العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

تهنئة بالمولود الجديد فيس بوك

تهنئة بالمولود الجديد | موسوعة الشرق الأوسط

يتناول موضوعنا التالي، الذي نقدمه من خلال موسوعتنا، ما يمكن قوله عند تهنئة ولادة طفل جديد. إنها إحدى المناسبات السعيدة الأكثر جدارة بالاحتفال وتلقي التهاني. فالأطفال هم رزق ونعمة من الله تعالى، وقد ذكر في كتابه العزيز في سورة الكهف الآية 46 (المال والبنون زينة الحياة الدنيا). إنها حقيقة تدل على أهمية هذه النعمة في حياة الإنسان.

تكتمل فرحة الزوجين وسعادتهما بمشاركة أحبائهم وأقاربهم في القدوم والزيارة، وبالابتسامة والدعوات المتمنية للمولود بالسعادة والنجاح في الحياة، وأن يجعله الله تعالى بارًا بوالديه وقرة عين لهم. ولتجنب الحيرة في كتابة العبارات التهنئة على الهدايا مثل الزهور والشوكولاتة وغيرها، نقدم العبارات التالية.

تهنئة بالمولود الجديد

إن أصبحان الزوج والزوجة والآباء هي مناسبة مهمة وثمينة في حياة الإنسان، ويجب تتويج هذه المشاعر الجميلة بالاحتفال الذي يليق بها، وفي الفقرة التالية، سوف نقدم بعض العبارات الرقيقة التي يمكن قولها للوالدين والأصدقاء في هذه المناسبة:

  • شرقت شمس صباح جديد لتشهد ولادة القمر (…) في ذلك اليوم المبارك، جعله الله من المباركين المحفوظين والناجحين، وبه يكون والديه دائمًا سعداء.
  • أعلن اليوم عن فرحتي الغامرة التي شعرت بها، حيث رأيت القمر الكامل بعد طول انتظار، ولم يخفف هذا الانتظار سوى أملي في تلك اللحظة، وها هي قد حلت وأحضرتني مولودي الجديد وملأت المكان بضيائه، فأهلاً بك يا (اسم المولود).
  • أهنئكم من كل قلبي وبكل ما استطيع أن أعبر عنه وأصفه بقدوم الأمير الصغير، إنها ليست سعادتكم وحدكم بل هي فرحتنا جميعاً، واحتفالنا بقدوم الشمس التي أدفأت قلوبنا وأنارت حياتنا، بارك الله فيه وجعله من البارين الصالحين.

تهنئة بالمولود الجديد ولد

قد تكون عبارة التهنئة بعدة طرق منها أن يتم تخصيصها لمولود ذكر، أو مولودة أنثى وقد تكون الصيغة عامة تليق بكليهما، وفي الفقرة التالية سوف نقدم عبارات تهنئة بقدوم مولود ذكر:

  • تلألأت الأنوار وامتلأت الأرجاء بضياء الزهور، وها هو ولي العهد يأتي بعطر الزهور، ونستقبله بمسك البخور كما يليق ببهائه، فهو الغالي على قلوبنا ويجلب الفرحة والسعادة لنفوسنا، ونسميه (اسم المولود).
  • لا أستطيع وصف سعادتي، حيث فقدت القدرة على التعبير تمامًا، عندما رأيت الضوء الصغير الذي أذهل ناظري، إنه ملاك يمثل البراءة والنقاء، رائحته كالعود ووجنتاه من الحرير الموروث، بارك الله لكما فيه وحفظه بحفظه المتين.
  • بجمال صوته يُحيي مشاعري ويسري في نبضات قلبي، وتصبح كل شيء في الكون رائعًا، ما شاء الله عليه فعيني تسر من رؤيته والنظر إليه، يجتمع الشمس والقمر في مجلسنا بقدومك يا حبيبنا، الأيقونة الجميلة والزينة الأنيقة، بارك الله لوالديك بك وجعلك من الرجال الصالحين.

تهنئة مولود جديد انثى

عندما يولد المولود أنثى، يملأ الفرح والسعادة المكان، حيث تعتبر رمزًا للحنان والرقة، وتعطي الوالدين الأمل في أنهما لم يشقيا، وتكون نعمة كبيرة وسندًا لهما، ولذلك يكون تهنئتهما بقدومها مميزة، وفي الفقرة التالية نقدم بعض العبارات الرقيقة لتهنئة بمولد الإناث:

  • يا أروع هدية من الرحمن المتبارك الخالق، لا يفارقها عيني عند رؤيتك، فإن قلبي يمتلئ بالسعادة والبهجة عند رؤيتك، وبوجودك بيننا جاء الخير والبركة، يا أغلى الأماني على قلب والديك وقلوبنا جميعًا، جعل الله أيامك سعيدة ومليئة بالنجاح والتوفيق.
  • لم ننسَكِ أبدًا بحلاوتكِ وجمالكِ، ونهديكِ عطاءً من الودِ والوردِ، ونختصِ بكِ بالحبِ والبسمةِ، فأهلاً بقدومكِ، إنتشرَ نورُكِ في كلِ بيتٍ، وتساءلنا وتحدثنا عن حلاوَتِك، فأجبتِنا بعينَيكِ، فنحنُ بينَكِ وبينَنا اليوم (اسم المولودة).
  • يا حبيبتي المحبوبة، رزقك الله بمولودة مشرقة كالبدر، وجهها مليء بالجمال والنقاء والبراءة، عيناها صافيتان كالبحر، وروحها طاهرة كالفجر، جعلها الله فرحة وبشرى في حياتك، وحياتها مليئة بالأنس والفرح، وجعلها من الصالحات البارة، وبارك الله لكِ ولوالدها فيها.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا الذي قدمنا فيه مجموعة متنوعة من العبارات التي يمكن استخدامها مع الهدايا التي تُقدَّم للاحتفال بمولود جديد، كما يمكن إرسال هذه العبارات عبر رسائل الجوال أو مواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن الفرحة والمشاركة مع الأهل في هذه المناسبة السعيدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى