العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

خواطر حب قصيره

خواطر حب | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم لك موسوعة في هذا المقال خواطر حب قصيرة ورومانسية، والتي يمكن تبادلها بين المحبين في المناسبات العاطفية الخاصة بينهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما يمكن كتابتها على بطاقات التهنئة وإرفاقها مع باقة زهور رقيقة. فالتهادي في الحب والتعبير عنه بالعبارات الجذابة هو من أهم الأمور التي تدخل السعادة في قلوب المحبين، وتشعرهم بالثقة في قوة العلاقة التي تربطهما ببعضهما، وهذا ما يجعلهم يشعرون بالأمان والاستقرار في الحب.

لقد كتب الشعراء قصائد عظيمة حول الحب والغرام في هذا الموضوع، وكتب الأدباء العديد من القصص التي تدور حوله وتحتوي على العديد من الأفكار الجميلة، ويعتبر هذا الموضوع وسيلة للعيش التي لا بديل عنها ولا يمكن الاستغناء عنها، وفي الفقرات التالية سوف نحاول من خلال ما سوف نذكره أن نوضح مدى أهمية التعبير عن تلك المشاعر الجليلة والإفصاح بها.

خواطر حب

في الفقرة التالية، ستجدون أجمل الأفكار التي تدخل الفرح والبهجة إلى قلوب الأحباب عند قراءتها أو سماعها:

  • ما أتمناه بصدق في قلبي هو الانغماس في أعماق روحك، وأن تضمنيني بدفئها وتحميني من برد العالم وظلامه، أعلم أنك تشعرين بي وبحالتي وتفكرين فيني، ولكن السؤال هو متى يحين الوقت الذي يتولد فيه الحب في قلبك ووجدانك، لتغمريني بالحب والعشق وأكتشف سر ما أعيشه من سحر وحب وجمال.
  • كان حبنا في الماضي دائرة مغلقة بيننا، ولم يكن أحد يعرف عنه شيئًا ولا يدرك أحد شيئًا عنا، وكان هذا عهدي معك يا حبيبي، ولكن عذرًا، كشفت عيناي ما يدور في قلبي من شوق حارق، فأتمنى في كل لحظة وكل يوم ألا أغفو إلا بجانب عينيك، لأن قلبي أسره العشق.
  • منذ زمن بعيد وأنا أسير في هذه الحياة بمفردي، كالغريب الضائع في صحراء لا زرع ولا ماء فيها، فكم من الزمن مضى منذ رؤيتي لعينيك، إن قلت يوماً فقد مر على روحي دهراً، وإذا كان الحب قد مات بعد الفراق فسأرويه بدموعي ليعود إلى الحياة، عد إليّ يا ملاكي فالشوق قد أفضى من قلبي.

خواطر حب قصيره

في الجمل التالية، سنذكر بعض عبارات الشوق والعشق التي يمكن استخدامها للتعبير عن مدى شغف وعاطفة المحبين ببعضهم البعض:

  • إذا باع الإنسان ما اشتراه، فلا يمكنه بيع قلب قد أحبه وهواه. ضحكتك وابتسامة عينيك تأخذاني إلى عالم آخر مليء بالأحلام، يسحرني ويجعلني أعزف أعذب النغمات وأرق الألحان. أفكر في صوتك ونغماتي تحمل اسمك، وإذا سألتني عن موطني فلا يمكنني إلا أن أجيب بأن حضنك هو موطني وبه أجد السعادة.
  • ينشأ الحب في بعض الأحيان من الكلام، ولكنه يزول ويتلاشى سريعًا، بينما يحفر حبنا نفسه في قلوبنا حتى نحيا، فهو الروح التي تخرج من داخلنا لتعلن أننا ما زلنا أحياء، ولا يمكن للإنسان العيش من دون نبضات قلب، فحياتي لا تستطيع الاستمرار بدون حبك.
  • أنا صامت في عشقك، وأخشى عليه من البوح، فكل ما يخرج إلى النور ينطفئ وينتهي، وليس لدي شيء يملكه أغلى من هذا العشق العظيم الذي يغمر كياني ويسكن أعماق روحي، وأريد أن أظل محتضنًا له بين أضلعي طوال حياتي، ولا أسمح له بالهروب.

خواطر حب تويتر

فيما يلي بعض الأفكار الرقيقة التي يمكن مشاركتها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر:

  • يا قمري الذي يضيء سماء الحب، فعليك أن تعلم أن حبك قد أسرني ولمست يدك تملأني بالدفء والأمان، فلا تترك يدي لأني بدونك سأكون مثل الطفل الضائع الذي لا يجد سبيلاً ولا أمانًا في العالم. يا قدري الجميل الذي رضيت به، فلتبقى بجواري مادمت حياً وتذكرني دائمًا، رغم فراق الأيام.
  • أقسم أنني أحبك بشدة، وأنا عاشق مهووس بك، غرقت في بحر عينيك ولم أجد نجاة، وأحبك بشغف، ولا أرغب في النجاة من هذا الحب، وأراك في أحلامي، وكيف جميل هذا الحلم، حيث تأتيني بابتسامة لطيفة تنهي آلامي وتضيء أيامي بنورها، فلا تتركني فإذا تخلى عني سيكون ذلك مأساتي، لأنك أنت نبض قلبي.

لا يقتصر الحب على العلاقة بين الحبيبين فقط، بل يولد في الإنسان ويشعر به منذ ولادته عندما يكون في حضن أمه ويشعر بلمسة أبيه، وكذلك تشعر به جميع المخلوقات الحية التي خلقها الله على وجه الأرض، فهو إحساس غريب وقوي ورائع يصعب وصفه بكلمات الكون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى