بعضهم البعض والتواصل، وكان من المفترض أن يسمى دوت كوم وليس فيسبوك.
  • في يونيو 2004، قرر داستن ومارك ترك الجامعة والانتقال إلى مقر الشركة الرئيسي في كاليفورنيا، وانضم إليهم بعد ذلك باقي الفريق لتوسيع الموقع وتغطية العالم كله. وتم تعيين داستن كرئيس تكنولوجيا في الفيسبوك وبعد ذلك انتقل ليصبح نائب رئيس قسم الهندسة الخاص بالشركة. وقاد داستن فريق المهندسين داخل الشركة لتطوير موقع الويب وتحسين إمكانياته على الأجهزة المحمولة.
  • بعد النجاح الكبير الذي حققه فيسبوك عقب انطلاقه في العالم، قرر داستن تأسيس شركة جديدة تسمى “تطبيق أسانا” مع شريكه جاستن الذي كان يشغل منصب مدير قسم الهندسة في فيسبوك عام 2008.
  • تم إطلاق تطبيق “أسانا” في عام 2011، وهو يهدف إلى تسهيل التعاون في المشاريع الجماعية دون الحاجة إلى بريد إلكتروني.
  • كان داستن من أكبر المستثمرين في موقع “باث”، الذي يسمح بتغيير الصور في الملفات الموجودة على الهواتف المحمولة، وكان الموقع يديره ديفيد موران، الذي كان يعمل كمهندس في فيسبوك، وعندما عرضت جوجل على موران شراء شركة “باث” بمبلغ 100 مليون دولار في عام 2011، نصحه داستن برفض العرض.

أعمال داستن الخيرية

أسس داستن منظمة خيرية خاصة به بالتعاون مع زوجته كاري تونا في العام 2011، وكان الهدف من المنظمة تقديم المساعدة للمحتاجين، وفي العام 2012 تم إقامة علاقة قوية بين مؤسسة داستن وجمعية الإعطاء الحسن “جيف ويل.

بلغت تبرعات جمعية داستن حوالي 100 مليون دولار منذ إنشائها، وتعتبر واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية التي تم جمع تبرعات لها في وقت قصير.

تم إنشاء جمعية خيرية جديدة بالتعاون المباشر بين منظمة داستن ومنظمة جيف ويل، حيث كان هدف هذه الجمعية هو معرفة كيفية الاستفادة من الأموال الكثيرة بأكبر قدر ممكن. بدأت الجمعية بثروة شخصية وانفصلت وأصبحت مستقلة عندما بلغت قيمة أسهمها أكثر من 40 مليون دولار في عام 2016.

كان داستن واحدًا من الأشخاص الذين شاركوا في حملة `تعهد العطاء`، التي تتطلب من الأغنياء الذين يمتلكون المليارات التبرع بجزء من أموالهم للأعمال الخيرية، سواء أثناء حياتهم أو بعد وفاتهم. كان بيل جيتس ووارن بافيت من أصحاب هذه الحملة.

المصادر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى