العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

تهنئة بمناسبة الخطوبة لاخي

تهنئة بمناسبة الخطوبة | موسوعة الشرق الأوسط

يتم عرض موسوعة عبارات التهنئة بمناسبة الخطوبة في هذه المقالة، والتي تمثل تلك الفترة التي تسبق الزواج ويهدف إليها التعارف بين الخطيبين والتحضير لحفل الزفاف. وهي مناسبة سعيدة يتم فيها تقديم الهدايا والتهاني من قبل الأقارب والأصدقاء للتعبير عن فرحهم بسعادة العروسين وتمنياتهم بأن يتزوجا بالخير بمشيئة الله.

إليكم بعض من أفضل العبارات التي يمكن كتابتها على بطاقات التهنئة التي ترافق الهدايا والزهور التي يتم تقديمها للعروسين، كما يمكن مشاركتها مع الخطيبين على صفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وستدخل هذه العبارات مباشرة إلى قلوبهم وترسم البسمة على شفاههم.

تهنئة بمناسبة الخطوبة

  • نبارك لكم بكل قلوبنا على هذه المناسبة السعيدة ونتمنى لكم الفرح والسعادة والذرية الصالحة والمستقبل المشرق بإذن الله.
  • نقدم أجمل التهاني إلى العروسين وأسرتيهما في هذه المناسبة السعيدة، ونتمنى لهم السعادة والفرح، ونأمل أن نراهم في ليلة العمر في قاعة العرس، وبارك الله لهما ورزقهما السعادة والهناء.
  • تزينت الدار بأنوارها وانتشرت الزغاريد، فزينها الرحمن عروسانا مثل البدر في ليلة التمام، نرسل من القلب تهانينا المعطرة بالورد والود والحب، جعلها الله فرحة لكم وعقبال العرس قريبًا.
  • بعد أن كنتما اثنين، أصبحتما اليوم واحدًا، وفي المستقبل ستصبحون أسرة جميلة وسعيدة، ونحن اليوم نحتفل بزواجكما ونتمنى لكما السعادة والبركة ونسأل الله أن يرزقكما الذرية الصالحة، الذكور والإناث.
  • يا طائر الذي تحلق في السماء، غرد بأجمل الألحان، وارسل عبق العطر المنثور في الهواء، فكل يوم يعتبر يوم عيد بمناسبة الزواج، الذي يعد نصف الدين ويتضمن الكثير من الحب. ومن القلب إلى القلب نهنئ بالورود والمودة، حيث تتساقط دموع الفرح من العيون وتبتسم الشفاه بسعادة يوم الخطوبة.

تهنئة خطوبة اختي

الأخت أغلى شخص على القلب فهي الحنان والدفئ والأم الثانية لذلك فإن فرحة إخوتها بها لا تقل عن فرحها ولذلك يسعى الإخوة إلى تقديم أرق عبارات التهنئة لها وهو ما سنذكر بعضاً منه في الفقرة الآتية:

  • يبكي قلبي اليوم فرحًا حبيبتي وغاليتي، فأنتِ الآن عروس لا يوجد لها مثيل، يا أغلى من رموش العين. ننثر الزهور حولكِ وندق الدفوف، يا أجمل وردة في بستان الحب، مفعمةً بالرقة ومكللةً بالورد. ألف مبروك وعقبال الزفاف.
  • تمضي الليالي وتأتي الكثير من بعدها، ولكن هذه الليلة ليلتنا وتميزها اليوم. أشعر في قلبي بحرية الطير وأحلق في سماء البهجة، حيث تتزين حبيبتي اليوم لتصبح قمراً ينير حياة زوجها قريباً، وستأتي لنا بأجمل العصافير الصغيرة التي سأحملها بيدي، فأرجوك يا رب أن تجعل كل شيء يسير بخير.
  • الحب لله الذي جمع بين قلوب عروسين جميلين، حيث جاء الخاطب إلى خطبة حبيبتنا الجميلة من العبير، وجمعت الشمس خيوطها الدافئة لتعلن بريق الحب الذي يرويه الزمان. بارك الله لكما يا أحبابي.

تهنئة بمناسبة خطوبة اخي

في حياة الأخوة، يكون الأخ هو العون والدعم، خاصةً بالنسبة للأخوة الأصغر سنًا، ويمثل صورة مصغرة من الأب. وعندما يتقدم الأخ للخطبة، يملأ منزله السعادة والفرح، ويعبر إخوته عن تمنياتهم له بالسعادة. وفيما يلي بعض العبارات الجميلة التي يمكن كتابتها للأخ في خطبته:

  • نهنئ أجمل شاب وأرق فتاة بألف فرحة وود، ونبعث إليهما التهاني الحارة بألوان الود والاحترام، جعل الله تعالى حياتهما مليئة بالنرجس والياسمين، وأسراب الطيور تغرد وترقص في سماء العشق ملأت ديارهما، وبإذن الله سيتم الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة قريبًا.
  • تحية طيبة وعطرة مقدمة من إخوتك الأعزاء احتفالاً بخطوبة أغلى الأحباب، حيث نتمنى للعروسين السعادة والهناء ونبارك لهما هذا الحدث المهم، ونتمنى لهما النجاح والتوفيق في حياتهما المقبلة، وأن يجمع بينهما الود والحب.
  • أمام حبيب القلب، أتم الله لكم الخير، فكانت دموع الفرحة في عينيه، ولطالما اشتقنا لرؤيتك عريسًا بجانب عروسك وشريك مدى الحياة، ونسأل الله أن يسعدكم ويبارك لكم فيما أعطاكم.

هذه مجموعة من العبارات التي يمكن إهداؤها للعروسين في مناسبة الخطبة، ومنها ما يليق بالإرسال للأقارب والأصدقاء، ومنها ما يليق بالمشاركة مع الأخت أو الأخ، فلا يوجد مناسبة سعيدة بدون مشاركة المحيطين بالعروسين في البهجة والفرح والابتسام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى