العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

كلام حزين عن الدنيا وغدرها

عبارات حزينه | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم موقع كلام حزين مجموعة من العبارات والأقوال عن الدنيا وغدرها التي يحتاج الإنسان إلى قراءتها أو مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في حالة الضيق والحزن، حيث يعبر هذا الشعور المؤلم الذي لا يمكن وصفه بالكلام، عن اليأس والعجز اللذين يشعر بهما الإنسان وهو محاصر في دائرة الهم، وعلى العكس تماماً عندما يكون في حالة سعادة وفرح، يترجم الوجه هذا الشعور على الفور، ولا يستطيع المرء إخفائه مهما بلغت محاولاته.

ويمكن تعريفه بأنه حالة عدم رضاء تعتري النفس نتيجة المرور ببعض الأحداث الأليمة التي قد تتمثل في الفشل أو الإخفاق في إنجاز أمر  ما كان يهتم صاحبها في الحصول عليها، وقد يكون لظرف خارج عن إرادته كوفاة أو فراق شخص غالي عليه وعزيز على قلبه، وفي الفقرات الآتية سوف نعرض كلمات عن الحزن والألم.

كلام حزين عن الدنيا وغدرها

إليكم في النقاط الآتية كلمات تعبر عن الضيق والألم وقت الفراق:

  • أتمنى أن تصل كلماتي إليك وتدخل إلى روحك وتصل إلى قلبك، وتخبرك كم أشتاق إليك وكم فقدتك، وأنا أنتظر بفارغ الصبر لحظة لقائنا مرة أخرى ليعود الفرح إلى حياتي، فمنذ رحيلك جف دموعي من شدة البكاء ويعرف الجميع بحالتي بأنني افترقت عن حبيبي.
  • أحاول بابتسامة ساخرة النهوض والمثابرة والمقاومة وتحقيق النجاح رغم الصعاب، والتغلب على اليأس الذي يعتريني بعدما فرقتني عن حبيبي الذي كان يمثل قلبي وروحي، فأيها الأصدقاء أخبروه أن قلبي لم يعد قادراً على تحمل أي ألم إذا ما تخلى عني، فكيف سأجعله يعود ويحن علي؟.
  • حاولت أن أبتعد عن حبك في البداية، ولكن لم يأتي جهدي إلا بالحب العميق، فأنا خُلِقت لأحبك وسأموت وأنا أحبك، ولكن الفراق يؤلمني ويمزق روحي كجمر يمسكه يدي، يؤذيني ويحرقني، ولكني وعلى الرغم من قسوة لهيبه، لا أستطيع التخلي عنه.
  • في اليوم الذي يزول فيه حبك من قلبي، فاعلم أن قلبي سيتوقف عن النبض وستجدني قد فارقت الحياة، فابحث في قلوب من حولك وفي عيون الناس جميعاً، وأخبرني هل وجدت فيهم محباً مثلي، فروحي تحترق من الألم، فكيف سأعيش اليوم بدونك، وكنت بالأمس تجدني معك وكياني معك.

عبارات حزينة ومؤلمة

فيما يلي قائمة بالكلمات التي تعبّر عن حالات الحزن بشدة وتسبب الألم والضيق في القلوب:

  • إذا كان لدى شخص القدرة على النسيان، فقد حاولت التغلب على الأحزان ووجدت نفسي غارقة فيها دون مساعدة، وكما أن السعادة لا تستمر دائمًا بمشاركة الأحباء، فإن الأحزان أيضًا لا يمكن تجاهلها وتتجاوزها بدون مساعدة من الأصدقاء.
  • أبتسمُ والدمعُ في عينيَّ نهرٌ جارٍ بلا توقف، ولا أستطيعُ أن أفصحَ عن الأسباب، وأنا مؤمنٌ بكلِّ الأيمانِ أن ما يُزيلُ حزنَ القلوبِ هو الحبُّ الصادق، فكيفَ أتغلبُ على أمري وقد تسبّبَ في همِّي أعزَّ الأحبابِ.
  • يعاني قلبي من الألم ودمعي يحجز في عيني، حياتي صعبة وأصبحت لا أستطيع تحملها، لم يبق لي أمل سوى بالله الرحمن، وكنت سأشعر بالسعادة لو كانت من نكتاتي نسيان أشياء مؤلمة.
  • لم يسبق لأي شخص أن عانى من الألم والحزن الذي أعاني منه، ولا أعتقد أنه من الممكن لأي شخص على وجه الأرض أن يجد شخصًا مثلك، يا حبيبي. وبما أن حبي وغلاك كانا كبيرين، فإن فراقنا كان مؤلمًا للغاية، وعيناي تبكي وقلبي يشعر بالحيرة بسبب فراقنا.

عبارات حزينه تويتر

في الفقرة التالية سنذكر أقوى عبارات الحزن والألم التي يمكن مشاركتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:

  • عندما تحب، يعهد حبيبك بألا يجرحك وتتركك وحيدًا في الطريق، وهذا يؤدي إلى غرس سهم في قلبك ينزف ولا يجد له شفاء، فالطبيب هو القاتل ولا يمكن لمن جرحك أن يقدم لك الشفاء والدواء.
  • أجلس ليلاً أرى القمر وأحكي له حالتي، أشهد ألمي وحزني ومحنتي، أشعر بمرارة الأيام في فمي، أبتسم بوجه عابس حزين لأقاوم آلامي، فلن يجد أحد يمحو دعي، لأن الدموع لا تمحى من العين، بل من القلوب.

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تضمن مجموعة من العبارات التي تعبر عن الشعور بالضيق الذي يمكن للإنسان مشاركتها مع الأصدقاء، وبذلك يمكن للأصدقاء فهم ما يمر به صديقهم ومساعدته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى