أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو اسماعيل ياسين وما هي اشهر اعماله

maxresdefault46 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنقدم لكم معلومات عن من هو اسماعيل ياسين وأشهر أعماله، حيث حصلت السينما المصرية على مكانة عالية في الشرق الأوسط والعالم، نظرًا لأنها تعد من أقدم السينمات في العالم، وظهرت الأفلام المصرية بعد ظهور الأفلام الغربية بفترة قصيرة للغاية، وتألق فيها ألمع نجوم الفن العربي الذين خلدوا أسمائهم في التاريخ بما قدموه من أعمال عظيمة وفريدة من نوعها.

شهدت السينما المصرية في فترة الخمسينيات من القرن الماضي تنوعًا في الأفلام، وكان الجمهور يفضل الأفلام الكوميدية، وظهر العديد من النجوم الذين أضحكوا الناس وأدخلوا البهجة والسعادة إلى قلوبهم، مثل عبد السلام النابلسي وعبد الفتاح القصري وحسن فايق وستيفان روستي، ولكن الأكثر شهرة منهم كان الفنان المبدع إسماعيل ياسين، الذي يُعد رمزًا للكوميديا في السينما المصرية. وسنوضح لكم في فقرات الموسوعة التالية نبذة عن مسيرته الفنية.

من هو اسماعيل ياسين وما هي اشهر اعماله

وُلد إسماعيل ياسين في يوم 15 سبتمبر عام 1912 ميلادياً، وكان والده صائغًا، وترعرع في مدينة السويس في أسرة ميسورة، ولكن والدته توفيت وهو صغير السن. وعلى الرغم من ذلك، حرص والده على إلحاقه بالتعليم، فدرس في الكتاتيب ثم التحق بالمدرسة الابتدائية. ولكن عندما كان في الصف الرابع، دخل والده السجن بسبب إفلاسه وتراكم ديونه، مما اضطر الصبي إلى العمل في متجر قماش، وعمل أيضًا في مواقف السيارات.

كان هذا الشخص معجباً بأغاني الفنان محمد عبد الوهاب منذ صغره، ولطالما حلم بأن يعمل في مجال الطرب ويتفوق فيه، وفي بداية الثلاثينيات، سافر إلى القاهرة بهدف العمل في مجال الطرب، وعمل كمطرب وممثل في مجال الاستعراض، كما عمل كمنشد للنصوص الشعرية، وخلال مسيرته الفنية، قدم العديد من الأعمال الفنية والأفلام التي عشقها الجمهور المصري والعربي، والتي حققت نجاحاً كبيراً وخلَّدت في التاريخ.

الحياة الاجتماعية لإسماعيل ياسين

خلال حياته، تزوج الفنان المصري إسماعيل ياسين ثلاث مرات، وأنجب ولداً واحداً مع زوجته الثالثة فوزية، والذي يعمل في مجال الإخراج والكتابة، وهو ياسين إسماعيل ياسين. وقد قام ياسين بتأليف مسلسل يحكي قصة حياة والده، وتم تصوير المسلسل بطولة الممثل المصري أشرف عبد الباقي، وعرض في عام 2008 على شاشات التلفزيون المصري.

مسيرة إسماعيل ياسين الفنية

عندما دخل إسماعيل ياسين عالم التمثيل، تم استخدامه في العديد من الأفلام للقيام بالأدوار الثانوية، مثل فيلم `علي بابا والأربعين حرامي` وفيلم `خلف الحبايب` وفيلم `القلب له واحد`.

بعد فترة، اكتشف الفنان أنور وجدي موهبته وأنتج العديد من الأفلام التي شارك في بطولتها إسماعيل ياسين، مثل فيلم الناصح الذي قام بالتمثيل فيه مع الفنانة ماجدة عام 1949.

مع بداية عام 1952، أصبح إسماعيل ياسين نجما في شباك التذاكر بدور السينما في مصر. كانت الجماهير تتدافع لحجز المقاعد لمشاهدة أفلامه، وحتى المنتجين كانوا يختارون أسماء الأفلام استنادا إلى اسمه. على سبيل المثال، فيلم إسماعيل ياسين في متحف الشمع وإسماعيل ياسين في الجيش وإسماعيل ياسين في الطيران وإسماعيل ياسين في مستشفى المجانين. كانوا واثقين من نجاح الأفلام التي تحمل اسمه وتحقيقها لأعلى الإيرادات.

يُذكر أنه خلال مشواره الفني، قدّم أكثر من 161 فيلمًا، وشارك في تمثيل 16 فيلمًا في عام واحد، ما جعله يتفوق على جميع الممثلين في عصره وفي الأعوام التي تلته، كما قدّم العديد من العروض المسرحية، حيث شارك في تمثيل أكثر من 60 مسرحية عرضت على شاشات التلفزيون المصري.

وفاة إسماعيل ياسين

تعرض إسماعيل ياسين في نهاية حياته لتدهور حالته الصحية، وتراكمت عليه الديون، ويُقال إنه أصيب بالاكتئاب الحاد في تلك الفترة، على الرغم من قدرته على إسعاد الآلاف، حيث كان يعاني من الحزن والاكتئاب، وتوفي في اليوم الرابع والعشرين من شهر مايو عام 1972 ميلاديًا بعد تعرضه لأزمة قلبية.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى