الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في هولندا 1441

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في هولندا 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم هذا المقال مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في هولندا 1441 للمسلمين المقيمين في الدول الأجنبية الذين يبحثون دائمًا عن مواعيد الصلاة والإفطار والسحور في شهر رمضان، نظرًا لفضله الكبير وثوابه لمن يؤدي العبادات بإخلاص ويتبع سنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

بدأ الإسلام في هولندا في أوائل القرن السابع عشر الميلادي، حيث قامت هولندا بتوقيع اتفاقية تجارية مع دولة المغرب، وانتشر الإسلام بعد ذلك مع قدوم العمالة العربية الإسلامية من المغرب وتركيا. ووفقًا للإحصاءات، فإن عدد المسلمين في هولندا قد بلغ ما يزيد عن مليون مسلم في الأعوام الأخيرة. وفيما يلي، سنعرض مواقيت وإمساكية شهر رمضان لهولندا وفقًا للتوقيت المحلي لأمستردام العاصمة.

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في هولندا 1441

لا يخفى على أحد أن المحافظة على الدين الإسلامي في الدول الأجنبية وأداء الفروض ليست بالأمر السهل مقارنة بما يحدث في البلاد الإسلامية، حيث يتم تعليق سماع صوت المآذن من المساجد للإعلان عن وقت أداء الفرائض. لذلك، سنقدم في الفقرة التالية جدولًا يوضح مواقيت الصلوات والوقت المتبقي حتى وقت الصلاة القادمة بالساعات والدقائق والثواني، لتسهيل ممارسة العبادة للمسلمين في الخارج.

إمساكية رمضان في هولندا 1441/ 2020

تشير المساكين إلى الجدول الذي يتم تصميمه لشهر رمضان المبارك لتحديد مواقيت الصلاة الخمس لكل مسلم يحرص على أدائها في وقتها. ولا تقتصر أهميتها على ذلك فقط، بل يتم من خلالها تحديد مواعيد الإفطار والسحور وأذان الفجر.

f3 | موسوعة الشرق الأوسط f21 | موسوعة الشرق الأوسط

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي شرحنا فيه أكثر من طريقة يمكن من خلالها تحديد مواقيت الصلاة في شهر رمضان الكريم، وهو أمر يهم كل مسلم حريص على استغلال فضل هذا الشهر الكريم الذي منّ الله على عباده الذين أخلصوا في أداء العبادات والطاعات. نتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى