أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

قصة بيل غيتس

بيل جيتس | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنقدم لكم سيرة ذاتية لرجل الأعمال بيل جيتس، وهو واحد من أهم الشخصيات الناجحة والملهمة في العالم، والذي يعتبر مؤسس شركة مايكروسوفت، وهي واحدة من أشهر شركات البرمجة في العالم، والتي تختص في تقنية الحواسيب، وتنتج العديد من إصدارات نظام التشغيل ويندوز، والذي يضم مجموعة من البرامج المكتبية، والتي تحتاجها العديد من الفئات، بما في ذلك الطلاب والموظفين. وصنعت هذه الشركة من بيل واحدًا من أغنى رجال الأعمال في العالم، حيث يقدر ثروته بنحو 88 مليار دولار. وسوف نستعرض في هذا المقال أهم المحطات في حياة هذا الرجل.

جدول المحتويات

قصة بيل غيتس

  • ولد ويليام هنري جيتس الشهير باسم بيل جيتس في مدينة واشنطن عام 1955م، حيث اشتهر بحبه للقراءة واكتسابه للمعارف منذ صغره، ولديه موهبة دراسية خاصة في مادة الرياضيات، كما كان شغوفًا ببرمجة الحواسيب وتمكن من تصميم برنامج يستخدم لغة البيسيك، وكذلك كان يركز على دراسة البرمجة خلال فترة دراسيته في مدرسة ليكسايد، حيث اكتشف مع زميله بول ألين عيوب نظام التشغيل المستخدم في أجهزة الحواسيب في المدرسة.
  • بيل جيتس وزميله بول ألين كانا يرغبان في إصلاح عيوب نظام التشغيل الذي كان يستخدم في حواسيب المدرسة، وتم التفاوض مع الشركة المصنعة للنظام وأثبتا فعاليتهما في إصلاح العيوب.
  • عندما بلغ بيل الخامسة عشرة من عمره، تعاون مع صديقه بول ألين ليبدأ مشروعا يركز على تحسين حركة المرور في مدينة سياتل من خلال تحديث برنامج مراقبة حركة المرور. حقق هذا المشروع نجاحا كبيرا، وحصل بيل على أرباح تقدر بحوالي 20 ألف دولار منه.
  • هذا النجاح حفز بيل وصديقه لإطلاق شركة تتخصص في تطوير أنظمة التشغيل، لكنه لم يتمكن من تحقيق ذلك في ذلك الوقت بسبب كونه طالبا في المرحلة الثانوية، وقد سار على خطى تحقيق حلمه من خلال التركيز على دراسة البرمجة الحاسوبية، على الرغم من تخصصه في دراسة القانون في جامعة هارفارد.

اهم انجازات بيل جيتس

  • تاحت لبيل جيتس فرصة ذهبية لإطلاق برنامج البرمجة، حينما عثر على إحدى الشركات الناشئة في المجلات التكنولوجية وهي “ميتس” تطلق جهاز كمبيوتر، وعمل جاهدا على الاتصال بهذه الشركة وعرض عليهم فكرة عمل نظام مطور للبرمجة الحاسوبية، وعمل مع زميله على تصميم هذا البرنامج في غضون 60 يومًا.
  • بعد انتهاء بيل من تصميم البرنامج، ذهب إلى شركة ميتس لإجراء اختبار للبرنامج والتأكد من فعاليته، ونجح بيل وصديقه في إصدار برنامج يعمل بكفاءة عالية، مما أثار إعجاب الشركة بجهودهم، وفي النهاية اضطر بيل إلى العمل في الشركة وترك دراسته الجامعية.
  • تحقق بيل حلمه في عام 1975 حيث أسس مع صديقه شركة مايكروسوفت التي اختصت في برمجة الحواسيب. تولى بيل إدارة الشركة وتعاون مع فريق عمل مكون من 25 موظفًا في البداية. بعد 4 سنوات من العمل الجاد، حققت الشركة أرباحًا تصل إلى 2.5 مليار دولار وبدأت في التوسع بتعاقد مع المزيد من شركات الحواسيب. نمت الشركة لتضم أكثر من 100 موظف، وارتفعت أرباحها إلى 16 مليون دولار. كما تم إنشاء فروع أخرى للشركة وأصبح بيل رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت.

ثروة بيل جيتس

  • في عام 1985م، أطلقت شركة مايكروسوفت نظام التشغيل الشهير ويندوز، الذي حقق نجاحًا كبيرًا وحظي بإقبال كبير من قبل المستخدمين، مما دفع بيل غيتس إلى التخطيط لإصدار العديد من النسخ المطورة لهذا النظام، وفي عام 1999م بلغت ثروته أكثر من 100 مليار دولار أمريكي.
  • بعد تركه منصبه في مايكروسوفت، اهتم بيل جيتس بالعمل الخيري وأسس (مؤسسة بيل وميلندا جيتس) بالتعاون مع زوجته. كانت هذه المؤسسة تهتم بتقديم الدعم المالي لتطوير المدارس والمستشفيات. وفي عام 2004، اكتفى بالعمل في الاستشارة التقنية فقط. ونتيجة لجهوده الخيرية، حصل على ميدالية الحرية من قبل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وتمكن من إنقاذ حياة الملايين جراء مساعداته الخيرية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى