العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

عبارات شكر وامتنان لمعلمتي 2020

عبارات شكر وامتنان لمعلمتي | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم موسوعتنا لكم عبارات شكر وامتنان لمعلمتكم في هذا المقال، ويمكن تقديمها لها في مناسبة عيد الأم، حيث تلعب المعلمة دور الأم الثانية لطلابها، وتستمع إلى مشاكلهم وتسعى لحلها، وتحرص على سلامتهم وتأمينهم، وهي تستحق كل الشكر والتقدير.

لا يقتصر دور المعلمة على الجانب التربوي فقط، ولكن لها دور عظيم وفضل في بناء المستقبل وتنشئة جيل قادر على رفع راية بلادهم والنهوض بمجتمعاتهم، فهي النور الذي أضاء طريق الأطباء والضباط والمهندسين ورجال القانون وجعلهم يسيرن على الطريق الصحيح.

عبارات شكر وامتنان لمعلمتي

تستحق معلماتنا كامل التقدير والاحترام والتعبير عن تلك المشاعر السامية بعبارات الحب مقابل كافة ما قاموا ببذله إلينا من جهد حتى بلغنا ذلك المبلغ من النجاح، إليكم في الفقرة الآتية بعضاً من أجمل تلك العبارات:

  • لا يمكن وصف مدى الحب الذي يكنه قلبي تجاه معلمتي الجليلة وأستاذتي الفاضلة، فما زالت لمسة يدك الحنونة محفورة في ذاكرتي، وأرسل لك مني كل التقدير بعدد ألوان الزهور ونداءات الطيور، وأسأل الله أن يطيل عمرك ويمنحك الصحة والعافية.
  • يا معلمتي الحبيبة، التي منحتيني الحياة القيمة وعلمتيني معاني الإخلاص والتفاني، وأن الحياة ليست فقط استلامًا وإنما هناك من يجعل العطاء هو هدفهم السامي، وهذا ما تعلمته منك يا أستاذتي، جعله الله زخراً لك في الدنيا والآخرة.
  • كلمات الشكر والامتنان تخجل منك، فكيف يمكنني التعبير عن تقديري لك ولفضلك العظيم الذي غرسته في قلبي وعقلي؟ أنت أعطيتني معنى التميز وأهميته، وإذا كان لدي أمنية، فهي أن أطير في السماء وأحضر لك نجومًا من النور تعبيرًا عن امتناني لك ولمحبتك ونصائحك التي بدأت بها منذ الصغر.

كلمة شكر لمعلمتي

لحظة التخرج تمثل لحظة سعيدة يتمناها الطالب طوال أيام دراسته حتى تأتي بالفعل، ولكن عندما تحين اللحظة ينتاب الطالب شعور بالحزن بسبب فراق المعلمين الذين غرسوا بذور الخير في طلابهم. لذلك، نقدم لكم أجمل العبارات التي يمكن إهداؤها للمعلمة في يوم التخرج:

  • اليوم هو يوم تخرجي من مدرستي التي قضيت فيها سنوات طويلة، وعلى الرغم من أنها كانت عديدة إلا أنها مرت بسرعة مع معلمتي الرائعة، والآن أنا فخور بالتخرج وشكراً لكِ أيتها المعلمة على تعليمي وستبقين دائماً معلمتي الحبيبة التي لا يمكنني نسيان ما قدمته لي، لكِ مني كل الحب والتقدير.
  • علمتنا أن النجاح له أسرار وأنه لا يوجد شيء في الحياة يحمل كلمة المستحيل، ومنحتنا الأفكار الملهمة البناءة التي لا تزال طاقتها بداخلنا تدفعنا نحو التقدم والنجاح، ومهما حدث فلن نستطيع أن نوفيك حقك أبدًا.
  • كنتُ أتمنى أن أجد وصفًا يليق بمحبتك وغلاك، فأنتَ لي منذ سنوات كالشمعة التي تذوب من أجل إضاءة طريق طلابها، فأنتَ عطاءٌ يفيض بلا حدود ولا نهاية، وعلمتني الصمود ومواجهة كل الصعاب، جزاك الله خيرًا عنا.

كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم

“ليس هدف المعلم أو منهجه في أداء واجبه ووظيفته تعليم الطلاب دروسهم فقط، بل يشمل تقييمهم وتأديبهم وتعزيز أخلاقهم لتخرج أيضًا طلابًا ناجحين وشخصيات جديرة بالاحترام. ولهذا السبب يحتفل العالم في الثامن والعشرين من كل عام بيوم المعلم، ويتم خلاله تقديم عبارات الامتنان والنصائح لهم، ويمكن ذكر بعضها كالتالي:

  • أرسل لك تحياتي وتقديري الخالص، يا ذات النفس الأبية والروح المضيئة مثل الفراشات في السماء تحلق حول الأزهار الندية، أرسل لك مشاعري وأشواقي لطلتك البهية في كل يوم دراسي، فقد علمتنا بمعنى الحياة.
  • تعلمت الكتابة والقراءة، ولم تكتفِ بذلك، بل في أمور الدين، مثل دراسة سيرة الصحابة، أصبحت مستنيرًا بمعرفة العلم النقي، فنحن سنبقى أوفياء لما زرعته فينا، فلا تقلقي.

المعلمة هي التي تدفع بأرواح طلابها نحو السماء، حيث يحلقون في سماء العلم ويشبعون أذهانهم بالثقافة في مختلف المجالات، وتوجه أرواحهم نحو نور الحق من خلال إرشاداتها ونصائحها التي تأتي من قلب أم حنونة تتصل بعطف وصبر. ولذلك، يجب التعبير لها عن المحبة والتقدير الذي نكنها، وتقدير فضلها على طلابها.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى