العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

رسالة شكر للمعلم

Classroom | موسوعة الشرق الأوسط

الرسالة الشكر للمعلم هي أبسط ما يمكن تقديمه للمعلم كشكر للدور العظيم الذي يقدمه للطلاب والمجتمع. إن دور المعلم لا يقتصر على تقديم المعلومات والموضوعات داخل حجرة الصف، بل يمتد إلى خارج أسوار المدرسة ويتجلّى ذلك في تأثير المعلم على الطلاب في كل شيء، وقد يصل الأمر إلى أن يعتبر التلاميذ كلام معلمهم صحيحًا وخاليًا من الأخطاء، ولا يمكن أن يكون المعلم خاطئًا. لذا، نقدِّم للمعلم هذه الرسالة عبر موقع الموسوعة، والتي في الغالب لا يمكن أن تعبر عن عظم دوره وأهميته.

جدول المحتويات

رسالة شكر للمعلم

يا معلمي، لا يمكنني إعادة الجهد الذي بذلته من أجلنا بكل حب وعطاء ورغبة في تقديم كل ما تعرف لنا؛ فأنتم مصدر المعرفة بالنسبة لنا ونتلقى خبراتنا البسيطة منكم، وأنتم الذين يعملون بجد لزيادة هذه الخبرات وتنميتها حتى تساعدونا على تحقيق أمالنا وأهدافنا في المستقبل.

أكتب لك هذه الرسالة تعبيرًا عن شكري لك على دورك في تعليمنا والاهتمام الذي توليه لنا، واعتبارًا مني بدوري في بناء وتنمية الأجيال القادمة والتي نراها فيها أمل الوطن وأهم ركائز التقدم في المستقبل، لأن هذه الأجيال التي تحصل على خبراتك واهتمامك وحرصك على تنمية مهاراتهم وقدراتهم هي الأجيال التي ستساهم في تقدم المجتمع والوطن.

لا يمكنني إلا أن أشير إلى الدعم الذي تقدمه لنا في التفوق دائمًا. فأنا أرى آثار هذا الدعم على الأجيال السابقة، إذ يسعون جاهدين لتقديم أفضل ما لديهم ويعملون بتفانٍ وحرص على الأداء الفعال للعمل بجميع الوسائل والأساليب الممكنة وخلق جو من المحبة والتنافس الإيجابي بين الطلاب بدلاً من التنافس السلبي الذي لا يساعد على بناء شخصياتهم ويؤدي إلى تدميرها وزيادة حب الذات.

أيها المعلم، نشكرك على جهودك التي تبذلها من أجلنا، والتي تعكس حبك لنا، ونحن نحبك كثيرًا ونتمنى لك الصحة والعافية حتى تستطيع دعم الأجيال القادمة كما تفعل معنا، وتقدم لهم كل ما تعرفه كما علمتنا وأرشدتنا إلى الطريق الصحيح وساعدتنا في تحديد أهدافنا وأرشدتنا إلى أفضل الطرق لتحقيقها.

رغم أننا نعبر عن شكرنا وامتناننا لك بالكلمات، إلا أننا لن نستطيع أن نمنحك حقك الكامل ونوفيك حقك الذي لطالما أحسست به، فأنت صاحب كل الفضل في كل ما نحن عليه الآن وسنكون عليه في المستقبل، بما أنك كنت معلماً وأباً وأخاً وصديقاً لنا.

أفضل ما يمكنني إنهاء رسالتي به هو نقل قولة أحمد شوقي حول المعلم ومكانته التي تعادل مكانة الرسل والأنبياء.

  • ارفع للمعلم حتى تكون تبجيلًا … فالمعلم كاد يكون رسولًا.
  • أخبرني من هو أكثر أمانًا أو أكثر تأخيرًا ممن يبني ويطوِّر النفوس والعقول.
  • يا الله، سبحانك، أنت المعلم الأفضل، لقد علمت الأجيال الأولى بالقلم.

بعض عبارات الشكر للمعلم

  • نقدم لك باقات الشكر والتقدير التي تعبر عن مدى الحب والاحترام والتقدير الذي نحمله لك في قلوبنا وعقولنا.
  • نتمنى من الله تعالى أن يمتعك بالصحة والعافية، وأن يطيل عمرك ويجعلك ممن يُدخلهم جنته تقديرًا لما قدمته لطلابك على مر الأجيال.
  • لم أكن أتوقع أن أحتفظ بذكراك في ذاكرتي، بعد مروري بتجارب الحياة في هذا العمر، لم أستطع نسيانك أو نسيان فضلك الكبير علي.
  • لا توجد كلمات أو عبارات يمكن أن تعبر عن حبنا وتفانينا واهتمامنا وحرصنا الشديد على تعليمنا من معلمنا الحبيب.
  • معلمي في الجليل، مهما تقدمت في العمر ومهما كانت المسافات التي تفصلنا في المستقبل، لا يمكنني نسيان فضلك الكبير علي، ولن أنساك أبدًا أو أنسى ما قدمته لي، فأنت كنت السبب في تغيير كل أهدافي وطموحاتي بشكل كبير، ولك كل الفضل فيما أنا عليه الآن.

للاطلاع على المزيد من موضوعات الشكر للمعلم يمكن قراءة الموضوعات التالية:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى