أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

معلومات عن اللاعب راداميل فالكاو

Radamel Falcao Monaco City | موسوعة الشرق الأوسط

راداميل فالكاو، المعروف باسم “ملك الدوري الأوروبي”، هو واحد من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، حيث يعد أفضل مهاجم في العالم وقد حطم الأرقام القياسية في عدد الأهداف المسجلة في الموسم، حيث وصل عددها إلى 15 هدفًا، ولكنه حقق رقمًا قياسيًا جديدًا بـ 17 هدفًا. يلعب فالكاو في صفوف نادي غلطة سراي التركي وهو أحد أعضاء المنتخب الوطني لكولومبيا. ونظرًا لكونه واحدًا من أفضل اللاعبين الدوليين في العالم، يقدم موقع الموسوعة في هذا المقال السيرة الذاتية للاعب الكولومبي راداميل فالكاو.

راداميل فالكاو

ولد اللاعب الشهير في 10 فبراير 1986 لأسرة كولومبية ذات أصول إنجليزية، ووالده هو لاعب كرة القدم راداميل جارسيا، الذي كان مهاجمًا في المنتخب الكولومبي في الثمانينيات، وعمه هو الممثل الكولومبي هربرت كينج. كانت هذه البيئة المحاطة بالشهرة والأضواء هي العامل الأساسي في نمو فالكو في كرة القدم، حيث بدأ في اللعب في سن 13 عامًا عندما التحق بالدوري الكولومبي وكان أول لاعب في هذا العمر يدخل التشكيلة الأساسية للدرجة الثانية في الدوري. وخلال عام واحد، استطاع تسجيل هدف على إل كندور مما أحرز النصر لفريقه.

يشير هذا المقال في موقع الموسوعة إلى أن راداميل تم بيعه في عام 2001 لنادي River Plate الأرجنتيني بسبب كفائته وبروزه وسط زملائه، وأعطى مدرب الفريق الأرجنتيني الثقة للاعب الجديد ومكنه من تنمية مهاراته الكروية بمساعدته في التدريب والإهتمام به مما أهله للصعود لصفوف المستوى الأول في النادي ليكون محترفًا بشكلًا رسميًا، وبعد ذلك قام راداميل باللعب في الدوري الأرجنتيني ونجح في تسجيل 4 أهداف منها هدفًا هامًا أحرزه مع الأرجنتين على أرضه في كولومبيا.

بعد صعوده للقمة، تعرض فالكاو لأول إصابة في تاريخه مما أدى إلى تراجع مستواه وغيابه عن الفريق لمدة 6 أشهر بسبب إصابته في أربطة ركبته اليمنى خلال مباراة مع سان لورينزو. تطلب الأمر عملية جراحية وراحة تامة، ولكن بفضل إصرار اللاعب تماثل للشفاء بسرعة وعاد إلى الملاعب، ولكن بشكل سلبي هذه المرة لأنه كان السبب في خسارة فريقه، مما دفع مدربه إلى إعطائه راحة إجبارية. ومع ذلك، لم يتمكن الفريق من اللعب بشكل جيد في غياب فالكاو، الذي يعد العضو الأساسي في الفريق.

بعد 8 سنوات من اللعب في النادي الأرجنتيني، انتقل فالكاو إلى نادي بورتو البرتغالي الذي أهله للعب في الأندية الأوروبية الرائدة عالميًا والمشاركة في دوري أبطال أوروبا الشهير، ثم انتقل بعد ذلك إلى مدريد مقابل 50 مليون دولار، وتمكن من تسجيل 19 هدفًا في 18 مباراة في دوري أوروبا ولعب كامل المباراة لمدة 90 دقيقة.

عندما انتقل فالكاو إلى نادي مانشستر يونايتد في عام 2014، كان يضطر للجلوس على دكة البدلاء في المباريات. لاحظت الصحافة هذا الأمر لأنه لاعب كبير ومهم، ولكنه فيما بعد صرح قائلا: `كل لاعب كرة القدم يرغب في اللعب، وهذا أمر طبيعي، ولكن هناك قرارات تتخذها الإدارة الفنية وهناك تشكيلة فريق وخطط مدربية يتم وضعها لضمان اللعب بشكل احترافي. أنا أحترم ذلك فوق كل شيء`. وفي نفس العام، شارك اللاعب لأول مرة في تصفيات كأس العالم للفيفا مع المنتخب الأرجنتيني، حيث ساهم في تسجيل العديد من الأهداف التي ساعدت فريقه على الوصول إلى المباراة النهائية وحصد المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط عن الأرجنتين).

وبعد ذلك، استطاع فالكاو أن يحقق انتصارات في كأس العالم 2018، عندما نال لقب أفضل هداف للفريق الوطني الكولومبي في التاريخ بعد تسجيله للهدف رقم 26 ضد منتخب إسبانيا. وأشاد جميع مدربيه بمهاراته، حيث يتميز فالكاو بالمرونة التي تساعده على تسجيل الأهداف بسهولة، كما أنه يستخدم ذكائه خلال المباريات لتوازن نقاط القوة والضعف وتحقيق أهدافه بحكمة، مما جعله واحداً من أهم المهاجمين في العالم.

بالنسبة لحياته الخاصة، المهاجم الشهير متزوج من المغنية الأرجنتينية لوريلي تارون، ولديهم 3 بنات، وينشر دائمًا مغامراته مع زوجته وأطفاله على حسابه الرسمي على إنستغرام، حيث يتابعه 13 مليون شخصًا حول العالم.

يمكنكم أيضا الاطلاع على معلومات مفصلة عن لاعبي كرة القدم من خلال: أسرار تعرفها لأول مرة عن اللاعب العالمي محمد صلاح)

المصدر:1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى