الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء سورة يس للزواج وجلب الرزق

دعاء سورة يس | موسوعة الشرق الأوسط

يتميز دعاء سورة يس بأنه من أكثر الأدعية المستحبة بعد الانتهاء من قراءة هذه السورة القرآنية العظيمة، حيث إنه يحمل البركة وله فضل عظيم في تحقيق الأماني وتخفيف الأحزان، ويساعد في اقتراب العباد من الله سبحانه وتعالى، وهذا من علامات رحمته الكريمة، حيث يُسهّل الله عليهم القراءة ويُيسّر لهم الرزق والخيرات.

سورة الإنشراح عدد آياتها القرآنية ثلاث وثمانون آية، ونزلت على رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في مكة، وبذلك فهي سورة مكية ليست طويلة وذات مصطلحات بسيطة مفهومة وأفكار سلسة هادفة تصل إلى قلب المؤمن وعقله. وقد قال عنها أئمة الإسلام أنه ما من أمر عسير قرأت له إلا يسره الله تعالى بفضله وأمره. وفي المقال التالي على موسوعة ستتعرفون على أفضل دعاء يمكن أن يقال عقب قراءته لقضاء الحوائج.

دعاء سورة يس

تم توثيق العديد من الأحاديث النبوية التي تشيد بقراءة سورة يس، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: `من قرأ سورة يس في ليلة واحدة، يغفر له ذنوبه`. ومع ذلك، يعتبر هذا الحديث ضعيفا وغير مؤكد أنه من النبي.

على الرغم من وجود العديد من الأحاديث التي نُسبَتْ إلى النبي، فإنها جميعها مزيفة، ولكن هذا لا ينقص من فضل سورة يس العظيم، وفي الفقرة التالية، سنعرض الدعاء الذي يأتي بعد قوله `استجيبوا لربكم` الذي يعد إجابة من الله تعالى لطلبات عباده المؤمنين:

  • يا الله، بحق كرمك العظيم الخفي واسمك الأعلى، يا علام الغيوب، يا غافر الذنوب وساتر العيوب، يا من تعلم سرائر الأنفس وبواطن الصدور، يا سامع الدعاء، نسألك يا الله أن تجيب دعائنا ببركة قراءتنا لسورة يس، يا من أرسلت لنا محمدًا الهادي الأمين نورًا ورحمة، أنر دربنا وارحمنا وارفع عنا البلاء، يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء سورة يس للرزق

في الفقرة التالية، نقدم دعاء يمكن قوله لمن يرغب في أن يرزقه الله رزقًا واسعًا مباركًا، وننصح به كل من يمر بضائقة مالية أو ديون، فقراءة سورة يس يوميًا مع قراءة هذا الدعاء له تأثير عجيب في قبول الدعاء بأمر الله تعالى:

  • سبحان الله الفارج عن هموم المحزونين، الذي يخلص من كل هم وضيق، الذي يريح المدينين ويخلصهم برحمته، الذي يخفف عن المسجونين وينفس عنهم، الذي يعلم بما في الأنفس ويدرك الأسرار، الذي يملك ملك الكون وخزائنه، الذي وضعها بين الكاف والنون، يا قادر يا كريم، الذي يقول للشيء كن فيكون، بيدك ملكوت الدنيا وكل شيء، وإليك جميعنا راجعون، نسألك بفضل قراءة سورة يس المباركة أن تفتح لنا أبواب خزائنك ورحمتك بكرمك وفضلك يا ناصر المستضعفين.
  • نتوكل عليك يا الله، ونلجأ إليك ونطلب منك الصفح والغفران، اللهم يا من أنزلت القرآن على عبدك الأمين، وشهدت على ذلك إلى يوم الدين، اجعل القرآن ونبيك الكريم شفيعين لنا في الآخرة، ورحمة لنا في الدنيا من كل كرب وضيق، وتقبل دعائنا يا الله وأجبنا بما يحبه ويرضاه.

دعاء سورة يس للزواج

الزواج هو سنّة الله في الخلق ووسيلة لتعمير الأرض، وهو حاجة إنسانية لا يمكن الاستغناء عنها للجميع، فهو يوفّر السكن والرحمة والمودة بين الأزواج. وحياة الإنسان مليئة بالابتلاءات والصعوبات التي لا يمكن تجاوزها إلا بمساعدة الزوجين لبعضهما البعض ودعم بعضهما البعض برضى من الله تعالى. ولذلك، فعلى من يرغب في أن ييسّر الله تعالى زواجه أو يرزقه بالشريك الصالح قراءة سورة يس يوميًا مع ترديد الدعاء المذكور:

  • الحمد لله أولًا وآخرًا، ظاهرًا وباطنًا، والحمد لله على نعمة الإسلام والقرآن، نسألك يا الله ببركة وفضل وعظمة سورة يس أن تجمعنا بالخير، وتحفظنا من شر عبادك الذين يظهرون لنا خلاف ما في أنفسهم، فأنت وحدك العالم بما يخفى في الصدور، يا الله يسر أمور اجتماعنا بمن تريد في قلوبنا وترضاه لنا، وهذا اجتهاد ورجاء مني إليك، وأثق برحمتك وسماع دعائي، يا رحمن يا عظيم.

في نهاية مقالتنا عن فضل سورة يس وفوائدها في حياة الناس، نسأل الله تعالى أن يقبل دعائنا ويفرج عنا الضيق ويجعل الأمور الصعبة سهلة ويسرًا في قريب الأجل وأن يرضى عنا بما كتب لنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى