العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

قصة عيد الحب الحقيقية valentines Day

s120029 | موسوعة الشرق الأوسط

يتم في هذا المقال شرح قصة عيد الحب الحقيقية وتحديد يوم الاحتفال به كل عام. يحتفل العالم الغربي سنوياً بعيد الحب الشهير الذي ينتظره العشاق لإرسال الهدايا الرمزية والرسائل العاطفية الرقيقة. تم تحديد تاريخ هذا اليوم وفقاً لقصة عن كاهن يُدعى فالنتينوس. سيتم شرح هذه القصة وتحديد تاريخ الاحتفال بعيد الحب في الغرب في فقرات مقال الموسوعة التالية.

في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير كل عام، يحتفل العالم الغربي بعيد الحب، وتنتشر العديد من المظاهر المختلفة في هذا اليوم، مثل تبادل الهدايا وإرسال الورود والعبارات الرومانسية إلى الآخرين، ويعود تاريخ هذا الاحتفال إلى قصة حدثت في عهد الإمبراطور الروماني كلوديوس، وستُعرض القصة بالتفصيل في الفقرة التالية.

جدول المحتويات

قصة عيد الحب الحقيقية valentines Day

خلال فترة الإمبراطورية الرومانية، كان هناك إمبراطور يُدعى كلوديوس، حرص على تجهيز الجيوش القوية وتدريبها، وقرر منع زواج الجنود، وذلك لأن أزواجهم وعائلاتهم قد يمنعونهم من المشاركة في الحروب خوفًا من فقدانهم، ولذلك يعتقد أن عدم زواجهم سيجعلهم قادرين على القتال دون أي عوائق، وهو ما جعل الكثير من المعارضين غير قادرين على منع هذا القرار.

خلال تلك الفترة، وجد هناك كاهن يُدعى فالنتينوس، وقد عارض هذا الكاهن القرارات التي اتخذتها الحكومة، وقام بتزويج الشباب ببعضهم البعض دون علم الإمبراطور. وتمكن الكاهن من جعل كل شخص قادرًا على الزواج من المرأة التي يحبها، وعندما علم الإمبراطور بما يفعله الكاهن، قام بمضايقته واضطهاده، وبدأ في اضطهاد كل شخص يعتنق المسيحية آنذاك. وتم القبض على الكاهن، وتعرض للعذاب ووضع في السجن، وصدر حكم الإعدام عليه بتهمة خرق القوانين.

في يوم 14 فبراير 269 ميلادي، تم إعدام الكاهن فالنتينوس ودفن في كنيسة تُدعى كنيسة براكسيديس في شارع وايتفريارز في روما. زرعت ابنته جوليا شجرة لوز بجانب مكان دفن والدها، وأصبح هذا المكان رمزًا للحب والإخلاص والوفاء. تم تخليد ذكرى القديس فالنتينوس وتضحيته بحياته في سبيل تزويج الشباب الذين يحبون.

افكار هدايا عيد الحب

العديد من الأشخاص يبحثون عن أفكار مميزة في عيد الحب، بهدف جعل هذا اليوم فريدا والتعبير عن المشاعر التي تحملها قلوبهم تجاه أحبائهم، وسنقدم لكم في السطور التالية أفضل الأفكار المميزة للاحتفال بهذا اليوم:

  • إرسال باقة من الورود

الورود تعتبر رمزًا مهمًا للتعبير عن الحب والمشاعر الرقيقة، وتسعد النساء بها كثيرًا، ويمكن تجهيز باقة من الورود المفضّلة للفتاة وكتابة عبارات رقيقة في بطاقة صغيرة وإرفاقها بالورود، ويُنصح باختيار الورود الحمراء أو البيضاء في هذه المناسبة؛ لأنها تعبر عن المشاعر العميقة للحب والاشتياق، ويجب تجنب اختيار الورود الصفراء، لأنها تعبر عن الصداقة.

  • إهداء علبة من الشيوكولاتة

إهداء علبة من الشوكولاتة الفاخرة يعتبر أحد أفضل الهدايا التي يمكن إرسالها إلى الآخرين في عيد الحب، ولكن يجب اختيار ماركة مميزة لتلك الشوكولاتة واختيار النكهة التي يحبها الشريك، مع تغليف العلبة بطريقة مميزة.

  • تكرار اللقاء الأول

يتم ذلك من خلال اجتماع المتحابين في المكان الذي التقوا فيه للمرة الأولى، والتحدث عن المشاعر التي يحملونها في قلوبهم، وبذلك يتم تجديد مشاعر الحب بين الطرفين.

  • إرسال العبارات الراقية

يمكن للأحباب التعبير عن مشاعرهم بأرقى العبارات وإرسالها إلى من يحبون، ويمكن أيضًا كتابة قصيدة شعر قصيرة على ورقة، وإرفاقها بهدية رمزية ومميزة لتقديمها للطرف الآخر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى