أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

معلومات عن عائلة مشيع

عائلة مشيع | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي هذا المقال على أهم المعلومات حول قناة عائلة مشيع، وهي إحدى القنوات السعودية الأكثر شهرة على موقع يوتيوب. وتتميز القناة بعرض مقاطع فيديو لمشاهير الفن والرياضة والسينما، بالإضافة إلى عرض مقاطع من الأفلام والبرامج والمسلسلات الشهيرة. كما أصبح الموقع متاحًا للجميع لتقديم محتوى متنوع ومتميز سواء كان ثقافيًا أو دينيًا أو علميًا أو ترفيهيًا، وبإمكانيات بسيطة تشمل فقط الحاجة لكاميرا ذات جودة عالية. كما أن نشر مقاطع الفيديو على الموقع لا يتطلب دفع أي رسوم، حيث يتم تقديم الخدمة مجانًا، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول صاحب القناة والمحتوى الذي يقدمه عبر موسوعة الموقع.

معلومات عن عائلة مشيع

  • يعتبر محمد سعيد محمد إبراهيم مشيع الغامدي مؤسس هذه القناة التي تأسست في عام 2010، وهو سعودي الجنسية من أب سعودي وأم بريطانية، ولد في عام 1982م، ودرس في كلية هندسة البرمجيات في بريطانيا وحصل على درجة البكالوريوس، وعمل في مجال تصميم المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية..
  • ظهرت محمد مشيع لأول مرة على يوتيوب في عام 2007 حيث كان يقدم دروسًا في تعليم اللغة الإنجليزية، وأنشأ قناة باسم `Arabic Pod`، وفي عام 2010 غير المحتوى إلى محتوى ترفيهي عبر إنشاء قناة باسم `mmoshaya` التي حققت نسبة مشاهدة عالية، ووصل عدد مشتركي هذه القناة إلى أكثر من 10 ملايين مشترك، وتجاوز إجمالي عدد مشاهدات جميع مقاطع الفيديو المنشورة 6 مليارات مشاهدة.
  • ينشر مشيع في قناته الفكاهية على الإنترنت العديد من مقاطع الفيديو التي تضم عائلته، وتتألف من زوجته الإنجليزية وأبنائه الثلاثة، الأكبر هو أنس ويليه إيمان وأصغرهم يوسف. وبسبب النجاح الكبير الذي حققه قناته الترفيهية، قرر إنشاء قنوات أخرى لتعليم البرمجة واللغة الإنجليزية، ولكن هذه القنوات لم تحظ بنفس الشعبية والإقبال الذي حظيت به قناته الترفيهية.
  • في عام 2015، أسس مشيع قناة عائلة مشيع باللغة الإنجليزية باسم “TheMoshayaFamily”، والتي تحتوي على مجموعة من مقاطع الفيديو التي تعرض مقالب كوميدية مع عائلته، إضافة إلى تسليط الضوء على موهبة أبنائه في التمثيل. حققت هذه القناة شعبية كبيرة بين المشاهدين والمشتركين، حيث تجاوز عددهم 2 مليون مشترك، مما دفعه إلى التركيز على عمله كصانع محتوى على منصة اليوتيوب وترك مجال البرمجة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى