أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو خليفة بن بطي المهيري اسرار تعرفها لأول مرة

خليفة بن بطي المهيري | موسوعة الشرق الأوسط

نعرض عليك، يا عزيزي القارئ، من خلال مقالنا اليوم في موسوعة، معلومات عن رجل الأعمال الإماراتي خليفة بن بطي المهيري، الذي أسس مجموعة KBBO، ويترأس مجلس إدارتها، ومقرها في الإمارات العربية المتحدة، وتمتلك استثمارات كبيرة في مجالات الخدمات المالية والتعليم والتجزئة والخدمات الصحية والمطاعم.

تُعَدُّ إحدى الشركات الأشهر في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، حيث تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع في أوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة.

سنتحدث في الفقرات التالية عن الموضوع والمشاريع المرتبطة به، فقط تابعنا.

جدول المحتويات

من هو خليفة بن بطي المهيري

  • ولد هذا الشخص في الإمارات عام 1979، وهدفه هو أن تنتشر وتتصدر شركاته في مجال أمن المعلومات داخل دول الخليج العربي. وقد صنفه موقع إنتليجنس أونلاين كواحد من أهم الشخصيات الاستخباراتية في الخليج العربي، وهو عضو في مجلس إدارة نادي الجزيرة الرياضي في أبو ظبي، وتمكن من السيطرة على أمن المعلومات.
  • حصل على شهادة الثانوية من إنجلترا، ثم حصل على درجة البكالوريوس عام 2003م من جامعة سفوك الواقعة في بوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية.
  • ثم تم تعيينه في شركة بترول أبوظبي الوطنية، واستطاع العمل في القسم المالي.
  • وصلت ثروته إلى أكثر من مليار ونصف المليار دولار أمريكي في مجال المستشفيات والاستثمار، واحتل المرتبة السابعة في الإمارات والمرتبة 1561 على مستوى العالم ضمن سبعة رجال أعمال إماراتيين ظهروا في قائمة فوربس لأثرياء العالم التي تم إصدارها في عام 2018.

مناصب خليفة بن بطي المهيري

  • تمكن هذا الملياردير من تولي منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة إن أم سي للرعاية الصحية في لندن، كما يعد أحد المساهمين فيها.
  • على الرغم من صغر سنه، تمكن من تولي رئاسة مجلس إدارة شركة ترافلكس القابضة المحدودة ومصرف السلام في البحرين عام 2018، بالإضافة إلى مصرف الطاقة الأول وشركة إنفينيت إنفيستمنت.
  • يمتلك حصصًا في شركة ترافيليكس للصرافة داخل المملكة المتحدة، وتمكّن من تحويل مبالغ مالية بقيمة 26 مليار دولار سنويًا للعملاء الأجانب، ولديه أيضًا حصص في مركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة، بالإضافة إلى حصص في أسهم شركة الصفوة مباشر للخدمات المالية، وذلك ابتداءً من عام 2019.
  • في عام 2006م، تم تعيينه رئيسًا تنفيذيًا ورئيسًا لمجلس إدارة شركة بيت الوساطة للأوراق المالية، حيث هو عضو في مجلس إدارتها، بالإضافة إلى أنه عضو في مجلس إدارة شركة أموال الدولية للاستثمار وفي مجموعة المهيري.
  • عمل كنائب رئيس مجلس إدارة في شركة سينتشورين للاستثمار.
  • وكان لديه طموح عالٍ وخطط وأهداف يرغب في تحقيقها، لذلك أسس شركتي ون فايننشال ماركتس وبيت الوساطة للأوراق المالية في المملكة المتحدة.
  • في عام 2017، اشترى عشرة ملايين سهم في شركة إن أم سي بالتعاون مع شركة إنفينيتي إنفستمنت وشركة سنتشورين للاستثمار، بالإضافة إلى سعيد بن بطي القبيسي، واستحوذوا على 4.9٪ من الشركة بشكل عام، وبالتالي اقتربت حصتهم في المجموعة الطبية من 40٪.

زواج خليفة بن بطي المهيري

تم تداول دعوة حفل زفاف خليفة بن بطي المهيري، الذي يعتبر أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، والذي تزوج من أميرة سابقة للأمير الوليد بن طلال يدعى الطويل، والذين انفصلا في عام 2013، وقد أقيم الحفل في فندق جورج الخامس في باريس، الذي يملكه الأمير الوليد بن طلال، في التاسع من سبتمبر عام 2018.

في السادس والعشرين من أغسطس عام 2019، احتفلت أميرة الطويل بولادة مولودها الأول، واختارت طريقة بسيطة لإعلان الخبر، فقامت بتحديث حسابها على تويتر، حيث يتابعها 1.6 مليون مستخدم، وغيّرت اسمها إلى “أم زايد”، وبدأ الأشخاص في تهنئتها بقدوم المولود الأول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى