أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

معلومات عن ايلون ماسك

ايلون ماسك | موسوعة الشرق الأوسط

إيلون ماسك هو رجل أعمال ومهندس مخترع، وهو مؤسس شركة Zip2 التي أسسها عندما كان في العشرينيات من عمره، وبعدها باعها لشركة كومباك للحواسيب. يحمل ماسك الجنسية الأمريكية وهو من أصل كندي ومولود في جنوب أفريقيا عام 1971م. حقق ماسك نجاحًا كبيرًا عند تأسيسه شركتي X.com و Tesla Motors وشركة SpaceX.

هو واحد من أغنى الأثرياء في العالم، وفي عام (2012م) تصدر العناوين الإخبارية حين قامت شركة (سبيس إكس) بإطلاق صاروخ إلى الفضاء، وأرسلت المركبة التجارية الأولى الخاصة بمحطة الفضاء الدولية، وبحلول عام (2016م)، سنتحدث في هذا المقال عن مسيرة نجاحه المختصرة عبر موسوعة نبذة.

معلومات عن ايلون ماسك

  • وُلد إيلون في جنوب إفريقيا لأب أفريقي وأم كندية، وقضى طفولته مع أخويه (كيمبال وتوسكا). بدأ تطوير مهاراته في استخدام الحاسوب وتعلم لغات البرمجة عندما كان في العاشرة من عمره، وبدأ بحفر خطواته الأولى نحو النجاح.
  • في تلك الفترة، نجح بالفعل في إنشاء البرنامج الأول الذي كانت لعبة إلكترونية يطلق عليها اسم (بلاستر) وكان يمكن بيعها. عندما بلغ عمره سبعة عشر عامًا في عام 1989، سافر إلى كندا للإقامة والالتحاق بجامعة (كوين)، وكانت أحد الأسباب التي دفعته لذلك هي رغبته في تجنب الخدمة الإلزامية في الجيش الجنوب الإفريقي.
  • في عام 1992 غادر كندا لدراسة الإدارة والفيزياء في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في الفيزياء وشهادة في الاقتصاد.

ايلون ماسك والانترنت

  • بعد الانتهاء من دراسته في جامعة بنسلفانيا، انتقل إلى كاليفورنيا للحصول على درجة الدكتوراه في الفيزياء في مجال الطاقة، وتمنح له هذه الدرجة من جامعة ستانفورد بنفس الوقت الذي ظهرت فيه شبكة الإنترنت.
  • بعد يومين فقط من التحاقه بالجامعة، قرر تركها وتأسيس شركة (Zip2)، وهي دليل مواقع الإنترنت المحلية التي تقدم الخدمات للمواقع الشهيرة مثل صحيفة نيويورك تايمز (New York Times) وصحيفة شيكاغو تريبيون (Chicago Tribune).
  • تم الإعلان مؤخرًا عن إطلاق مجموعة من الأقمار الصناعية إلى الفضاء في السنوات القادمة لتوفير تغطية للإنترنت عالميًا، وتم تحديد عدد الأقمار بـ (60 قمرًا صناعيًا) لجعل الإنترنت سريعًا جدًا.
  • تمثل تلك الأقمار الصناعية العنصر الأساسي في مبادرة شركة سبيس إكس المعروفة باسم Starlink والتي تتألف من مجموعة كبيرة من الأقمار الصناعية تصل إلى حوالي 11 ألف قمر صناعي، وقد وصف مؤسس المشروع هذا بأنه “إعادة بناء الإنترنت في الفضاء.
  • أفاد موقع ديجيتال تريندس الأمريكي أن فكرة المشروع تعتمد بشكل رئيسي على تشغيل وتشغيل شبكات البيانات باستخدام آلاف الأقمار الصناعية الصغيرة التي تدور على ارتفاع قريب من الأرض أكثر من أقمار الاتصالات الأخرى.
  • في عام 2016م، قام بملء معرضه بصور مدينة (SolarCity) وهي مدينة شمسية، التي تسببت في تحقيقه لقب رائد الصناعة، بعد توليه الدور الاستشاري في الولايات المتحدة الأمريكية بعد تسلم رئاسة البلاد.

ايلون ماسك وامبر هيرد

  • لقد تم ذكر أخبار عن ارتباطه بالممثلة الأمريكية (آمبر هيرد) الزوجة السابقة للفنان (جوني ديب)، ولكنها أعلنت انفصالهما عبر حسابها الشخصي على موقع الإنستجرام، حيث قالت: (على الرغم من انفصالنا عن إيلون، إلا أننا نهتم ببعضنا البعض ونبقى مقربين دائمًا، وأشكركم على استمرار الدعم واحترام الخصوصية خلال هذه الأوقات الحرجة والإنسانية للغاية).
  • تزوج ماسك بعد الحصول على الجنسية الأمريكية في عام 2000 من جوستين ويلسون، وأنجب منها خمسة أبناء، وتوفي أول ابن له بعد عشرة أسابيع من ولادته.
  • وبعد طلاقه من زوجته تلك قام بالزواج مرة أعرى عام (2010م) من الممثلة (Talulah Riley) وبعد وقت ليس بالطويل انفصلا، ثم عادا مرة أخرى ليتم الانفصال نهائياً عام (2016).

ولد في عائلة مسيحية، ومن بين أقواله الشهيرة “الفشل هو أحد الخيارات، وإذا لم تفشل فأنت لست مبدعًا بما فيه الكفاية”، ويعكس هذا المثل مدى إصراره على تحقيق النجاح والتقدم في الحياة العملية، وهو ما جعل اسمه يحتل مكانًا بين العظماء في جيله الحالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى