أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

أشهر أعمال فرقة الاخوة ابو شعر الإسلامية

الاخوة ابو شعر | موسوعة الشرق الأوسط

فرقة أبو شعر هي فرقة ابتهالات إسلامية، تأسست عام 1983، وكان أعضاؤها يحبون المدح بالرسول صلى الله عليه وسلم والأناشيد الإسلامية منذ الطفولة. ويعود حب هذه الأناشيد إلى وراثتهم، حيث كان والدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل، منشدًا للعلماء الكبار في مدينة دمشق. تتألف الفرقة من عشرة أعضاء نصفهم أو أكثر منهم أخوة، وتعد سوريا مسقط رأسهم من عائلة أبو شعر. وتم إصدار العديد من الألبومات وإقامة العديد من الحفلات، ولمعرفة المزيد عن فرقة الأخوة أبو شعر، يمكنكم متابعة مقالنا اليوم على موقع موسوعة.

جدول المحتويات

الاخوة ابو شعر

هي فرقة سورية متخصصة في الأناشيد الإسلامية ومدح الرسول صلى الله عليه وسلم، وهم من عائلة أبو شعر، ووالدهم الشيخ أحمد إسماعيل أبو شعر الحسيني كان مشهورًا في دمشق بالإنشاد مع بعض العلماء الكبار وكان يدرس علم الأنغام وأصبح عالمًا به، وكان هؤلاء الستة الصغار يعشقون المدح وأسسوا فرقتهم الخاصة بهم في عام 1983، وبدأوا في الإنشاد تحت إشراف أبيهم منذ صغرهم الذي كان يحرص على تعليمهم الإنشاد، ثم كانوا يقدمون الإنشاد والمدح في مجالس العائلة ولدى الأصدقاء، وانتشر صيتهم وبدأ الناس يطلبونهم كثيرًا.

حفلات الاخوة ابو شعر mp3

قاموا بإقامة العديد من الحفلات في سوريا ومحافظاتها، وسافروا إلى عدة بلدان منها الأردن في عام 2008، وأقاموا العديد من الحفلات في القاهرة على مسرح البالون في عام 2012، وفي الحسين في عام 2014، كذلك في لبنان وتركيا والجزائر، وحتى في ليبيا وتونس، ويمكنكم الاستماع إلى بعض هذه الحفلات عبر موقعنا، ومن بينها:

لا إله إلا الله الصوفية

بحضور سيدنا الحسين رضي الله عنه

متى القلب الشجي

شعار فرقة ابو شعر

اعتمد فريق معين شعارًا يتمثل في صورة حذاء الرسول الكريم، سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، وذلك تعبيرًا عن حبهم واحترامهم له ولرسالته.

الاخوة ابو شعر قمر

تم إصدار العديد من الألبومات الخاصة بفرقة معين الشعبي، ومن بين هذه الألبومات، ألبوم قمر بني هاشم الذي صدر في مدينة دمشق عام 2009، بالإضافة إلى:

  • البردة: تم تصوير فيديو كليب في عام 2009، كما تم تسجيل فيديو آخر في عام 2008 تحت عنوان “ياهو .
  • أشجان المحبين: سُجل في عام 2007.
  • الهاشمي: تم تسجيل هذا الألبوم في دبي في عام 2006.

أعضاء فرقة أبو شعر

يتألف الفريق من عشرة منشدين، بما فيهم ستة إخوة من عائلة أبو شعر، والأربعة الآخرين من فرقة براعم المتخصصة في مدح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وتشمل أسماءهم: طارق، بهجت، موفق، أبو ياسر، أبو مالك، أبو موفق، أبو طارق، ياسر، أبو محمود، وأبو بهجت.

انتقلت الفرقة حالياً للإقامة في جمهورية مصر العربية، وتُقام أيضاً حفلاتهم هناك.

قاموا بتنظيم حفلة في ساحة الحسين في عام 2014، وعدة حفلات على مسرح البالون في القاهرة في عام 2012.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى