أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي ليدي غاغا

ليدي غاغا | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنكم من خلال هذا المقال الإطلاع على سيرة النجمة الأمريكية ليدي غاغا والتعرف على هويتها، حيث تعتبر واحدة من أبرز المطربات في العالم وحظيت بشهرة واسعة في السنوات الأخيرة، وتجمع بين موهبة الغناء والعزف على الموسيقى وكتابة كلمات الأغاني. وعلى الرغم من الانتقادات التي توجه لها بسبب مظهرها الغريب في الملابس وتصفيف الشعر والمكياج، فإنها تحظى بإعجاب كبير من الجمهور والنقاد بسبب تميزها الفني. وستسلط موسوعة الضوء على أهم المحطات الفنية في حياة هذه النجمة.

جدول المحتويات

من هي ليدي غاغا

في يوم 28 مارس 1986م، وُلِدَت ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا، المعروفة باسم ليدي غاغا، في ولاية مانهاتن بالولايات المتحدة الأمريكية. ومنذ صغرها، كانت تشعر بشغف تجاه الغناء والموسيقى، وعندما بلغت الرابعة من عمرها، بدأت بالغناء. وبالإضافة إلى موهبتها الفنية، كانت تتميز بالنجاح الدراسي، إذ التحقت بالمدرسة الكاثوليكية للفتيات، ثم انتقلت إلى مدرسة لتعليم الفنون.

إنجازات ليدي غاغا

  • لدى غاغا حلمًا بالعمل في مجال الغناء والموسيقى، وشغفها بهذا المجال كان الدافع الأساسي وراء قرارها بعدم استكمال دراستها الجامعية. وتمكَّنت غاغا من تحقيق حلمها عندما بدأت تقتحم عالم الفن تدريجيًا، حيث شاركت في إنتاج عمل فني للأطفال عام 2005 مع ميلفن كلوفر، أحد أشهر مطربي الهيب هوب. ومن ثم انضمت غاغا إلى فرقة موسيقية تعرف باسم “SG Band”، ومن خلالها بدأت أولى خطواتها في تحقيق حلمها بالشهرة. وحظيت هذه الفرقة بشعبية واسعة بين الجمهور.
  • في العام 2006، تعرفت ستيفاني باسم ليدي غاغا من خلال المنتج روب فوساري، الذي أطلق عليها هذا اللقب نسبة إلى أغنية “Radio Ga ga.” عملت معه لإنتاج أغاني جديدة، وحققت هذه الأغاني نجاحا مبهرا، مما أدى إلى تأسيسهما لشركة موسيقية باسم “Team Lovechild.” لم تقتصر اهتمام ليدي غاغا على التسجيل فقط، بل كتبت أيضا أغانيا لبعض المطربات الشهيرات مثل بريتني سبيرز.
  • لفتت ليدي غاغا الأنظار في عام 2008 عندما أصدرت ألبومها الأول “The Fame”، وحققت شهرة كبيرة من خلال أغنيتها الشهيرة “Poker Face” التي نالت إعجاب الجمهور في جميع أنحاء العالم، وفازت بجائزة غرامي الموسيقية وتم تصنيفها كأفضل أغنية في عدة دول.
  • استمرت غاغا في النجاح في العالم التالي بعد صدور ألبومها الأول من خلال إصدار ألبوم “The Fame Monster” الذي حقق نجاحًا كبيرًا، والذي يعتبر الجزء الثاني من ألبومها الأول، وبعد ذلك تم إصدار ألبومها الثاني الذي حقق نجاحًا مماثلًا للألبوم السابق.
  • حققت غاغا شهرة واسعة في حفلاتها الموسيقية، ومن أبرزها حفلة “Monster Ball” التي حققت أرباحًا تتجاوز 200 مليون دولار، وفي عام 2013 أصدرت ألبومًا آخر بعنوان “Artpop” الذي حقق أيضًا نجاحًا كبيرًا. وبعد ذلك، بدأت غاغا في التحضير لألبومها الرابع بالتعاون مع المطرب الشهير توني بينيت الذي يغني الجاز، وصدر هذا الألبوم في العام التالي تحت عنوان “Cheek to Cheek” وحصلت عنه على جائزة غرامي في عام 2015.
  • في عام 2018، استعادت غاغا اهتمام الجماهير من خلال أول تجربة سينمائية لها في فيلم `A Star is Born` الذي جمعها بالممثل برادلي كوبر. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وحظي بإشادة النقاد، حيث حصل على جائزتي جولدن غلوب وأوسكار كأفضل أغنية أصلية في عام 2019.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى