الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

امساكية رمضان 2020 في الهند 1441

امساكية رمضان 2020 في الهند 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

في شهر رمضان الفضيل، ينعم المسلمون في جميع أنحاء العالم بالفرحة والبهجة، حيث يأتي هذا الشهر ويحمل معه مصباح الهداية والتقوى الذي ينير ظلمة الروح ويملأ القلوب بالإيمان. ويعتبر هذا الشهر بمثابة فرصة للتوبة والمغفرة والعتق من النيران، ويمكن تحقيق ما يتمناه العبد من خلال زيادة الدعاء، وخاصة في ليلة القدر. وفي هذا السياق، يمكن معرفة مواقيت الصلاة وأوقات الإفطار والسحور في الهند خلال شهر رمضان.

وعند النظر إلى عدد المسلمين في الهند، نجد أن عددهم يتجاوز 100 مليون مسلم. يستقبلون شهر رمضان بالفرح والسرور، حيث تتغلب العادات والتقاليد الهندية من خلال إعداد الموائد الرمضانية في الساحات المحيطة بالمساجد، ويتناولون أشهر المأكولات الهندية مثل الغنجي ويشربون المشروبات مثل الهرير. كما يقيمون صلاة جمعة الوداع في آخر أيام رمضان، وتزخر المساجد بأعداد كبيرة من المصلين، كما يتم تنظيف الشوارع. يمكن الاطلاع على جدول إمساكية الهند كاملاً في هذا الكتاب.

امساكية رمضان 2020 في الهند 1441

وفقًا لإمساكية الهند لهذا العام، يُتوقع أن يكون موعد حلول شهر رمضان المبارك في الرابع والعشرين من مايو، وسينتهي في الثالث والعشرين من يونيو، ومن المتوقع أن تعلن البحوث الفلكية عن إتمام الشهر بعد ثلاثين يومًا أو في اليوم التاسع والعشرين منه، وفيما يلي نقدم لكم الإمساكية الكاملة:

33331 | موسوعة الشرق الأوسط 444441 | موسوعة الشرق الأوسط

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في الهند 1441

باستخدام مواقيت الصلاة، يستطيع المسلمون معرفة وقت صلاة المغرب التي يتم فيها إطلاق آذان إفطار الصائمين، بالإضافة إلى الصلوات الأخرى، وسوف نقدم هذه المعلومات باستخدام التوقيت المحلي لمدينة نيودلهي مع مراعاة الاختلافات في التوقيت بين المدن الهندية الأخرى

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى