أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

معلومات عن الممثل التركي جان يامان

جان يامان | موسوعة الشرق الأوسط

في السنوات الأخيرة، ظهرت مجموعة من النجوم اللامعة في سماء الدراما التركية، ومن بينهم الممثل جان يامان، بطل مسلسل “الطائر المبكر”، وهو واحد من أشهر المسلسلات التركية التي حققت نجاحاً كبيراً فور عرضها على شاشات التلفزيون في تركيا والعالم العربي، وشاركته في البطولة الممثلة التركية ديميت اوزدمير.

على مدى فترة طويلة، نجحت الدراما التركية في جذب ملايين المشاهدين في العالم العربي ومنافسة المسلسلات العربية الأخرى، سواء كانت خليجية أو شامية أو مصرية، في جذب المشاهد العربي إليها، وذلك بسبب الطابع الرومانسي الحالم الذي يغلب عليها والذي يفتقر إليه الكثير من المسلسلات العربية، بالإضافة إلى وجود أنواع أخرى تسلط الضوء على تاريخ تركيا وتناقش القضايا الاجتماعية الهامة، وسنتعرف على السيرة الذاتية للممثل التركي جان يامان في موسوعة.

من هو جان يامان ؟

جان غوفمن يامان هو ممثل تركي ينحدر من أصول يوغوسلافية وينتمي لعائلة مسلمة. ولد في إسطنبول عام 1989م وكان لديه النبوغ والفطنة منذ الصغر، مما ساعده على الفوز بمنحة دراسية في الولايات المتحدة الأمريكية. عاد إلى تركيا للالتحاق بكلية الحقوق وتخرج منها عام 2012.

لم يبدأ يامان حياته المهنية في مجال التمثيل، إذ اختار في البداية العمل كمحامي، ولكنه لم يستمر في هذه المهنة لأنه لم يشعر بالرضا بها، وكان يشعر بالشغف للعمل في مجال التمثيل الذي كان يمارسه كهواية، وساعدته جاذبيته ووسامته في الانتقال إلى هذا المجال الذي يعتمد على الجاذبية والملامح الجميلة في الدراما التركية لجذب المشاهدين.

اعمال جان يامان

كانت البداية ليامان في عالم التمثيل من خلال المسرح، وذلك سمح له بالمشاركة في أول مسلسل له في عام 2014 وهو مسلسل `شؤون القلب`. وكان هذا المسلسل نقطة التحول في حياته، وفتح له باب الشهرة والنجومية، وليس فقط بسبب جاذبيته، ولكن أيضا بسبب موهبته الفنية التي برزت في أعماله الدرامية. وبعد ذلك، شارك في مسلسل `رائحة الفراولة` ، ومن ثم شارك أيضا في مسلسل `الغرفة 309`.

حصل على دور البطولة لأول مرة في عام 2016 في مسلسل `من منا لا يحب` مع توبا إردم وبيليز كوفانسي، وفي العام التالي حصل على دور بطولة آخر في مسلسل `البدر`.

وصلت شهرة يامان إلى ذروتها في عام 2018 من خلال مسلسل الطائر المبكر، الذي يعد من أكثر المسلسلات مشاهدة، وتمكن من استعادة الاهتمام به من جديد، وهو مسلسل يتناول قصة حب تنشأ بينه وبين سنام “ديميت اوزدمير” في إطار كوميدي.

بجانب موهبته التمثيلية، يتمتع يامان أيضًا بموهبة في ممارسة الملاكمة وركوب الخيل وكرة السلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى