ألعابألغاز و بازل

أسماء حيوانات بحرف العين

حيوانات بحرف العين | موسوعة الشرق الأوسط

حيوانات بحرف العين

توجد العديد من الحيوانات التي تبدأ باسم الحرف “عين”، وتشمل هذه الحيوانات:

عجل

العجل هو اسم صغير البقر أو الجاموس، وتتغذى بشكل أساسي على لبن الأم حتى تبلغ ثمانية إلى تسعة أسابيع من العمر، ثم تعتمد على نفسها في الحصول على الغذاء. يجب تغذية صغير البقرة فور ولادته وفي الأسابيع الأولى من عمره، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الأجسام المضادة التي تعمل على حمايته من العديد من الأمراض.

Bull calf20100625 012 | موسوعة الشرق الأوسط

عنكبوت

ERtrlInVAAIDTIj | موسوعة الشرق الأوسط
  • تنتشر العناكب في جميع أنحاء العالم، وتوجد مئات الأنواع منها، وتتنوع إلى العناكب السامة وغير السامة، وتختلف سميتها حسب خطورة السم الذي تفرزه خلال اللدغة، والذي يؤدي في بعض الأحيان إلى وفاة الشخص في الحال.
  • يمكن للعناكب العيش في جميع الظروف المناخية باستثناء الظروف الشديدة البرودة، ولذلك، القارة القطبية هي المكان الوحيد على سطح الأرض الذي لا تعيش فيه العناكب. يبني العنكبوت منزله باستخدام شبكة من الخيوط البرتينية القوية التي تسمى الحرير، ويستخدم هذه الشبكة أيضًا لصيد الفرائس وحماية نفسه.
  • تختلف دورة حياة العناكب من نوع إلى آخر، حيث يمكن لبعض أنواع العناكب الإناث العيش لمدة تصل إلى 25 عامًا، ولكن العناكب بشكل عام لا تعيش لأكثر من بضعة أشهر أو سنوات معدودة بسبب تعرضها للافتراس من قبل الحيوانات الأخرى.

عصفور

كناري 2 | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُّ العصافير من الطيور المستأنسة التي يُمْكِنُ تربيتها في المنازل، بسبب أشكالها الجميلة وأصواتها العذبة التي تُضفي جمالًا على المكان الذي توجد فيه، وتتنوع هذه الطيور في الأشكال والأنواع، وعادة ما تكون صغيرة الحجم، ولكن بعض الأنواع الأخرى كبيرة نسبيًا، كما أنها تعيش في أماكن مختلفة ولا تستوطن بقعة واحدة على سطح الأرض، وتشمل هذه الأنواع: البلابل، والشرشور، والسنونو، والسمامة، والدنوك، والحميرة السوداء، وغيرها الكثير.

عنزة

Domestic goat kid in capeweed | موسوعة الشرق الأوسط

العنزة أو الماعز هي حيوانات عرفها الإنسان منذ فترة قديمة، ويستخدم ألبانها ولحومها كغذاء، كما يستخدم جلدها في العديد من الصناعات المختلفة. ويتميز ذكر الماعز بوجود قرنين في مقدمة رأسه، ويستخدمهم بشكل أساسي في الدفاع عن نفسه ضد الحيوانات المفترسة في البرية. وتتميز بألوان متعددة مثل الأبيض والأحمر والأسود والبني والمرقط، كما أن عيونها لها العديد من الألوان، ولكن اللون البني هو الأكثر شيوعًا.

عقرب

368516 422 | موسوعة الشرق الأوسط

  • يتميز العقرب بأنه يحتوي على أكثر من ألفي نوع مختلف، ومن المعلومات الشهيرة الغريبة عنه أن الأنثى تقوم بقتل الذكر بعد انتهاء عملية التزاوج، ويمكن أن تصل دورة حياته إلى عشرة أعوام، وهو يعتبر من الحيوانات ذات العمر الطويل.
  • يعيش العقرب بشكل رئيسي في الصحراء، ويتخذ من الشقوق والصخور جحوراً يختبئ بها.

عقاب

1127490 840 | موسوعة الشرق الأوسط

  • ينتمي هذا النوع من الطيور إلى الجوارح مثل الصقور والنسور، وهناك أكثر من ستين نوعًا منها تعيش في مناطق مختلفة من قارتي آسيا وأوروبا، بالإضافة إلى بعض الأنواع التي توجد في القارة الأفريقية.
  • هذا الطائر يستطيع التحليق بسرعة كبيرة بفضل جناحيه الكبيرين، ولديه نظر حاد يمكنه من اصطياد فريسته بدقة، وهو من الطيور التي لا تأكل إلا الفرائس التي تمكنت من اصطيادها، ويتمتع بمكانة عالية بين الطيور ويعتبر من الأنواع المرموقة.

عرسة

2020 7 18 2 48 58 723 | موسوعة الشرق الأوسط

العرسة هو حيوان ثدي يعرف باسم “ابن عرس”، وهو من الحيوانات اللاحمة. يتواجد في مصر ودول أوروبا والدول الشرقية للبحر المتوسط. يتميز هذا الحيوان بحاسة شم قوية ونظر حاد يمكنه من الرؤية في الليل لصيد فريسته.

عربيد 

image 16 | موسوعة الشرق الأوسط

العربيد الأسود هو نوع من الثعابين، وهو من الثعابين الغير سامة، ويطلق عليه اسم الخبيث الأسود بسبب لونه الداكن، ويتغذى على الفئران والحشرات، ولون بطنه أبيض، كما يمكن أن يصل طوله إلى حوالي متر ونصف.

حيوان العظاءة

1581016574131 | موسوعة الشرق الأوسط

السحالي أو العظاءات هي من فصيلة الزواحف وتوجد في العديد من البلدان حول العالم، وتتميز بتنوع الألوان التي تتوفر بها، ويختلف طولها باختلاف أنواعها، حيث يصل طول بعض الأنواع إلى حوالي 3 أمتار، وتتراوح وزنها بين 120 ملليغرامًا إلى 79.8 كيلوغرام.

طائر بحرف العين

توجد العديد من الطيور التي تبدأ أسماؤها بالحرف التالي، ومن بين هذه الطيور:

  • طائر العندليب: يعد طائر الهزار أو طائر الصباح من الطيور التي تمتلك صوتاً جميلاً، ويتميز بتغريداته الصباحية الجميلة، ويعتبره العديد من الشعراء رمزاً للإلهام ومصدراً للرومانسية، ويصدر صوتاً نقيقاً يشبه صوت الضفدع عندما يشعر بالخطر. كما أن طائر العندليب يصدر صوتاً جميلاً ومميزاً خاصةً في وقت الغروب، وينتشر بكثرة في إنجلترا والبرتغال وأسبانيا وإيران، ويُعتبره الشعب الإيراني الطائر الوطني.
BirdsNightingale | موسوعة الشرق الأوسط

  • طائر العقاب: هو من الطيور الجارحة التي تتغذى على الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب والفئران والقوارض، وهو ذو حجم كبير للغاية ويملك أجنحة قوية تساعده على الطيران، حيث إنها تعتبر مصدر قوته في الاصطياد والحصول على الغذاء.

| موسوعة الشرق الأوسط

حيوان آخر حرف ع

يبحث العديد من محبي لعبة الألغاز عن لغز حيوان ينتهي بحرف العين، وهو لغز صعب يصعب على الكثيرين حله، وإجابته بسيطة للغاية، فالحيوان الذي ينتهي اسمه بحرف العين هو الضبع

الضبع: الضبع هو حيوان من الثدييات ويوجد في العديد من البلدان حول العالم. وهو يتميز بفك قوي جدًا ويمكنه طحن العظام بأسنانه بسرعة كبيرة، كما أنه يتمتع بقوة جسدية وعضلية متفوقة على باقي الحيوانات المفترسة. تبلغ قوة فك الضبع حوالي 77 كم/سم²، مما يعادل ثلاثة أضعاف قوة فك الأسد. ويتغذى الضبع على اللحوم والجيفة، وهو من الحيوانات التي تتزاوج مرة واحدة في العام، وينجب الأنثى في تلك المرة من 3 إلى 5 صغار.

أسئلة شائعة

ما هو الطيور التي تبدأ بحرف العين؟

العندليب: يعتبر طائر الهزار أو طائر الصباح من الطيور التي تتمتع بصوت جميل وتعد مصدر إلهام للعديد من الشعراء ورمزاً لهم، وله العديد من الأسماء المختلفة التي يطلقونها عليه.
طائر العقاب: هي طائر جارح يتغذى على الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب والفئران والقوارض

ما هو الحيوان الذي ينتهي بحرف العين؟

الضبع: الضبع من الثدييات ويتواجد في العديد من البلدان حول العالم، وهو من الحيوانات الأقوى التي تمتلك فكًا قويًا للغاية، كما يمكنه طحن العظام باستخدام أسنانه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى